قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إن ما يقدره حزب الله أنه لا عودة لمستوطني شمال إسرائيل إلا بوقوف الحرب في قطاع غزة والتوصل إلى سلام أو اتفاق دائم في الجنوب اللبناني مما يمنع وقوع اشتباكات أو المناوشات التي حدثت في الآونة الأخيرة وحتى السابع من أكتوبر الماضي، حيث كانت هناك بعض المناوشات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من حزب الله على طول الحدود.

‏إعلام إسرائيلي: بلدية كريات شمونا شمالي إسرائيل تطالب السكان التوجه للملاجئ تحسبا لإطلاق صواريخ من جنوب لبنان ‏حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية استهدفت ميس الجبل جنوبي لبنان تطورات الوضع بالجنوب اللبناني

وأضاف "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء، أن ما يريده حزب الله ربما في الجنوب اللبناني هو وقف العدوان على قطاع غزة ثم التوصل إلى اتفاق دائم بشأن الحدود اللبنانية الجنوبية، وكل يوم يبعث حزب الله للعديد من الرسائل للمستوطنين قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث جرى أمس إطلاق سرب من المسيرات الذي خرج من القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني -لأول مرة- ليستهدف عددا من الخيام لجنود الاحتلال في قاعدة "بيت هلل" بالجهة المقابلة للقطاع الشرقي.

ولفت أن حزب الله أطلق عملية أيضا نوعية اليوم من القطاع الغربي في الجنوب اللبناني حيث استهدف منطادا تجسسيا أعلى مستعمرة "أدميت"، وذلك في عملية مركبة أو عملية ثلاثية أطلق صواريخه على المنطاد وعلى مركزي الإطلاق والتحكم بشكل متتال حتى سقط المنطاد بالأراضي اللبنانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة وقف اطلاق النار اتفاق وقف إطلاق النار جنود الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال إسرائيل الجنوب اللبناني قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية مراسل قناة القاهرة الإخبارية الجنوب اللبنانی حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يطلق عملية في الشجاعية وأحياء بغزة.. طلب إخلاءها

أطلق جيش الاحتلال عملية توغل "مباغتة" في حي الشجاعية، ومناطق أخرى شرق مدينة غزة.

وقال جيش الاحتلال الخميس، إنه أطلق عملية مباغتة في الشجاعية، بعد ساعات من توزيعه مناشير تطلب من جميع السكان والنازحين الموجودين في مناطق بشرق مدينة غزة، بإخلائها.

وفي منشور على منصة "إكس"، خاطب المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي "جميع السكان والنازحين المتواجدين في بعض المناطق بحي الشجاعية والأحياء الجديدة، التركمان والتفاح".

وزعم قائلا: "من أجل سلامتكم، عليكم الإخلاء بشكل فوري جنوبًا على شارع صلاح الدين إلى المنطقة الإنسانية".

وأرفق أدرعي منشوره بخارطة تشمل المناطق المطلوب إخلاؤها. وعادة ما تكون هذه الإنذارات مقدمة لهجمات عسكرية إسرائيلية وحشية.

وقالت مصادر فلسطينية إن فصائل المقاومة تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في الشجاعية ومناطق أخرى داخل غزة.


ورغم ادعاء إسرائيل الحرص على سلامة المدنيين وحثهم على إخلاء مواقع معينة، إلا أن معظم ضحاياها في الواقع هم من المدنيين.

كما أنها تدّعي وجود مناطق إنسانية، علما أن المنظمات الدولية بما فيها الأممية أكدت مرارا أن لا مكان آمن في غزة، وأن الضربات قد تصيب أي مكان وفي أي وقت، دون أي اعتبار لوجود مدنيين ولا لوقوع مجازر يذهب ضحيتها أعداد كبيرة.

وحتى الخميس، أسفر العدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكيا والمستمر منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


الاحداث مرعبة ومخيفة في شمال قطاع غزة .
بعد تقدم الآليات العسكرية بشكل مفاجئ في حي الشجاعية واستهداف المكان بالقذائف والمسيرات والغارات الجوية وايقاع عدد من الشهداء والاصابات في صفوف المدنيين ، نشر ناطقي جيش الارهاب الاسرائيلي على حساباتهم منشور يطالب السكان بالاخلاء حرصاً على… pic.twitter.com/ufZf1ebvqA

— Tamer | تامر (@tamerqdh) June 27, 2024

أوقات عصيبة يعيشها أهالي #حي_الشجاعية شرق مدينة #غزة بعد إجبارهم على ترك منازلهم المدمرة على وقع القصف الجوي والمدفعي ونيران المسيرات. pic.twitter.com/tDs7wIgq3C

— إسماعيل الغول - Ismail Alghoul (@ismail_gh2) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • هل تنجح المساعي الأمريكية لإحياء مفاوضات وقف إطلاق النار؟ - فيديو
  • واشنطن تقترح صياغة جديدة لبنود باتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • «حزب الله» يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية بالجنوب اللبناني 
  • إطلاق نار يتسبّب بحالة من الخوف والهلع في طرابلس
  • قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله.. وقلق أممي من التوتر المستمر
  • حزب الله اللبناني يقصف أجهزة تجسس بموقع إسرائيلي
  • بابا الفاتيكان حول الوضع فى الشرق الأوسط: كفاكم.. أوقفوا إطلاق النار
  • جيش الاحتلال يطلق عملية في الشجاعية وأحياء بغزة.. طلب إخلاءها
  • شرارة قد تشعل البارود.. حزب الله يضرب المطلة وإسرائيل تقصف مناطق بالجنوب
  • وسط تصاعد حدة التوترات.. حيرة وتباين في إسرائيل حول الدخول بحرب شاملة بلبنان (فيديو)