أفادت صحيفة «معاريف» العبرية، بأن محكمة الصلح في «تل أبيب - يافا»، قضت بإلزام «يائير» نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بدفع كفالة قيمتها 20 ألف شيكل لتأمين نفقات دعوى قضائية، على خلفية دعوى تشهير رفعها صحفي بجريدة «هآرتس العبرية» ضده.

دعوى قانونية ضد يائير نتنياهو بالتشهير

وكان الصحفي في صحيفة هآرتس، يوسي كلاين، رفع دعوى ضد يائير نتنياهو وحزب «الليكود» بسبب إعادة نشر يائير تغريدة لصحفي آخر يميني زعم فيها أن: «كلاين كتب في مقاله بالصحيفة أن المحتجين ضد الثورة القضائية عادوا إلى منازلهم بشعور صعب لأن الدماء لم تسفك»، ومع ذلك، جاء في المقال أن «المحتجين عادوا إلى منازلهم بشعور صعب، ولكن أيضًا بنوع من الارتياح لعدم سفك الدماء»، وهو ما اعتبره كلاين تشهير به مكذبًا ما نسب إليه في التغريدة.

وتابعت صحيفة «معاريف» العبرية، أنه بعد رفع كلاين الدعوى ضد يائير نتنياهو، أُرسل إخطارًا من المحكمة يأمر يائير نتنياهو بدفع كفالة بقيمة 20 ألف شيكل لتغطية تكاليف المحكمة.

محكمة إسرائيلية تغرم يائير نتنياهو 20 ألف شيكل

وأوضحت «معاريف» أن الدعوى تستند إلى أن يائير نتنياهو شريك في التشهير وفقا للقاضي الذي يرى أن «إخطار الطرف الثالث يستند إلى الادعاء بأنه إذا كان المنشور الأصلي تشهيريًا، فإن الذين شاركوا أو أعادوا نشر المنشور الأصلي مسؤولون عن التشهير أيضًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يائير نتنياهو یائیر نتنیاهو ألف شیکل

إقرأ أيضاً:

شخصيات إسرائيلية بارزة تحذر من تفكك النسيج الاقتصادي للبلاد

حذرت 4 شخصيات إسرائيلية بارزة في اقتصاد شمال إسرائيل من أن النسيج الاقتصادي للبلاد يواجه خطر الانهيار وذلك بعد مرور أشهر على إجلاء عشرات الآلاف من سكان الشمال.

"دولة إسرائيل فقدت الشمال".. سكان المستوطنات الشمالية يعلنون بدء أعمال احتجاجية

وقال أحدهم وهو دوبي عميتي، مسؤول في اتحاد العمل العام في إسرائيل ومن سكان المطلة: "الجواب يكمن في القدس. عندما أنظر إلى الأشخاص الكثيرين الذين يقاتلون ويظهرون القوة الموجودة في الجليل، في الجوانب المجتمعية والاقتصادية والأمنية، كل حسب ما يمكنه تقديمه، لا يسعني إلا أن أحييهم. 8 أشهر من التعامل مع الحرب، إنها ليست مجرد مناوشات وليست دفاعا".

وأضاف: "إنها حرب حقيقية، وأن تستيقظ في الصباح كرئيس تنفيذي أو رئيس مجلس الإدارة وتقول إننا نواصل العمل، إننا نكافح.. فهذا شيء مذهل".

وأكد عميتي أن "القدس ليست معنا. لماذا تتركوننا نتعامل مع الواقع لوحدنا؟ يجب أن تكونوا سندا لنا لتقويتنا". وكان هنا يتحدث عن انتظار خطة تأهيل الشمال والمبالغ المخصصة لها.

وقال إن الميزانية الحالية تعني تخصيص 20 ألف شيكل للشخص الواحد للشمال، في حين تم تخصيص 400 ألف شيكل للشخص الواحد في الجنوب.

وتابع قائلا: "عندما أرى ميزانية قدرها 3.5 مليار شيكل للشمال و18 مليار شيكل للجنوب، وأقسمها على عدد السكان، أسأل: لماذا؟ هل نحن دولتان؟ نحن الجبهة!".

وقد أخلت إسرائيل  43 مستوطنة قريبة من الحدود اللبنانية منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، حسب معهد دراسات الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب، وعدد الذين ما زالوا نازحين عن منازلهم في هذه المستوطنات يبلغ 61 ألفا و76 إسرائيليا، بينما لم تحدد الحكومة موعدا لعودتهم.

المصدر: Globes

مقالات مشابهة

  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحذر من تفكك النسيج الاقتصادي المحلي
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحذر من تفكك النسيج الاقتصادي للبلاد
  • استطلاع: 66٪ بـ"إسرائيل" يؤيدون اعتزال "نتنياهو" للحياة السياسية
  • 14 سبتمبر أولى جلسات دعوى تشهير فرد الأمن بواقعة إمام عاشور ضد أحمد حسن
  • صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً
  • صحيفة إسرائيلية: مستوطنات الشمال تحولت إلى دخان.. نتنياهو مسؤول عن ذلك
  • معاريف: إرهاق جسدي وتعب نفسي للجنود بسبب الحرب
  • "حزب الليكود": التحريض ضد نتنياهو تجاوز خطا أحمر جديدا
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو لديه موقف جديد بشأن الدولة الفلسطينية
  • صحيفة عبرية تكشف فساد نتنياهو.. أنفق 173 ألف شيكل على منزله فقط