أطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة النطاق لمقاطعة المئات من المشاهير والمؤثرين حول العالم، بسبب صمتهم عن الأحداث الحاصلة في غزة.

وبدأ المستخدمون "الحركة الرقمية" بعد حضور عدد من المشاهير حفل "ميت غالا" (Met Gala) خلال الأسبوع الماضي، وهو حفل لجمع التبرعات لصالح معهد آنا وينتور للأزياء في متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، والذي يقام فيه الحفل سنويا بحضور أبرز مشاهير العالم.

Unpopular opinion: You guys are forgetting who the real enemies are & that’s lame as fuck. The official #blockout2024 list given by @/landpalestine are celebs with direct influence to zionists & western powers. Focus on these global artists yang pandering to their zionists fans. pic.twitter.com/JAYVeo53YC

— billa (@warnabilla) May 12, 2024

وخلال الحفل، أثارت عارضة الأزياء والشخصية المؤثرة هايلي بايلي غضبا بعد أن نشرت مقطع فيديو بعنوان out of touch، وهي تقوم بمزامنة شفاهها مع اقتباس ماري أنطوانيت الشهير "دعهم يأكلون الكعك"، بينما كانت ترتدي غطاء رأس مزين بالورود وثوبا مستوحى من آخر ملكة فرنسية.

ويعتقد أن ماري أنطوانيت قالت هذه العبارة في القرن السابع عشر أو الثامن عشر، خلال إحدى المجاعات التي حدثت في فرنسا في عهد زوجها، عندما علمت أن الفلاحين ليس لديهم خبز يأكلونه، وهو ما اعتبر استهزاء بالفقراء آنذاك.

وربط مستخدمو الإنترنت فيديو هايلي بالاستهزاء بما يحدث في غزة من مجاعة. وبسبب ردود الفعل العنيفة ضدها، قدمت عارضة الأزياء اعتذارها للجمهور قائلة إنها لم تكن لتستخدم الصوت لو توقعت رد الفعل العنيف الذي تسبب فيه، موضحة أنها لا تتحدث عن غزة لأنها "ليست على علم بما يكفي للحديث عنها بطريقة هادفة وتعليمية".

An influencer straight up making a “let them eat cake” video at the met gala last night. No self awareness at all. None. pic.twitter.com/39rYMZqzLe

— Read Let This Radicalize You (@JoshuaPHilll) May 7, 2024

"not informed enough" on a gen0cide that's been happening for 8 months??? she's acting like she doesn't have access to all the resources one would need to be informed. how ignorant and disgusting. pic.twitter.com/19aWwZefbB

— kp (@earthlykisssed) May 12, 2024

ومع ذلك، فقد أثار هذا نقاشا أوسع حول كيفية تعامل المشاهير بمعزل عن الحرب الإسرائيلية على غزة.

وعقب حفل "ميت غالا" في 6 مايو، بدأت الدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على غرار "تيك توك" و"إكس" وإنستغرام"، للمشاركة في "المقصلة الرقمية"، وهي إشارة تاريخية لكيفية إدانة ماري أنطوانيت بالخيانة العظمى ضد الجمهورية الفرنسية وإعدامها بالمقصلة في عام 1793.

ولكن بدلا من قطع الرؤوس، تركز الحملة على مقاطعة وحظر الشخصيات العامة التي لم تستخدم منصاتها للتحدث علنا عن القضايا الهامة، مثل فلسطين وظلت صامتة بشأن الفظائع الإنسانية المستمرة في غزة.

وتهدف الحملة إلى تعطيل نفوذ أولئك المشاهير على المنصات الاجتماعية وسحب الأرباح من عائدات إعلاناتهم.

View this post on Instagram

A post shared by LPC (@landpalestine)

وتشمل قائمة المشاهير الذين تستهدفهم الحملة هايلي بايلي، وتايلور سويفت، وعائلة كارداشيان، وسيلينا غوميز، وجاستن وهيلي بيبر، وبيونسيه، وجينفر لوبيز، وريهانا، ودريك، وكاردي بي ونيكي ميناج.

ولم يسلم عدد من المشاهير العرب من هذه الحملة، حيث دعا المستخدمون إلى مقاطعة عدد كبير منهم، بما في ذلك نانسي عجرم، وأحلام، وصانعي المحتوى أنس وأصالة، ونور ستارز، وغيرهم.

المصدر: indy100 + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار النجوم احتفالات انستغرام تيك توك فنانون مشاهير منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

حملة «اكشف» تستهدف مليوناً من مرضى القلب

أطلق «أطباء الإمارات» حملة «اكشف» للكشف عن الأمراض القلبية محلياً ودولياً باستخدام أكبر سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة محلياً في مختلف إمارات الدولة، ودولياً في كل من مصر والمغرب وزنجبار وأوغندا والمغرب، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام.
وأطلقت الحملة بإشراف الفرق الإماراتية الطبية الاحتياطية وعدد من الخبراء والأطباء المختصين في أمراض القلب، بمبادرة مشتركة مع برنامج الإمارات للتطوع الطبي وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومركز الإمارات للقلب والمجلس الإماراتي للقلب والمجلس العربي للقلب.
وتتضمن الحملة العديد من الملتقيات الصحية والمنتديات الطبية والقوافل الصحية والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة في مختلف إمارات الدولة في المرحلة الأولى، ودولياً في المرحلة الثانية، تهدف الحملة للوصول إلى مليون شخص بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الدين.
وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير عيادات الإمارات المتنقلة للقلب، أهمية رفع مستوى الوعي لدى الجميع بشأن أهمية اتباع أسلوب حياة صحي، بهدف الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية نظراً لمضاعفاتها.
(وام)

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • حملة «اكشف» تستهدف مليوناً من مرضى القلب
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما
  • مصر تطلق حملة ترويجية احتفالا بيوم السياحة العالمي
  • وزارة السياحة تطلق حملة «سلام من مصر» الترويجية احتفالا باليوم العالمي