شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن دريان دعا لانتخاب أعضاء المجلس الشرعي في تشرين الاول المقبل، استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشيكيان والنائب بلال .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دريان دعا لانتخاب أعضاء المجلس الشرعي في تشرين الاول المقبل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دريان دعا لانتخاب أعضاء المجلس الشرعي في تشرين الاول...
استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشيكيان والنائب بلال الحشيمي.

بعد اللقاء، قال بوشيكيان:  "تشرفنا اليوم بزيارة سماحته، وكان اللقاء مليئا بالإيجابية والانفتاح على جميع مكونات البلد من أجل الحوار للوصول في أقرب فرصة إلى انتخاب رئيس للجمهورية، وبدء مشوار الحل لمستقبل الأجيال القادمة. ونحن على تواصل دائم مع سماحته ومع الدار الكريمة".

الحشيمي

ابو حمدان

المؤتمر الشعبي

اضاف: "استعرضنا مع سماحته أيضاً الأوضاع الخطيرة التي يتعرض لها وطننا، وما يقوله كل الناس أن لبنان يحتضر ويعيش حالات التعطيل الكبير والفراغ في رئاسة الجمهورية وفي الحكومة وفي أكثر المواقع في الدولة اللبنانية. استعرضنا حرب الجوع والمجاعة المفروضة على الشعب اللبناني، والمخاطر التي يتعرض لها لبنان وهي غير مسبوقة. غير مقبول ما أصابنا في الأوضاع السياسية والمالية والاقتصادية والحياتية والاجتماعية، الناس لم تعد تحتمل هذا الوضع".

قرار

وتجري العملية الانتخابية لمحافظة بيروت في بهو دار الفتوى في بيروت، وبالنسبة لسائر المناطق في دائرة الأوقاف المعنية في كل منطقة، باستثناء دائرة أوقاف البقاع ودائرة أوقاف بعلبك- الهرمل فإن العملية الانتخابية تجري في دائرة أوقاف البقاع مبنى دار الفتوى.

وتقدم طلبات الترشيح لعضوية المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى لمختلف المناطق مباشرة في المديرية العامة للأوقاف الإسلامية في العاصمة بيروت وفق النموذج المعدّ في المديرية لهذه الغاية، وذلك اعتبارًا من تاريخ صدور هذا القرار وضمن مهلة أقصاها نهاية الدوام الرسمي ليوم السبت 2/9/2023م، وتعلن أسماء المرشحين المقبولين في مركز كل دائرة وقفية قبل 15 يومًا على الأقل من موعد الانتخاب".

34.219.235.175



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دريان دعا لانتخاب أعضاء المجلس الشرعي في تشرين الاول المقبل وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دار الفتوى

إقرأ أيضاً:

قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل

عقد مجلس النقابة العامة للمحامين، اليوم السبت، جلسته الثانية لمناقشة جدول الأعمال الخاص بتشكيل لجان لتلقي طلبات القيد ومراجعتها، وتشكيل لجان إعداد ومناقشة تعديلات قانون المحاماة، وتشكيل لجنة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية، وذلك بمقر النقابة العامة للمحامين، بناءً على الدعوة الموجهة من عبد الحليم علام - نقيب المحامين.

وانتهى المجلس إلى إصدار البيان الآتي:

مجلس نقابة المحامينبيان مجلس نقابة المحامين

1- تشكيل ثلاث لجان من مجلس النقابة العامة، كل لجنة تضم خمسة أعضاء، ويصح انعقادها بحضور ثلاثة، لقبول ومراجعة كافة طلبات القيد، وكذلك تشكيل لجنة تظلمات لمن تم رفض طلب قبولهم تضم سبعة أعضاء ويصح انعقادها بحضور خمسة أعضاء.

- كما وافق المجلس على تشكيل لجنه تتكون من خمس أعضاء من المجلس لوضع الأسس والمعايير التي يتم القبول على أساسها.

- تشكيل لجان إعداد ومناقشة تعديل قانون المحاماة بمشاركة النقابات الفرعية طبقًا لنص المواد 176 و 177 من قانون المحاماة.

مجلس نقابة المحامين

- الاتفاق على تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لها الاستعانة بمن تراه من فقهاء القانون وأساتذة الجامعات، وكبار المحامين لوضع مشروع قانون المحاماة لعرضه على لجان الاستماع والمناقشة في كافة النقابات الفرعية، وفوض الأعضاء النقيب العام في تشكيل تلك اللجنة.

- إرجاء مناقشة تشكيل لجنة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للجلسة القادمة لحين الانتهاء من تشكيل هيئة المكتب.

مقالات مشابهة

  • إجتماع تنسيقي لـ اللجنة الخماسية والمعارضة تعلن غدا ورقة عمل لانتخاب الرئيس
  • أستاذ قانون: البرلمان ليس من حقه الاعتراض على وزراء الحكومة الجديدة
  • بري: التشاور ضروري لانتخاب رئيس للبنان في 10 أيام.. ولا حوار بمن حضر
  • رفض طلب نتنياهو تأجيل تقديم شهادته على قضايا فساد
  • دار الفتوى يدعو إلى استمرار مفاعيل المبادرات والمساعي لانتخاب رئيس
  • سب الذات الإلهية يفسخ عقد الزواج.. ما حقيقة الفتوى المثيرة للجدل؟
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • المجلس الشرعي الإسلامي يدعو إلى انتخاب رئيس للدولة: ليقوم النواب بمهامهم
  • بارولين من روما: لانتخاب رئيس جديد للجمهورية في لبنان
  • المفتي دريان في رسالة السنة الهجرية: الوحدة الوطنية كانت وستبقى القاعدة الأساس في مقاومة الاحتلال