القاهرة- أ ش أ:

قال حسن شحاتة وزير العمل إن الوزارة لديها منظومة تدريب مهني ومشروع وطني كبير "مهني 2030"، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص لتأهيل الشباب على المهن التي تحتاجها سوق العمل بالداخل والخارج، مع شهادات قياس مهارة ومزاولة مهمة حقيقية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الثلاثاء، مع بولي إيوانو سفيرة دولة قبرص بالقاهرة، وأونوفريوس أويكونوميديس نائب رئيس البعثة القبرصية في مصر؛ لبحث سُبل التعاون المُستقبلي، ومُناقشة مُقترحات بشأن أليات تنفيذية لإرسال عِمالة مصرية ماهرة ومُدربة، وذلك في إطار اتفاقية تعاون شاملة مُرتقبة بين البلدين، ويتم التنسيق بشأنها مع الجهات المعنية خاصة وزارة الخارجية.

وتم خلال اللقاء، التأكيد على خصوصية العلاقات التي تجمع مصر وقبرص، والتي تتعدد أوجهها سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا، وترتكز على روابط تاريخية مُمتدة وتقارب جغرافي أسهم في صياغة الرؤى والمصالح المشتركة.

وأضاف الوزير أن الدولة المصرية جاهزة بالعمالة المطلوبة لسوق العمل الخارجية، لافتًا إلى أن الوزارة لديها وحدة توجيه ما قبل المُغادرة للتوعية بالحقوق والواجبات داخل البُلدان المُضيفة.

وأوضح حرص الوزارة على حقوق وواجبات العامل وصاحب العمل، مُتطرقًا إلى جهود الوزارة في توفير فرص عمل بالخارج مع كافة أشكال الحماية والرعاية لها.

من جانبه.. أوضحت المسؤولة القبرصية أن بلادها تُقدر دور ومهارات العمالة المصرية، وأن الفترة المُقبلة سوف تشهد فتح المزيد من قنوات التواصل، مشيرة إلى لقاء مُرتقب بين وزيري عمل البلدين على هامش فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف بدءًا من يونيو المُقبل؛ للتشاور في كافة الملفات ذات الصلة بقضايا العمل في البلدين وآليات التعاون، وذلك في إطار الاتفاقية العامة المُرتقبة.

وثمنت التعاون والتنسيق والتواصل بين القيادة السياسية في البلدين بكافة المجالات، مؤكدة أن بلادها في حاجة لعمالة مصرية في عدد من المجالات والتخصصات، والتي سيتم التنسيق بشأنها خلال الفترة القليلة المُقبلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حسن شحاتة وزير العمل

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، السيد كيموكو دياكيتي، سفير جمهورية السنغال لدى القاهرة، اليوم الخميس؛ لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، وذلك بديوان وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة سبل التعاون الفترة المقبلة نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى العامرية والمركز الصحي ببرج العرب

وفي مستهل الاجتماع، أعرب الجانبان عن مدى عمق وترابط العلاقات التاريخية  بين مصر والسنغال، مما يؤكد أهمية العمل على قدم وساق بين البلدين لتعزيز أواصر التعاون بمختلف المجالات لاسيما المجال الصحي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول الموقف الحالي للتعاون بين مصر والسنغال في مجال الرعاية الصحية، وفرص التعاون المستقبلي بين البلدين في ملف الصناعات الدوائية، ومجالات التدريب المشتركة.

وأوضح "عبدالغفار"  أن الوزير أكد أهمية تبادل الخبرات بين الفرق الطبية بمصر والسنغال من خلال الزيارات الميدانية المتبادلة، كما وجه الوزير بمشاركة خبرات مصر في التخصصات الطبية المختلفة وعلى رأسها جراحات القلب والأوعية الدموية،  بالإضافة لمجالات الرعاية الصحية في مجال الطب الوقائي والرعاية الأولية، والتعاون في مجال الرصد الوبائي والأمراض المعدية،  مشيرا ً إلي دعوة السفير السنغالي لحضور النسخة الثانية من مؤتمر السكان والتنمية في شهر أكتوبر 2024.

من جانبه، هنأ  السفير  السنغالي، الدكتور خالد عبدالغفار على تجديد الثقة كنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزيراً للصحة والسكان، معربا ًعن تطلعه للتوسع فى تنفيذ خطط مشتركة فى شتى المجالات الصحية في مصر،   منوها ً إلى دعمه للتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة في العديد من الملفات.

حضر الاجتماع، الدكتورة بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع تنمية المهن الطبية بوزارة الصحة والسكان، والدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الأساسية وتنمية الأسرة، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.
 

مقالات مشابهة

  • ضبط عمالة تغش منتجات الإنارة في مستودع للأخشاب.. فيديو
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز
  • وزير الثقافة: فاطمة سعيد موهبة مصرية ترفع اسم بلدنا عاليا
  • وزير الإسكان يبحث مع نائب هيئة التجارة الخارجية اليابانية نقل وتوطين التقنيات الحديثة
  • وزير الإسكان يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة نقل وتوطين التقنيات الحديثة
  • مدير دور المسنين: آليات جديدة لكبار المسن لدمجهم بالمجتمع
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل ملف التحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية للسلامة والصحة المهنية
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يبحث تعزيز آليات التعاون مع وفد من نيابة الصين
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل إعداد استراتيجية وطنية للسلامة والصحة المهنية