سيعمل موقع إنتاج الأقراص الخاص بشركة نوفو نورديسك الجزائر في تيزي وزو ( التصنيع المحلي للأقراص في الجزائر) اعتبارا من اليوم باستخدام مصادر طاقة مختلطة الطاقة الشمسية التي يتم توليدها من الألواح الكهروضوئية والطاقة التقليدية.

من خلال هذا المشروع، تساهم نوفو نورديسك الجزائر في استراتيجية “نوفو نورديسك الدائرية Circular for Zero البيئية من خلال.

تحويل مواقع إنتاج الأدوية إلى استخدام الطاقة الخضراء، وذلك بالاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها الجزائر. من حيث الطاقة الشمسية متوسط سطوع الشمس السنوي الذي يتراوح بين 2000 و 3000 ساعة. ما يصل إلى 1148 لوحا شمسيا تم تركيبها بشكل استراتيجي على أسطح المباني الرئيسية.

استفاد موقع الإنتاج في تيزي وزو من تركيب ألواح شمسية بالغة الأهمية ستساهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 170 طنا سنويا.كما انه من المتوقع أن تغطي الألواح الشمسية ما يصل إلى 35% من إجمالي استهلاك الموقع للطاقة خلال الساعات. التي تشرق فيها أشعة الشمس.

حيث يهدف مشروع الألواح الشمسية هذا إلى تقليل البصمة الكربونية والتأثير البيئي لموقع الإنتاج من خلال التحليل. الدقيق لاستهلاك الغاز والبنية التحتية، وهي فرصة لتوليد الطاقة الخضراء لأغراض إنتاجية. يهدف موقع الإنتاج في تيزي وزو، بصفته أحد الأطراف الفاعلة المهمة في قطاع الأدوية في الجزائر. إلى أن يكون نموذجا ملهما لاستخدام الطاقات المتجددة.

بالإضافة كذلك إلى تأثيره الإيجابي على البيئة، يؤكد المشروع على التزام شركة نوفو نورديسك الجزائر تجاه المجتمع الوطني. ويؤكد على التزامها بالمسؤولية البيئية والاجتماعية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: نوفو نوردیسک

إقرأ أيضاً:

موقع إسرائيلي يكشف عمليات تهريب مخدرات من سيناء إلى الأراضي المحتلة

قال موقع "واللا" الإسرائيلي إن عصابات تهريب المخدرات في سيناء بدأت مؤخرا بتهريب أنواع مختلفة من المخدرات إلى "إسرائيل" باستخدام طائرات بدون طيار. 

ونقل الموقع الإخباري عن مصدر أمني إسرائيلي قوله "الأمر أشبه بإفراغ البحر بالملعقة في قطاع تصل حدوده إلى أكثر من 200 كيلومتر، فإذا لم يكن هناك تعاون مصري فسيبدأ بالمخدرات وينتقل إلى العمليات الإرهابية".

ونقل الموقع عن مصادر في وحدة "أوزبات أدوم"، المسؤولة عن الحدود الإسرائيلية المصرية حتى إيلات، أنه في البداية كانت حالات فردية بتهريب المخدرات عبر المسيرات حيث كانت تمر من جانب إلى آخر، "ولكن الآن أصبحت الحالات الفردية ظاهرة أوسع بكثير".


وقالت المصادر أيضًا إن معظم التقارير الواردة من الجنود تصل إلى منطقة "جالوتس" و"جبل حريف" و"قادش برنيع" و"بئر ميلكا".

وذكر أن وحدة "أوزبات أدوم" تحاول حاييم بناء أسلوب تنفيذي يعرف كيفية إغلاق الدوائر حول عمل الطائرات بدون طيار في عمق الأراضي المصرية وموقع معبر الطائرة بدون طيار والجانب الذي تقوم فيه الطائرة بدون طيار بإسقاط المخدرات.

وأوضح أن "هناك تقارير عديدة من المواطنين للجيش تفيد أنهم يرون طائرات بدون طيار كبيرة جدا تمر من جانب إلى آخر، يمكن أن يحمل وزنا يصل إلى عشرات الكيلوغرامات من النوع الذي يستخدمه المزارعون في الرش، لكنهم في الواقع ينقلون أنواعا مختلفة من المخدرات".


وبين أن أوزبات أدوم" بدأت في استخدام وسائل مختلفة لمنع التهريب، وكذلك الأسلحة المضادة للطائرات بدون طيار، وبحسب المصادر فقد كانت هناك نجاحات بين الحين والآخر، لكن ليس بالشكل المرضي. 

ونقل الموقع أيضا عن مصادر أمنية قولها إن "التنظيمات الإجرامية من إسرائيل ومصر استنسخت الطريقة من التنظيمات الإجرامية في سوريا التي تقوم بتهريب أنواع مختلفة من المخدرات من سوريا، وأصبحت البلاد من أكبر مصدري المخدرات في العالم، برعاية نظام الأسد، إلى الأردن والعراق، ومن هناك إلى العالم أجمع".

مقالات مشابهة

  • وزير البترول الأسبق يشرح أسباب أزمة الطاقة.. ويحدد المطالب من الحكومة الجديدة
  • أول اقتراح برلماني للحكومة الجديدة.. ربط إقامة المنشآت والمنازل بترخيص عمل بالطاقة الشمسية
  • موقع عبري : الحوثيون يوسعون نفوذهم نحو القرن الأفريقي لاستهداف اسرائيل 
  • نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • تزويد 45 مقسم اتصالات ضوئي بالطاقة الشمسية في حمص
  • إخلاء موقع تابع للشركة العامة للكهرباء في بنغازي
  • أستاذ بترول: استخدام الطاقة الشمسية في حفلات مهرجان العلمين رسالة إيجابية
  • تعيين حمزة بن حركات مديرا عاما لمخابر نوفو نورديسك
  • موقع إسرائيلي يكشف عمليات تهريب مخدرات من سيناء إلى الأراضي المحتلة