صحيفة الخليج:
2024-06-27@09:54:38 GMT

مشاركة شرطة دبي في معرض المطارات بـ 6 خدمات

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

مشاركة شرطة دبي في معرض المطارات بـ 6 خدمات

دبي «الخليج»

تُشارك القيادة العامة لشرطة دبي في فعاليات الدورة السنوية الثالثة والعشرين من معرض المطارات 2024، والذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي، بعدد 6 خدمات تخصصية مقدمة من كل من مركز دبي لأمن الطيران المدني في الإدارة العامة لأمن المطارات، وإدارة أمن وحماية الشخصيات، وإدارة أمن المتفجرات، ووحدات الكلاب البوليسية K9 التابعة لإدارة التفتيش الأمني، ومركز الاتصال 901، وإدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية.

وقال العقيد مهندس مروان محمد سنجل، مدير المركز، إن الإدارة العامة لأمن المطارات، تحرص على المشاركة السنوية في معرض المطارات، باعتبارها فرصة لعرض خدمات شرطة دبي التخصصية في مجال التفتيشات الأمنية، والاطلاع في ذات الوقت على أفضل الممارسات في هذا المجال، وبناء شراكات تخدم الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد الزوار والمسافرين.

وأوضح سنجل، أن مركز دبي لأمن الطيران المدني، وبمتابعة اللواء علي عتيق بن لاحج، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ بالوكالة، يُشارك بعرض عدد من البرامج التدريبية المتخصصة في أمن الطيران، التأسيسية والتخصصية والمتقدمة، إلى جانب باقة من الحقائب التدريبية المعتمدة من منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، وأحدث الإنجازات والخدمات الذكية في خدمة المسافرين والمتعاملين، لتعزيز الأمن والأمان في المطارات والتدقيق على الحقائب والشحنات، منوهاً بأن المركز حاصل على الاعتماد الدولي من منظمة (الإيكاو)، ومجلس المطارات الدولي (ACI)، والاتحاد الدولي للنقل الجوي‏ (IATA).

وأضاف «يلعب المركز، دوراً مهماً في تعزيز منظومة العمل الأمني في المطارات، بإداراته وأقسامه التخصصية وأجهزته وتقنياته ودوراته التدريبية للعاملين، ليتمكنوا من خدمة الزوار والمسافرين على الوجه الأمثل، وبما يضمن تعزيز الأمن والأمان، وإسعاد هذه الفئة في الوقت ذاته».

واستعرضت المنصة برنامج التدريب الافتراضي XRT، والخاص بتدريب مُستخدمي أجهزة الأشعة السينية في المطارات، ويستطيع من خلاله المُتدرب التدرب على طريقة استخدام الجهاز الحقيقي بكل سهولة ويسر، كما عرضت المنصة عدداً ما يقدمه المركز من ورش عمل تختص بإدارة الأزمات وإدارة المخاطر، و«المفتش الوطني»، وأمن البريد والشحن الجوي، وغيرها من الخدمات والورش التخصصية في مجال عمل التفتيشات الأمنية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

وزير النقل اللبناني: إغلاق وفتح المطارات في بلدنا يرجع لحكومتنا فقط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، ان يكون الاتحاد الدولي للنقل يريد إغلاق مطار بيروت، قائلا: "هذا كذب، وقرار إغلاق وفتح المطارات سيادي يرجع للحكومة اللبنانية فقط لا غير دون سواها في العالم".

وأضاف "حمية"، في لقاء خاص مع الإعلامية دانيا الحسيني عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "ممنوع منعا تاما أن يتجرأ احد على سيادتنا وقرارنا ومرافقنا العامة، ولى زمن الخنوع والخضوع".

وتابع وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني: "الأمر الإضافي .. اتحاد النقل الجوي محترم له سمعته في العالم، وكل شركات الطيران مرتبطة ارتباطا مباشرا بذلك الاتحاد، ونفى ما نُسب إليه داخل مقال صحيفة تلجراف البريطانية".

وواصل: "العدو الإسرائيلي غدار، ولا يمكن أن نأمن له منذ أن وُجد على حدودنا، والوضع في بلدنا معروف والمطار يعمل والأجهزة الأمنية مسؤوليتها حماية الأمن به، والأجهزة الجمركية مسؤوليتها ما تحتويه كل البضائع استيرادا وتصديرا".
 

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  • الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة لأمن المجتمع
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيق في خلل بوابة مرور مطار بغداد الدولي
  • مدير عام شرطة أبوظبي: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة أساسية لأمن المجتمع وسلامته
  • شرطة أبوظبي: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة أساسية لأمن المجتمع
  • لدواع أمنية.. الصين تحذر من فتح ستائر ونوافذ الطائرات أثناء الإقلاع والهبوط
  • 3 مناصب في آن واحد.. النقل النيابية مستغربة: ماعلاقة ريكاني بسلطة الطيران؟
  • “تريندز” يُسدل الستار على مشاركة ناجحة في معرض بكين الدولي للكتاب
  • وزير النقل اللبناني: إغلاق وفتح المطارات في بلدنا يرجع لحكومتنا فقط
  • ​وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني للقاهرة الإخبارية: حركة #الطيران لم تتأثر نهائيا في #مطار_بيروت الدولي عقب تقرير #التلغراف