دبي: «الخليج»

تشارك كليات التقنية العليا في معرض الخدمة الوطنية للتوظيف 2024 المقام في «مركز دبي للمعارض» مدينة «إكسبو دبي» من 13 الى 15 مايو، حيث تقدم الكليات عبر جناحها الخاص صورة متكاملة عن فرص التعليم لديها في برامج الدبلوم المهني والبكالوريوس التطبيقي للطلبة الملتحقين بالخدمة الوطنية، مع التركيز على طبيعة التعليم التطبيقي وامتيازاته في الكليات.

وأكد الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا، عقب زيارته لجناح الكليات في المعرض، أهمية المعرض الذي تحرص الكليات على المشاركة فيه سنوياً، بهدف استقطاب مجندي الخدمة الوطنية للدراسة فيها، حيث يتمثلون نماذج في الانضباط والالتزام والقيادة. والمعرض فرصة لتعريفهم بالبرامج والتخصصات المطروحة التي تأتي وفق استراتيجية «نصنع المستقبل» التي تعزز التعليم التطبيقي وتدعم الجاهزية والارتباط بسوق العمل.

وويقدم فريق عمل الكليات خلال المعرض المقام على مدار ثلاثة أيام ورشاً تعريفة بالبرامج والتخصصات المطروحة في الكليات، للعام الأكاديمي القادم ومتطلبات القبول في برامج الدبلوم المهني والبكالوريوس التطبيقي، وشرح للتفاصيل المتعلقة بآلية تسجيل طلبة الخدمة الوطنية للالتحاق بالكليات، بعد اتمامهم مدة الخدمة. وتقديم صورة واضحة عن البيئة التعليمية في الكليات، وبرنامج «التلمذة المهنية» المتعلق بالتدريب العملي الواقعي في مؤسسات العمل المختلفة وغيرها من الجوانب المتعلقة برحلة الطالب الدراسية في الكليات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كليات التقنية العليا الخدمة الوطنية الإمارات الخدمة الوطنیة فی الکلیات

إقرأ أيضاً:

متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك

قال المتحدث الرسمي للتدريب التقني فهد العتيبي، اليوم بدء التسجيل في الكليات التقنية للبنين وغدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد، مشيرا إلى أنه قريبا افتتاح وتشغيل كليتين جديدتين هما الكلية التقنية للبنات في أملج والكلية التقنية الرقمية للبنات في تبوك.

وأضاف العتيبي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن التسجيل في الكليات التقنية للبنين يبدأ اليومن بينما يكون التسجيل غدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد، مشيرا إلى أنه بدءا من يوم الأحد القادم سيتم التسجيل في برامج الدبلوم المسائي بالكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد، وتكون آلية التسجيل والتقديم إلكترونية.

وواصل، أن الكليات التقنية للبنين والبنات في منطقة الرياض؛ سيتاح لها التسجيل من خلال بوابة القبول الموحد للجامعات الحكومية والكليات التقنية في منطقة الرياض، بينما سيكون التسجيل متاح من خلال بوابة القبول الموحد للموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، متابعا: الكليات المتاحة للتسجل تبلغ 145 كلية تقنية للبنين والبنات منتشرة في مختلف مناطق المملكة، ويبلغ عدد المعاهد 64 معهدا.

فيديو | "آلية التسجيل والتقديم إلكترونيا"..

المتحدث الرسمي للتدريب التقني فهد العتيبي: اليوم بدء التسجيل في الكليات التقنية للبنين وغدا للبنات عبر بوابات القبول الموحد.. وقريبا افتتاح وتشغيل كليتين جديدة في أملج وتبوك#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/TCGBmB3U2t

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • عميدة التربية النوعية بطنطا لـ«الأسبوع»: قرار إلغاء امتحانات القدرات غير مُنصف للطلاب
  • إعلان مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالجوف
  • «تدريب الجوف» يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • التدريب التقني والمهني بالباحة يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • التدريب التقني والمهني بالجوف يعلن مواعيد القبول في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية
  • الحدود الشمالية.. بدء التسجيل في دبلوم الكليات التقنية "بنين وبنات"
  • فتح باب التقديم للدراسات العليا بـ4 كليات في جامعة بنها.. المواعيد
  • متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك
  • بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بـ"تقني تبوك".. رابط التقديم
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين