ضبطت الفرق الرقابية لأمانة الطائف خلال الأيام الماضية مخالفات متنوعة للاشتراطات الصحية والتعليمات البلدية على طرق الحج والعمرة، وذلك من خلال أكثر من 680 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية.
وشملت الحملات المنفذة المرافق الواقعة على جنبات طريق السيل الصغير، وطريق السيل الكبير، وطريق الحوية – المطار، وطريق الجنوب، وطريق الشفا، وطريق الهدا، وكافة المواقع المحيطة بهذه الطرق، وميقاتي قرن المنازل بالسيل الكبير، ووادي محرم بالهدا.


أخبار متعلقة جدة تستضيف "الملتقى العلمي الأول في الأمن الفكري ومكافحة التطرف العنيف"استئصال ورم دماغي ينهي معاناتها "خمسينية" من تشنجات متكررة بعنيزةوغطت الجولات الرقابية كافة المطاعم والمطابخ والمقاهي ومحال بيع المواد الغذائية ومراكز التموينات والاستراحات ومنشآت بيع اللحوم الحمراء والبيضاء، ومحلات بيع الخضار والفواكه.
وذلك للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية وامتثالها للأنظمة والتعليمات البلدية، واستخراج العاملين لشهادات صحية تخولهم للعمل في النشاطات التي لها علاقة مباشرة بالمستهلك، والالتزام بالاشتراطات التي تخضع لإشراف القطاع البلدي في تطبيق أعلى المعايير الصحة والسلامة حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين، والوقوف على تطبيق حفظ المواد الغذائية وتخزينها وفق الاشتراطات البلدية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جولات رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية المنشآت الصحية والتجاريةوشارك في هذه الحملة مختصون وذوي العلاقة من شركاء الأمانة لتطبيق الإجراءات اللازمة لتحقيق بيئة صحية سليمة وآمنة في كافة المنشآت الصحية والتجارية، ومعالجة البلاغات الواردة للأمانة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، مع تطبيق لائحة الجزاءات البلدية على من تكررت مخالفاتهم وتجاوزاتهم للأنظمة وثبت عدم التزامهم وامتثالهم للاشتراطات الصحية.
وأكدت الأمانة أن مراقبي الإدارات الإشرافية والبلديات الفرعية سيواصلون متابعة كافة المحال التي تقدم الأغذية في كافة المواقع من أجل صحة وسلامة روادها للفترة المقبلة بشكل مكثف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جولات رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية المواد الغذائيةوحذرت الأمانة كافة المنشآت الصحية والتجارية من أن المخالفات وعدم الالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية وطرق حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية بالطرق السليمة، وعدم إصدار الشهادات الصحية للعاملين للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، سيعرضهم للعقوبات النظامية حفاظاً على سلامة وصحة البيئة والصحة العامة للمستهلك.
وأهابت بالأهالي التعاون معها في الإبلاغ عن أي مخالفات مشاهدة تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات على الرقم الموحد 940 أو منصة "بلدي" أو تطبيق "صوّر وأرسل، أو كافة منصات التواصل الاجتماعي الرسمية للأمانة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جولات رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالعزيز العمري الطائف الطائف أمانة الطائف موسم الحج 1445 السعودية المواد الغذائیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

159 فنياً وصانعاً سعودياً يشاركون في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. غداً

تشهد الكعبة المشرفة غداً تغيير كسوتها السنوية، حيث سيتولى 159 فنياً وصانعاً سعودياً تنفيذ هذه العملية وفق العادة السنوية.
وفي أول أيام شهر محرم من كل عام هجري، يتم إنزال الكسوة القديمة وتستبدل بكسوة جديدة تتكون من أربعة جوانب وستارة باب، مصنوعة بدقة من خيوط الحرير والفضة والذهب.صناعة الكسوةوتبدأ عملية صناعة الكسوة بمرحلة "التحلية"، حيث يُحضَّر الماء المحلى لغسل وصباغة الحرير، تليها مرحلة "المصبغة" التي يتم فيها إزالة الطبقة الشمعية من الحرير وصباغته باللون الأسود للكسوة الخارجية والأخضر للداخلية وللحجرة النبوية، ثم يُجفف في مجففات مخصصة.
أخبار متعلقة مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحةبأيدٍ سعودية محترفة.. صناعة كسوة الكعبة بخيوط من الحرير والذهب والفضة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أبرز مخطوطات ستارة باب الكعبة المشرفة
وتتضمن مرحلة "المختبر" اختبارات على عينات عشوائية من الحرير لضمان مطابقتها للمواصفات، وفي مرحلة "النسيج الآلي"، تتحول خيوط الحرير إلى مكرات سداية تضم أكثر من 9900 خيط للمتر الواحد، وتُركب السداية في ماكينة نسج الحرير لإنتاج الكسوة الخارجية.
في مرحلة "الطباعة"، تُثبت قطع الحرير على المنسج وتُطبع الآيات القرآنية والزخارف بتقنية "السلك سكرين"، ثم تُجهز خيوط القطن والأسلاك الفضية والمطلية بالذهب لحشو الآيات والزخارف في المرحلة اليدوية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أبرز مخطوطات ستارة باب الكعبة المشرفة تركيب الكسوة الجديدةوتطرز الآيات القرآنية والزخارف في مرحلة "الحزام" بأسلاك الفضة والذهب، وتُحشى بخيوط القطن لإبراز الحروف.
وتُختتم العملية بمرحلة "مراقبة الجودة" للتأكد من مطابقة جميع المدخلات والمخرجات للمواصفات، ثم تُجمع قطع الكسوة وتُثبت القطع المذهبة عليها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ابرز مخطوطات ستارة باب الكعبة المشرفة (4)
يُشهد بعد ذلك تركيب الكسوة الجديدة على جدران الكعبة وتثبيتها من الأركان وأسفل الكعبة، مع تركيب ستارة باب الكعبة المشرفة، لتظهر الكعبة في أبهى حلة، معبرة عن الإتقان والحرفية العالية التي يتميز بها الصانع السعودي في هذا المشروع العظيم.

مقالات مشابهة

  • دراسة استقصائية تكشف رضا الحجاج عن الخدمات في الحرمين بنسبة 90%
  • أحدث دمارا في الكاريبي.. الإعصار "بيريل" يتحرك باتجاه غرب أمريكا
  • 159 فنياً وصانعاً سعودياً يشاركون في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. غداً
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • الشرقية.. ارتفاع أسعار الأسماك 30% مع اقتراب موسم الروبيان
  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • شاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان