التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية.. يبدأ التشغيل التجريبي لـ 10 سيارات تاكسي كهربائي داخل العاصمة الإدارية غداً الأربعاء 15 مايو 2024، وذلك وفقاً لما أعلن عنه وزير النقل، كامل الوزير.

التشغيل التجريبي لـ التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص التشغيل التجريبي لـ التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدةالتفاصيل الكاملة لـ تشغيل سيارات التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية

كشف كامل الوزير، وزير النقل أن هناك 10 سيارات كهربائية «تاكسي»، من المقرر تشغيلهم تجريبياً في العاصمة الإدارية الجديدة غداً الأربعاء كمرحلة أولى من إجمالي عدد 145 سيارة كهربائية، يتم تشغيله تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع 60 سيارة شيفروليه بولت، و85 سيارة MG4، وذلك لخدمة المواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية.

التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدةالتاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية

ستكون تلك السيارات، التي يتم تشغيلها على أعلى مستوى من حيث أمان الركاب، حيث إن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلى اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي «سوبر جيت» بالإضافة إلى أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة، ولا يوجد لها صوت أو انبعاثات للعوادم ويقودها سائقون مدربون على أعلى مستوى.

التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدةالتاكسي الكهربائي

كما يكون حجز السيارة متوفرا عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول، تزامنا مع بدء إطلاقه في أول يوم تشغيل للسيارة وبها إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوى ومقترحات الركاب لتقديم أعلى مستوى من الخدمة والرفاهية.

التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدةصناعة السيارات في مصر

والجدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تحدث عن صناعة السيارات في مصر قائلاً إن المنتج المهم، الذى يتم التركيز والعمل عليه خلال الفترة القادمة، هو مصانع السيارات، حيث يتم العمل من خلال المجلس الأعلى لصناعة السيارات على ذلك، وتم إدخال قانون حوافز السيارات، والآن تم الاتفاق مع عدد من الشركات العالمية في مجال السيارات للتصنيع في مصر على غرار عدد من النماذج الناجحة في بعض الدول الإفريقية، ومن المتوقع أن تبدأ أول خطوط المصانع في إنتاج السيارات بحلول عام 2025.

اقرأ أيضاًقبل دخولها الخدمة غدًا في العاصمة الإدارية.. مواصفات سيارة MG4

الأربعاء المقبل.. تفاصيل تشغيل السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية

بعد تصريحات رئيس الوزراء.. تفاصيل مشروع التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الادارية صناعة السيارات في مصر توطين صناعة السيارات في مصر التاكسي الكهربائي تاكسي العاصمة التشغیل التجریبی لـ

إقرأ أيضاً:

حي الطالبية يتابع الغلق التجريبي الجزئي بالطريق الدائري hسفل محور عمرو بن العاص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

- في إطار قيام جهاز تعمير القاهرة الكبري باستكمال أعمال محور عمرو بن العاص، ورفع الجمالونات والكمرات الخاصة به للربط مع الطريق الدائري الجنوبي في الاتجاهين، الأمر الذي استلزم إجراء غلق تجريبي جزئي لمدة ٥ أيام بالطريق الدائري الجنوبي بمنطقة وصلة المريوطية نطاق حي الطالبية لتجربة التحويلات المرورية التي تم إعدادها للغلق الجزئي بذلك القطاع اثناء تنفيذ الأعمال.
- تقوم الإدارة العامة للمرور المركزي بأعمال الغلق والتحويلات على ثلاث مراحل بعد إجراء التنسيقات والمعاينات مع كافة الجهات المعنية 
- تأتي التحويلات المرورية كالتالي: 
- المرحلة الأولى: رفع وتركيب الجمالون أعلى مسطح ومطلع وصلة محور المريوطية للقادم من المنيب اتجاه الطريق السياحي والقوس الغربي بمعرفة جهاز تعمير القاهرة الكبرى (الجهة المنفذة للمشروع):
- والذي يستلزم إجراء غلق مطلع وصلة محور المريوطية للقادم من المنيب اتجاه القوس الغربي وكذا غلق مسطح وصلة المريوطية للقادم من المنيب المؤدي إلى الطريق السياحي لوقوف الأوناش المستخدمة في الرفع على أن تكون التحويلات المرورية البديلة للمسارات المغلقة والمعده بمعرفة الإدارة العامة للمرور المركزي وفقا لما يلي:
- أولا: حركة المركبات القادمة من أعلى المنيب وترغب في استخدام مسطح محور المريوطية للوصول الي الطريق السياحي يتم استخدام مسار بديل تم تنفيذه بمعرفة الشركة بعرض (٤ حارات مرورية) يمين المسطح الجاري غلقه.  
- ثانيا: المركبات القادمة من أعلى المنيب، وترغب في استخدام وصلة محور المريوطية للوصول إلى القوس الغربي يتم الدخول يمينا إلى مدخل محور عمرو بن العاص والسير لمسافة نحو ۸۰۰ متر ثم الدوران والعودة مرة اخري اتجاه الدائري ثم استخدام مطلع محور عمرو بن العاص المؤدي إلى وصلة المريوطية اتجاه القوس الغربي . 
- المرحلة الثانية : رفع وتركيب الجمالونات اعلي مطلع ومنزل وصلة محور المريوطية :-
- والتي تستلزم إجراء الغلق الكلي لمدخل وصلة المريوطية للقادم من القوس الغربي من اعلي طريق الاسكندرية الصحراوي اتجاه المنيب وكذا مطلع محور المريوطية للقادم من مناطق صفط اللبن اتجاه المنيب (۳) أيام متفرقة اثناء رفع الجمالونات علي ان تكون مسارات الحركة البديلة علي النحو التالي 
- أولا: المركبات القادمة من طريق الواحات ومدينة ٦ اكتوبر يتم استخدام طريق الواحات ومنه الي الطريق السياحي اتجاه دائري المنيب .
-  ثانيا : المركبات القادمة اعلي القوس الغربي من اعلي طريق الاسكندرية الصحراوى ومناطق محور ٢٦ يوليو وترغب في استخدام مطلع وصلة المريوطية الجاري غلقه ( يتم استمرار السير اعلي القوس الغربي وصولا لطريق الواحات اتجاه الطريق السياحي ومنه الي دائري المنيب علي ان تكون مدة الغلق ٣ أيام متفرقة و تكون خلال فترة اعمال المرحلة الاولي .
- المرحلة الثالثة : استكمال تركيب الكمر العرضي والباكية المعدنية والذي يستلزم اجراء غلق جزئي لمطلع وصلة المريوطية للقادم من المنيب اتجاه القوس الغربي وذلك لتركيب الكمر العرضي وكذا الانتهاء من رفع وتركيب الباكية المعدنية حيث تستغرق كافة الأعمال المشار اليها ثلاثون يوماً . 
- واوضحت الإدارة العامة للمرور انه في حال التأكد من استيعاب التحويلات المرورية التي تم تنفيذها لحجم الحركة المرورية دون حدوث اي اعاقات او اختناقات مرورية فسوف يتم استكمال الغلق الجزئي لمدة ٣٠ يوماً وفقاً للمواعيد المعلنة سابقا وذلك للطريق الدائري في الاتجاه القادم من المنيب اتجاه وصلة المريوطية والطريق السياحي لرفع الجمالونات والكمرات العرضية لمحور عمرو بن العاص . 
- وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية الكافية ( إضاءة – طواحين ضوئية - مطبات صوتية - علامات ارشادية وتحذيرية ... إلخ ) لتأمين منطقة الأعمال الي جانب تعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط الأعمال التحويلات المرورية لتسهيل حركة سير المركبات .

مقالات مشابهة

  • إغلاق شوارع في وجه السيارات بالعاصمة الرباط وتحويلها إلى محج خاص بالمشاة (صور)
  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024
  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • حي الطالبية يتابع الغلق التجريبي الجزئي بالطريق الدائري hسفل محور عمرو بن العاص
  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • من العاصمة الإدارية.. مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم القلب العالمي
  • "مقطورة دخلت في سيارة أوبر بالأوتوستراد".. ومصدر أمني لـ "الفجر" يكشف التفاصيل