صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد اعتصام في غزة يطالب بوقف اشتباكات عين الحلوة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي توتر غير مسبوق في مخيم عين الحلوة أرشيف الثلاثاء 1 أغسطس 2023 15 44طالبت لجنة القوى الوطنية .، والان مشاهدة التفاصيل.

اعتصام في غزة يطالب بوقف اشتباكات عين الحلوة

توتر غير مسبوق في مخيم عين الحلوة (أرشيف)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 15:44

طالبت لجنة القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بوقف فوري للاشتباكات الجارية منذ يومين في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بلبنان.

 

وأكدت لجنة القوى، خلال اعتصام في غزة، على خطورة الاشتباكات الجارية في مخيم عين الحلوة باعتبارها "مخططاً لإشعال الفتنة داخل المخيم ونشر الفوضى فيه وصولاً لإنهاء الوجود الفلسطيني في مخيمات اللجوء".

ووجهت القوى "نداءً عاجلاً لجميع الأطراف المتصارعة لوقف نزيف الدم الفلسطيني في مخيم عين الحلوة عبر وقف الاشتباكات الدائرة فوراً حقنا للدم الفلسطيني".

كما أكدت ضرورة "تحريم الاحتكام إلى السلاح عبر التوقيع على ميثاق وطني يضم جميع المكونات في المخيم، واعتماد لغة الحوار عند حل أي إشكالية مهما كانت وتفويت الفرصة على جميع الجهات المشبوهة التي تقف خلف إثارة هذا الحادث". 

ودعت لجنة القوى الوطنية إلى "محاسبة كل من يثبت تورطه في إيقاظ هذه الفتنة الملعونة، والتعاون مع السلطات اللبنانية في هذا الأمر لتقديم المتورطين للعدالة".

ويأتي ذلك فيما أعلنت الإذاعة الفلسطينية الرسمية عن ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة إلى 11 وإصابة أكثر من 40 آخرين في الاشتباكات المتواصلة منذ  السبت الماضي بين "قوات الأمن الوطني الفلسطينية ومسلحين".

وذكرت مصادر فلسطينية أن الاشتباكات أدت إلى ارتفاع عدد العائلات التي نزحت من المخيم الذي يعيش فيه حوالي 80 ألف لاجئ فلسطيني إلى حوالي ألف عائلة.

وأضافت أن الاشتباكات أدت إلى تدمير بنى تحتية من ماء وكهرباء ومجاري وطرقات واحتراق، وتضرر نحو 700 منزل إلى جانب أضرار بالممتلكات والمحال التجارية والمركبات.

اشتباكات تشعل مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين في #لبنان.. ما القصة؟#فيديو24لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/PnJnhVilUD pic.twitter.com/L9Qyt7lnJ3

— فيديو 24 (@24Media_Video) July 31, 2023

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد مساء أمس الدعم لما تقوم به الحكومة والجيش في لبنان من أجل فرض النظام والقانون، في خضم الاشتباكات الجارية في مخيم عين الحلوة.

وجاء ذلك خلال تلقي عباس اتصالًا هاتفياً من رئيس حزب الكتائب اللبنانية الشيخ سامي الجم

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اعتصام في غزة يطالب بوقف اشتباكات عين الحلوة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مخیم عین الحلوة لجنة القوى

إقرأ أيضاً:

شهداء بقصف للاحتلال على مخيم البريج بغزة

#سواليف

ذكر مراسل قناة الجزيرة أن 4 #شهداء سقطوا في #قصف #للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في #مخيم_البريج وسط #قطاع_غزة.

مقالات مشابهة

  • شهداء بقصف للاحتلال على مخيم البريج بغزة
  • اتحاد شباب المصريين بالإمارات يطالب بتعظيم الاستفادة من القوى الدولارية لأبناء الجالية
  • اشتباكات مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة
  • اشتباكات مسلحة في الكرادة وسط العاصمة بغداد
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (11).. اعتصام رابعة المسلح
  • مطار سقطرى يشهد اشتباكات مسلحة
  • «الدويري»: مصر أشرفت على انسحاب إسرائيل من غزة دون اشتباكات عام 2005