شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن القضاء الإداري تقضي ببطلان فصل ٣٠٠ طالب بمدرسة كفر الزيات الزخرفية، قضت محكمة القضاء الإداري بطنطا بمحافظة الغربية، دائرة التعليم برئاسة المستشار الدكتور خالد حسن نائب رئيس مجلس الدولة رئيس المحكمة وعضوية .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «القضاء الإداري» تقضي ببطلان فصل ٣٠٠ طالب بمدرسة كفر الزيات الزخرفية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«القضاء الإداري» تقضي ببطلان فصل ٣٠٠ طالب بمدرسة كفر...

قضت محكمة القضاء الإداري بطنطا بمحافظة الغربية، دائرة التعليم برئاسة المستشار الدكتور خالد حسن نائب رئيس مجلس الدولة رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أحمد أبو سعد ومحمود مسعود، وحضور محمد وهدان مفوض الدولة،

بوقف قرار الجهة الإدارية الممثلة في إدارة مدرسة كفرالزيات المعمارية الزخرفية ومديرية التربية والتعليم بالغربية بفصل نحو ٣٠٠ طالب مقيدين بالصف الثاني الثانوي بالمدرسة وما استتبعه من اثار بحرمانهم من دخول الامتحانات

وذلك لعدم قيام إدارة المدرسة بإخطار أولياء الأمور بمدة غياب الطالب قبل صدور قرار الفصل لتبصيرهم بحقيقة موقف الغياب على الطالب وخطورة الآثار المترتبة عليه.

وكانت محكمة القضاء الإداري بطنطا قد نظرت الدعوى المرفوعة من محمد عمرو ولي أمر بصفته الطبيعية عن نجله القاصر عبد الرحمن الطالب بالصف الثاني الثانوي فني بمدرسة كفرالزيات المعمارية الزخرفية التابعة لإدارة كفرالزيات التعليمية في العام الدراسي الحالي ٢٠٢٢ ٢٠٢٣ وآخرون، للمطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء قرار فصل الطالب واخرون لتجاوز نسبة الغياب المقررة.

حيث أن ابنه والطلاب المفصولون مقيدون بالصف الثاني الثانوي الفني بالمدرسة التابعة لإدارة كفرالزيات التعليمية وصدر قرار من ادارة المدرسة بفصل الطالب لتجاوزهم نسبة الغياب مما أضر بإبنه وحرمانه من دخول امتحانات نهاية العام الدراسي وتم تداول القضية بعدة جلسات وتقرر إحالتها إلي هيئة مفوضي الدولة وقررت المحكمة قبول الدعوى ووقف تنفيذ قرار الجهة الإدارية وإلغاء القرار الصادر بصل الطالب ومااستتبعه من حرمان من دخول الامتحانات للصف الثاني الثانوي بالمدرسة.

حيث أن المادة ٢٥ من قانون التعليم أكدت أنه يجوز فصل الطالب من المدرسة إذا تغيب بدون عذر مدة تزيد عن ١٥ يوم منفصلة او ٣٠ يوم متصلة ويجوز إعادة قيده مرة سنوياً

الا انه يتطلب من جهة الإدارة إخطار ولي الأمر بمجرد غياب نجله والوقوف على أعذار الغياب بدلا من اخطار قرار فصله حيث أن ذلك ضرورة ملحة قبل الفصل لانه إجراء ضروري يترتب على اغفاله إهدار لهذه الضمانه وضياع مستقبل العديد من الطلبة ونحن أحوج الي تربيتهم وتعليمهم وتخريج أجيال قادرة على خوض معارك الحياة العملية.

ورأت المحكمة أن الجهة الإدارية وإدارة المدرسة لم تقم بتوجيه إنذار الي ولي الأمر بمدة غياب الابن قبل صدور قرار الفصل لتبصيره بحقيقة موقف الغياب و خطورة الآثار المترتبة عليه مما يؤكد ان القرار صدر مخالفا للقانون

وتقضي المحكمة إلغائه وآثاره المترتبة عليه وتمكين الطلاب من اداء الامتحانات في أقرب فرصة وتنفيذ الحكم وقبول الدعوى وإلغاء قرار الفصل.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «القضاء الإداري» تقضي ببطلان فصل ٣٠٠ طالب بمدرسة كفر الزيات الزخرفية وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثانی الثانوی

إقرأ أيضاً:

ملاحقة “الشهرة” كادت تقضي على حياة “يوتيوبر”

البلاد – وكالات

لحظات رعب لا توصف، عاشها “يوتيوبر” شهير، زار جحر دب، لغاية تحقيق الشهرة، وبلوغ مستويات «تريند» غير مسبوقة. إذ أظهر مقطع فيديو لحظات مهولة عاشها اليوتيوبر الصربي، الذي وجد نفسه وجهًا لوجه مع دب بني ضخم، إثر دخوله جحره.

وطبقًا لتقرير نشرته “روسيا اليوم”، شارك المؤثر ستيفان يانكوفيتش مقطعين للواقعة، حيث يظهر في الفيديو الأول، وهو جالس داخل جحر دب وينظر إليه، بينما كان الحيوان المفترس يحاول قياس حجمه على ما يبدو، مقارنة بفتحة الكهف الصغير.

وفي لحظات مرعبة، خطا الدب نحو الجحر قليلًا ثم غادر، ليتمكن يانكوفيتش من الخروج. ومن ثم ليظهر الدب بمقطع آخر، وهو يشم رأس الشاب وهاتفه. ولم يوضح يانكوفيتش كيف وصل إلى هذا الموقف في الفيديو الذي حمل عنوان “على حافة الحياة”، وحصد عشرات آلاف المشاهدات بعد ساعات من نشره.

مقالات مشابهة

  • ملاحقة “الشهرة” كادت تقضي على حياة “يوتيوبر”
  • بعد انتحار طالب داخل فصل.. تعليم الفيوم يخلي مسئوليته عن الواقعة
  • تحرير 30 محضر مخالفات أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بكفر الزيات
  • الاحتلال يحكم على مقدسي ويُحول آخر للاعتقال الإداري
  • تعز… صاعقة تقضي على 5 رؤوس من الإبل
  • الإفتاء الليبية" تقر ببطلان الاتفاقيات المبرمة مع الاحتلال
  • حضرموت.. المحكمة الجزائية تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • بلاغ يتهم مستشفى كفر الزيات العام بالإهمال والتسبب في وفاة شخص
  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»