رفض الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف مقارنة محاولات أوكرانية لاستهداف أبراج "موسكو سيتي" بهجوم 11 سبتمبر 2001 في نيويورك.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم أوكراني جديد بمسيرات على موسكو

وردا على سؤال صحفي عما إذا كان الكرملين يرى تشابها بين محاولات الهجوم على "موسكو سيتي" وأحداث 11 سبتمبر أو رغبة لدى سلطات كييف في فعل شيء من هذا القبيل في روسيا، قال بيسكوف "كلا، لا يرى (الكرملين) ذلك".

وأعلنت الدفاع الروسية صباح اليوم أن ثلاث مسيرات أوكرانية حاولت مهاجمة أهداف في موسكو ضواحيها، وتم إسقاط اثنتين منها في سماء مقاطعة موسكو، فيما تم تعطيل الثالثة بوسائل الحرب الإلكترونية وأدى سقوطها إلى تضرر واجهة أحد أبنية مجمع "موسكو سيتي" في وسط المدينة، والذي كان تعرض لهجوم مشابه قبل يومين.

وأشار عمدة موسكو سيرغي سوبيانين إلى أن اليوم وصلت مسيرة إلى نفس البرج في "موسكو سيتي" الذي تضرر خلال هجوم فجر الأحد. وأضاف أن أضرار اليوم اقتصرت على واجهة الطابق الـ21، والزجاج على مساحة 150 مترا مربعا، دون وقوع ضحايا.

في وقت سابق، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تعليق على هجمات نظام كييف على البنية التحتية المدنية في روسيا، إن نظام كييف إرهابي ويحمل كل السمات المميزة لجماعة إجرامية دولية منظمة.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا 11 سبتمبر الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين دميتري بيسكوف طائرة بدون طيار كييف موسكو موسکو سیتی

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية

في هجوم صاروخي روسي على مدينة فيلنيانسك في منطقة زابوريجيا الأوكرانية، قتل 7 أشخاص على الأقل، وأصيب 11 آخرون بجروح خطيرة.
ومن بين الضحايا ثلاثة أطفال، فيما نشر الرئيس فولوديمير زيلينسكي على "إكس" قائلًا: "لسوء الحظ، يمكن أن يرتفع عدد الضحايا".قتلى وجرحىوتضررت وحدة من البنية التحتية الحيوية، والعديد من الوحدات السكنية.
أخبار متعلقة قتلى وجرحى في هجوم روسي جديد استهدف شرقي أوكرانيابقنابل انزلاقية.. روسيا تقصف منطقة سكنية بخاركيفاحتجاجات عنيفة في كينيا.. مقتل 10 أشخاص بمظاهرات ضد فرض ضرائب جديدةكما تعرضت مدينة دنيبرو الصناعية للقصف الجمعة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.
وقال زيلينسكي إن المدن والبلدات الأوكرانية تتعرض للهجوم يوميا.استهداف مناطق أوكرانياووقعت انفجارات قوية في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من مقاطعة زابوريجيا، وقصفت بلدة ماتفيفكا، الواقعة في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من مقاطعة زابوروجيا، وبعد القصف توجهت القوات من القرى المجاورة باتجاه فولنيانسك وماتفيفكا.
وكان هناك مستودع كبير في ماتفيفكا، يحتوي على صواريخ "إم أل أر سي" وقذائف بعيدة المدى للراجمات من طراز "هيمارس".
وتوجهت قافلة كبيرة من سيارات الإسعاف من زابوريجيا نحو هذه المنطقة بعد الانفجار.

مقالات مشابهة

  • المسيرات الروسية تغير وجه الحرب
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي وتسقط عشرات المسيرات الأوكرانية
  • مصرع 5 أشخاص في حريق بضواحي موسكو
  • مصرع أشخاص في حريق بضواحي موسكو