لجريدة عمان:
2024-07-01@19:18:10 GMT

مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الوزارية

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الوزارية

استعرض مكتب مجلس الشورى صباح اليوم عددًا من الردود الحكومية على جملة من أدوات المتابعة التي قدَّمها أصحاب السعادة أعضاء المجلس منها رد معالي الدكتور وزير الإسكان والتخطيط العمراني على السؤال الموجّه بشأن طلبات المساعدات السكنيّة، حيث أفاد بأن الوزارة تعمل حاليًّا على دراسة تفاصيل الوضع لاتخاذ القرار المناسب، كما يجري العمل حاليًّا على تحديث قانون الإسكان الاجتماعي ولائحته التنفيذية.

كما استعرض رد مجلس الوزراء على الرغبة المبداة من المجلس حول تخصيص أراضٍ للاستثمار يذهب ريعها لصيانة وإصلاح الأفلاج في سلطنة عُمان، إضافة إلى استعراض رد معالي الدكتور وزير العمل على طلب الإحاطة المقدّم حول تطوير المسارات المهنية في قطاع الكهرباء فيما يخص الإمدادات والتوصيل، حيث تضمن الرد الإشارة إلى مدى تفعيل الجامعات والمعاهد للتدريب المهني في قطاع الكهرباء، وخطط الوزارة من أجل إنشاء شركات ناشئة تُدار من قبل الخريجين المؤهلين في القطاع.

وجرى خلال اجتماع مكتب المجلس الدوري الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة العاشرة (2023-2027م)، الذي عقد برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب، وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس النظر في عددٍ من تقارير اللجان الدائمة، منها تقرير لجنة الشباب والموارد البشرية بشأن مقترح مشروع تعديل قانون صندوق دعم الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية المدرج في خطة عمل اللجنة لهذا الدور، وقد تضمّن التقرير ذكرًا للمواد المعدّلة في القانون ومبررات التعديل، والرأي المشترك بين لجنة الشباب والموارد البشرية واللجنة التشريعية والقانونية، وتقريرها بشأن مقترح تعديل قانون الهيئات الخاصة العاملة في المجال الرياضي، هذا إضافة إلى استعراض تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والابتكار بشأن استضافاتها المرتبطة بالموضوعات المدرجة في خطة عملها لدور الانعقاد الحالي.

كما اطلع مكتب المجلس على عددٍ من تقارير الوفود المشاركة في الاجتماعات والمحافل الإقليمية والدولية منها تقرير الوفد المشارك في أعمال الجمعية العامة الـ148 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها بالاتحاد السويسري، وتقرير الوفد المشارك في مؤتمر البرلمانيين الدولي المعني بتنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية 2024م، بالنرويج.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاثنين، انا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، وذلك خلال زيارتها الحالية إلى مصر لبحث تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق لأوجه التعاون بين الجانبين، حيث حرص وزير الخارجية على استعراض تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الإقتصادي من تطور في هذا الشأن، معرباً عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، وتطلعه لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما يستجيب لما يشهده العالم والمنطقة من أزمات متعددة، وما تفرضه تلك الأزمات من تحديات جديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات ذات الصلة بالأزمات في المنطقة، وعلى رأسها قطاع غزة والسودان، وما فرضته تلك الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية. وقد حرص الوزير شكري على إحاطة مسئولة البنك الدولي بالموقف المصري من القضايا الإقليمية ذات الشأن، مبرزاً الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر فى دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

اقرأ أيضاً«السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي

«صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكة
  • مكتب الشورى يستعرض عددا من الردود الحكومية
  • "الشورى" يطالب بدراسة وضع مسارات بالشوارع المزدحمة لسيارات الطوارئ
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • زيادة الحد الأدنى للأجور أبرزها| بالأرقام.. وزير العمل يستعرض ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان