أطقلت شركة أوبو المتخصصة عالمياً في مجال التكنولوجيات، بحث "OPPO Innovation and Intellectual Property White Paper" في اليوم العالمي للملكية الفكرية، ويأتي هذا تأكيداً على التزامها الصارم بالابتكارات وحماية الملكية الفكرية، وطبقاً للمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

 جاءت OPPO في المركز التاسع عالمياً في براءات الاختراع المقدمة ضمن معاهدة التعاون بشأن البراءات في 2023، مما يجعل الشركة تأتي ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم لعام الخامس على التوالي

.

في 31 مارس، 2024، قدمت OPPO أكثر من 101 ألف طلب براءة اختراع على مستوى العالم، مع الحصول على أكثر من 55 ألف براءة اختراع، مع نسبة تبلغ 91% من إجمالي عدد طلبات براءات الاختراع في مجال الخدمات.

 قال فنج يينج، رئيس قسم الملكية الفكرية في شركة OPPO: “نؤمن في OPPO أن الابتكارات التكنولوجية وحماية الملكية الفكرية أحد أهم الأمور الضرورية للنجاحات السابقة والحالية والمستقبلية للشركة، ومن خلال اتباع استراتيجية استباقية لحماية الملكية الفكرية والتزامنا بتعزيز نظام طويل الأمد للحفظ على هذه الحقوق، نلتزم التزاماً صارماً بدعم مستقبل الابتكارات كما ذكر بحث "OPPO Innovation and Intellectual Property White Paper”.


من خلال الاستثمار المُكثف في البحث والتطوير في مجالات مثل معالجة الصور ورؤية الكومبيوتر وتكنولوجيات التحدث ومعالجة اللغة الطبيعية وتعلم الآلات، تعتبر شركة OPPO من الرواد في مجال تطوير ونشر تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي عبر الهواتف الذكية. 

وفي 31 مارس، 2024، قدمت OPPO إجمالي 5,399 براءة اختراع متعلقة بالذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، بما في ذلك 3,796 براءة اختراع في التصوير المُدعم بالذكاء الاصطناعي. 

وبحسب "تصنيف براءات اختراع الذكاء الاصطناعي"، والذي نشرته مؤسسة IPRdaily في 22 إبريل 2024، تأتي OPPO في المركز التاسع في الصين مع إجمالي 3,743 براءة اختراع متعلقة بالذكاء الاصطناعي تم الحصول عليها.
 

تُركز OPPO كجزء من مجهوداتها للارتقاء بتجارب الحياة الذكية للمستخدمين، على تحويل أحدث الابتكارات التقنية إلى تطبيقات عملية ترتكز على العملاء وتلبية مُتطلباتهم.

 ويتضمن هذا إطلاق أكثر من مئة وظيفة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في أخر إصدارات سلسلة هواتف OPPO Find X7، بينما تتضمن الخطط المُستقبلية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي في تقنيات مثل AI Eraser و AI Magic Studio في المزيد من المنتجات التي تقدمها OPPO للمستخدمين حول العالم.

يدفع التزام OPPO بنظام الابتكار المفتوح مجهودات الشركة لتأسيس نظام للملكية الفكرية يستند على التطورات التكنولوجية الرئيسية في المحاور ذات القيمة المُرتفعة مثل تقنيات 5G/6G، والذكاء الاصطناعي والشحن فائق السرعة والتصوير.

نشرت OPPO حتى الآن براءات الاختراع القياسية الأساسية لتقنيات الجيل الخامس أو 5G في أكثر من 40 دولة حول العالم، ونجحت الشركة كذلك في تقديم أكثر من 6,100 عائلة من طلبات براءات الاختراع العالمية، وأعلنت عن 3300 عائلة من براءات اختراعات تقنيات الجيل الخامس المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات (ETSI)، وقدمت أكثر من 11000 مقترح يتعلق بمعايير 5G لمشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP).

 أما بالنسبة للمجالات الأخرى، قدمت OPPO أكثر من 12306 من براءات الاختراع العالمية المتعلقة بالتصوير، وقامت بترخيص تقنية الشحن فائق السرعة VOOC في أكثر من 50 شركة، للسماح للمزيد من الأجهزة الاليكترونية أن تستفيد من قدرات الشحن السريعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی الملکیة الفکریة براءات الاختراع براءة اختراع حول العالم فی مجال أکثر من

إقرأ أيضاً:

«القاهرة» تخترق حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم في تخصص الصيدلة والسموم

قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تبذل جهودًا كبيرة في تطوير مستشفياتها والتي تصل إلى 25 مستشفى تقدم خدماتها الطبية المتواصلة طوال 24 ساعة في جميع التخصصات وبالمجان، مؤكدًا أن مستشفيات جامعة القاهرة لا تقتصر فقط على قصر العيني، ولكن تنضم إليها مستشفيات المعهد القومي للأورام ومستشفى الطلبة بالجيزة.

تطوير مستشفيات جامعة القاهرة

وأوضح الخشت، وفقا لبيان صادر عن الجامعة، أن إنجازات كثيرة تمت في تطوير مستشفيات جامعة القاهرة، من أهمها المستشفى الجنوبي لمعهد الأورام حيث أدى تطويره إلى زيادة طاقته الاستيعابية بنسبة 50%‎، بالإضافة إلى مستشفى أورام الثدي في التجمع إذ جرى تطويره وتوسعته بحوالي 200 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الأسبوع الماضي جرى افتتاح تطوير مستشفى أبو الريش المنيرة بحجم تمويل ذاتي وصل إلى 250 مليون جنيه لتطويره على أعلى مستوى لتتفوق من حيث الشكل والأجهزة والخدمات المقدمة على أي مستشفى خاص، بالإضافة إلى إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال والذي يتكون من 6 مستشفيات جاري إنشاؤها على أرض الجامعة الدولية بمدينة أكتوبر.

كما أوضح الخشت، أن المجمع الطبي يعد أكبر مجمع طبي للأطفال في الشرق الأوسط، ويمثل نواة لتأسيس قصر عيني جديد، مشيرًا إلى أن ما حدث من تطوير وتوسعة لمستشفى الاستقبال والطوارئ إذ أصبح على مساحة سبعة آلاف متر بدلًا من سبعمائة متر، ليستقبل يوميًا مئات الحالات الطارئة وغيرها.

7 تخصصات تدخل ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم

وكشف التقدم غير المسبوق لجامعة القاهرة في التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى تصنيف US-News الصادر مؤخرًا والذي حققت فيه جامعة القاهرة تقدمًا غير مسبوق حيث دخل نحو 7 تخصصات في أفضل 100 جامعة على مستوى العالم من بين 30 ألف جامعة.

وقال إن جامعة القاهرة اخترقت حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم في تخصص الصيدلة والسموم وحصلنا على المركز 12 على العالم من 30 ألف جامعة، وأصبح تخصص الرياضيات في جامعة القاهرة في الترتيب 33 عالميا، وتخصص علم البوليمر 44 عالميا، بالإضافة لتخصص الصحة العامة وهو تخصص ضمن تخصصات قصر العيني وصل إلى المركز 76 عالميًا، وعلم الغذاء والتكنولوجيا 84 عالميا، والعلوم الزراعية 88 عالميا، وعلم النبات والحيوان أصبح ترتيبه 95 عالميا، مؤكدًا أن هذه شهادة أجنبية من التصنيف الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • «الخيال العلمي يتحول إلى واقع».. كمبيوتر مصنوع من أدمغة بشرية
  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»
  • كيف كان الناس يستيقظون قبل اختراع المنبهات؟
  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • «القاهرة» تخترق حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم في تخصص الصيدلة والسموم
  • المفوضية الأوروبية: 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بقيمة 40 مليار يورو
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة