إحتل لاعب المنتخب الوطني الجزائري، ونادي يونيون سانت جيلوزا، محمد أمين عمورة، المركز الثاني في سباق التتويج بجائزة “The Ebony Shoe”.

وهي الجائزة السنوية، التي تمنح لأفضل لاعب إفريقي في الدوري البلجيكي لكل موسم.

حيث جاء اللاعب عمورة في المركز الثاني، خلف المهاجم التوغولي الناشط في نادي سيركل بروج، هداف الدوري البلجيكي برصيد 27 هدفا، المهاجم كيفن دينكي.

يجدر الإشارة، توج لاعب الخضر عمورة، يوم الجمعة الماضي، بجائزة بجائزة “الأسد الذهبي” لأفضل لاعب عربي في بلجيكا. بعد أن نجح اللاعب في  تسجيل 21 هدفا وصناعة 6 آخرين، إلى جانب تتويجه بكأس بلجيكا، وتواجد ناديه في سباق التتويج لقب البطولة في مرحلة “البلاي أوف”.

A lightning-fast season. ⚡

Mohammed Amoura has won the ‘Lion Belge’ award, for being the best footballer of Arab origin in Belgium!

Momo also came second in the election of the Ebony Shoe. The winner was @cercleofficial‘s Kevin Denkey. Congratulations! pic.twitter.com/dc4yV4hQBk

— Royale Union Saint-Gilloise (@UnionStGilloise) May 14, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

معرض “الرياض تقرأ” يناقش الدور التنموي لـ”جائزة الأمير محمد بن سلمان”

ناقش معرض “الرياض تقرأ” اليوم، الدور التنموي والتعليمي التي تستثمره المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في بناء جيل قادر على ارتقاء مصالح بلدانهم نحو التنمية الشاملة.


جاء ذلك خلال ندوة حوارية تحت عنوان “دور جائزة الأمير محمد بن سلمان.. للتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية في تنمية العلاقات الثقافية بين المملكة والصين” ضمن الأعمال المصاحبة لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024م، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة هذا العام تحت شعار “الرياض تقرأ” وذلك بمشاركة أمين عام الجائزة الدكتور عبدالمحسن العقيلي، والدكتور فو جيمين.
وأوضح المشاركون أن الجائزة قائمة على الانفتاح والثقافة والتنوع، مما انعكس على الطلاب المشاركين بها، لافتين النظر إلى أن ذلك يأتي إيمانًا من المملكة بأهمية الثقافة في تعزيز التواصل الحضاري والثقافي مع جهورية الصين الشعبية.
وتناول المشاركون بالندوة، التشابه الثقافي ما بين المملكة والصين، لافتين الانتباه إلى أن كلًا من البلدين لديه تراث عريق وتاريخ يمتد لآلاف السنين، كما تجتمع ثقافاتهما في الفنون والحرف اليدوية، فضلًا عن العلاقات التجارية القديمة عبر طريق الحرير؛ الذي أسهم في تبادل السلع والثقافات الأصيلة.
وأكد المشاركون أن الطلاب والمشاركين بالجائزة، على الرغم من رغبتهم القوية في الفوز بالجائزة، إلا أن هدفهم ليس الفوز فحسب بل أن يظهروا للشعوب العربية والصينية خدماتهم لأعمال المستقبل، وإذ تشجعهم الجائزة للقيام بذلك وتحقيق أهدافهم وتطلعات أوطانهم؛ وقد شهدت فروع الجائزة إقبالًا كبيرًا من الشباب والشابات من المملكة وجمهورية الصين رغبةً في التسجيل بالجائزة.

مقالات مشابهة

  • معرض “الرياض تقرأ” يناقش الدور التنموي لـ”جائزة الأمير محمد بن سلمان”
  • فيلم “واسجد واقترب” الفائز بجائزة مهرجان كان حصرياً على “شاهد”
  • الدينار والدولار.. سباق الصعود والهبوط في أروقة “سوق المشير”
  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • أسامة المسلم: “جائزة الأدب” زوادة الإبداع
  • “البريد السعودي” يحصل على جائزة عالمية في مجال التطوير لعام 2024
  • “سباق الهندسة العكسية” يكشف أسرار النفط في مهرجان العلوم والتقنية 2024
  • فولسبورغ الألماني: “نتمنى أهدافا كثيرة لعمورة”
  • فولسبورغ الألماني: “نتمنى أهداف كثيرة لعمورة”