شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الشح باتيلي تصريحاته غير مسبوقة ولهجته غير معتادة والاعتماد على الأجسام الموجودة سراب، ليبيا – رأى المستشار السياسي السابق في مجلس الدولة الاستشاري أشرف الشح، أن الاعتماد على الأجسام الموجودة سراب، مشيراً إلى أن عبد الله باتيلي .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشح: باتيلي تصريحاته غير مسبوقة ولهجته غير معتادة.

. والاعتماد على الأجسام الموجودة سراب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشح: باتيلي تصريحاته غير مسبوقة ولهجته غير معتادة.....

ليبيا – رأى المستشار السياسي السابق في مجلس الدولة الاستشاري أشرف الشح، أن الاعتماد على الأجسام الموجودة سراب، مشيراً إلى أن عبد الله باتيلي لأول مرة يصرح بأن كل هذه الألاعيب الغرض منها تقاسم الكعكة ومحاولة البقاء في المشهد السياسي وإضاعة الفرصة على الليبيين لتجديد شرعية حقيقة.

الشح قال خلال مداخلة عبر برنامج “حوار الليلة” الذي يذاع على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الأحد وتابعته صحيفة المرصد إن باتيلي تصريحاته غير مسبوقة ولهجته غير معتادة، متمنياً أن يتبع التصريح أفعال وأن يكون هناك مساعي دولية ومن البعثة لمسار سياسي يفضي لانتخابات.

وأضاف: “بيان الدول الخمسة الداعمة لباتيلي قالها إن ما يقوم به المشري وعقيلة لن ينال مباركة واعتراف دولي. ننتظر ما يطرحه المبعوث والإجراءات والخطوات التي يقوم بها ونلاحظ أنه لم يتكلم بهذه الوضوح والحدية من قبل، وهذا يضع علامات استفهام أنه وصل لطريق مسدود مع الجسمين والمحاولات التي بذلها في السابق”.

واعتبر أن الجميع يدرك بأن هناك من يحرك المجلسين وأي تقاسم بين المجلسين لا يملكان البت فيه بشكل نهائي إلا بعد الرجوع لمرجعيتهما في الشرق والغرب.

كما استطرد خلال حديثة: “الدبيبة وهو أحد المستفيدين من الأزمة ورأينا اليوم بوجناح خرج يغازل صدام حفتر وأنه رجل خلوق وذو سمعة جيدة وتناسى كل مآسي الليبيين! وأنه انسان جيد وهذه دغدغه واتهم كل من ينتقد الاطراف ويهاجمها انهم يدفع لهم النقود”.

وأشار إلى أن بيان ما يسمى مجلس النواب جاء رداً على بيان عبد الله باتيلي بعد ما أعلنوه لخارطة طريق لتشكيل حكومة جديدة بالاتفاق مع خالد المشري واشتطوا غضباً بعد أن رأوا أن هناك بيان داعم من الدول الخمسة وشعروا أنه بدأ سحب البساط من تحت أرجلهم وهذا ما كان سيحدث في فبراير الماضي لكن بعد مهلة باتيلي تنفسوا الصعداء.

وتابع: “بيان البعثة أول أمس على ما تم في بنغازي كان واضح أنه مهما أخرجتم من قرارات وخارطة طريق لن تقبل وستنتهي نهاية تشكيل باشاآغا ولن تصل لمبتغاكم واستفزهم البيان لذلك أصدروا بياناتهم المعتادة التي لا تسمن ولا تغني من جوع دليل على خوفهم وانتهاء مناوراتهم. باتيلي لم يعلن عن مسارات عملية يقوم بها بعد وبيانه خلال اليومين الماضيين والدول الخمس واستنجد عقيلة جماعته بالخارجية المصرية ومحاولة مطالبة المجتمع الدولي اعطائهم فرصة أخرى كله دليل على أن هناك جدية وتواريخ”.

الشح رأى أن كل القوى المسلحة المنتشرة في ربوع البلاد مستفيدة من انتهاء شرعية الأجسام الهشة وعندما تكون هناك شرعية جديدة مهما كانت قوة هذه القوة المسلحة فإنها تحتاج لغطاء سياسي ولا تستطيع أن تشكك في شرعية الجسم السياسي ومقاومة القرارات حتى لو كان لها نفوذ على بعض الأشخاص لكن هناك جسم جديد ودماء جديدة أكثر تأهيلاً ليخرج بالبلاد من هذا الانقسام.

وبيّن أن الكلام عن تشكيل حكومة جديدة عن طريق المشري وعقيلة مختلف وما يتكلم عنه باتيلي “بكج كامل” هو تشكيل حكومة مصغرة والإشراف على انتخابات.

وأفاد أن الصدام بين البعثة الأممية ومجلسي النواب أو الدولة بشأن تغيير رئيس البعثة بدأ بالفعل وجرى في السابق هم يقاوموا في مقاومة بقاء أن يكونوا أم لا ومن الطبيعي أن يعلوا صوتهم ويهددون ويصدرون البيانات وهذا متوقع وسيحصل ومن غير المستغرب ايجاد عقيلة في طرابلس بحسب قوله.

ولفت في الختام إلى أنه بانتظار اكمال الخطوة التي قام بها باتيلي، فالمطلوب منه أن يضع خرائط

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشح: باتيلي تصريحاته غير مسبوقة ولهجته غير معتادة.. والاعتماد على الأجسام الموجودة سراب وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم

في إنجاز تاريخي رياضي، حقق المنتخب السعودي لكمال الأجسام المركز الثالث في بطولة العالم التي اختتمت أمس في جزيرة كيش الإيرانية، وأقيمت خلال الفترة من 23-28 سبتمبر الجاري بمشاركة 65 دولة.

وجاء تحقيق الإنجاز بعد أن نال أبطال الأخضر خلال المنافسات 27 ميدالية متنوعة “7 ذهبيات و6 فضيات و14 برونزية”. وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق اللاعبين يوسف النعيمي، وأحمد الطاسان، ومبارك الزنان، وخالد خان، وطلال هوسة، وحسين حمادي، وأحمد مغربي. فيما نال الميداليات الفضية كل من نايف النمشان، وأسامة مجلي، ومحمد عبدالجبار، وعلي أبو المكارم، ويوسف النعيمي، وعقيل الجعفري. فيما حقق الميداليات البرونزية كل من وليد الدوسري، وجاسم درويش، ورمضان هوسة، وأحمد الحربي، وحمدان الغامدي، وعبدالعزيز المهندس، وريان الشلالي، ومحمود آل دبيس، ومحمد التاروتي، وأحمد الطاسان، وحسين حمادي، وبدر نوري.

اقرأ أيضاًالرياضة“المملكة أرينا” تشهد نزال بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل بين الملاكمين بيترفبيف وبيفول

وقدم رئيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام أيمن الراشد التهنئة للقيادة على هذا الإنجاز التاريخي مثمنًا الدعم والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة، الذي نتج عنه تحقيق المركز الثالث على مستوى العالم، وهو ما يؤكد تميز رياضة كمال الأجسام في المملكة، ووصولها للعالمية، استكمالاً للبطولة السابقة بإسبانيا التي شهدت نتائج مميزة للأخضر وميداليات متنوعة.

وأشار الراشد إلى ما قدمه لاعبو الأخضر خلال منافسات البطولة وسط مشاركة أبرز لاعبي العالم، وتوجوه بهذا الإنجاز، إضافة إلى الجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري للأخضر، وتهيئتهم للاعبين. مؤكدًا أنهم يسعون ووفق استراتيجية الاتحاد لمواصلة هذه الإنجازات والنجاحات، والوجود في منصات التتويج لمختلف البطولات القارية والدولية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط مع عمداء الكليات
  • محافظ أسيوط يتفقد وصول معدات وماكينات خياطة وتطريز لدعم وتشغيل المجمع الصناعى
  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية بمركز ساحل سليم
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم
  • «تحدي دبا لمصارعة الذراعين» تُتوج أبطالها
  • عاجل - حسن نصرالله.. ما وراء تصريحاته الأخيرة؟
  • منتخب العراق لبناء الأجسام يحقق إنجازين في بطولة العالم
  • بعد أنباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله.. آخر ظهور لـ حسن نصرالله وأبرز تصريحاته
  • أداة مذهلة تسرع عمل الشرطة.. 81 عاماً من التحقيقات في 30 ساعة