دمشق-سانا

صدر العدد الخامس من مجلة فيحاء الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب للأطفال، متضمناً نصوصاً أدبية ومواقف ثقافية تخص أطفال غزة، وما يدور فيها من مجازر ومتاهات.

وعن العدد أشار رئيس التحرير الشاعر منير خلف إلى احتواء العدد على كتابات في الشعر والقصة لفلسطين ولأطفال غزة، إضافة إلى نصوص أدبية لأطفال في سن مبكرة في الموضوع عينه، مبيناً ضرورة ترك القتل والموت ليعيش الأطفال والعالم بسلام.

وفي العدد نصوص أدبية من الوطن العربي مثل قصيدة أطفال الزيتون للشاعر اليمني أحمد النظامي وقصة حسان وجده الحكيم للأديب محمود عبيد، ومن مصابيح المكان غزة للأديبة ليال صبح وما سر الأشياء للأديبة نايا بكر.

وفي العدد قراءات عن أدباء مقاومين من فلسطين مثل الشاعر إبراهيم طوقان للأديب صبحي سعيد، وغيرها من أشكال الأدب المقاوم.

وفي العدد قصيدة عن غزة وأطفالها للشاعر محمد وحيد علي وقصة صاحب الكنز للدكتورة الأديبة سناء شعلان من الأردن وقصة الجسر المعلق للأديبة سوسن رضوان وتسال فيحائية للأديبة هناء أبو أسعد، إضافة إلى مشاركة الطفلين مصطفى شعبان وأحمد اليوسف.

كما تضمن العدد معلومات عن عدد من الأطفال أصدقاء المجلة وأنشطة ثقافية للأطفال.

 محمد خالد الخضر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت السفيرة  مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبحضور كل من السفير محمود كارم نائب الرئيس، والسفير فهمى فايد الامين العام، والدكتور أنس جعفر أمين اللجنة التشريعية بالمجلس، وفداً فلسطينياً برئاسة عمار الدويك مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بدولة فلسطين.

وتناول اللقاء الأوضاع الانسانية المتدهورة في غزة والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وسبل مواجهة تلك الاعتداءات والانتهاكات خاصة في ضوء القرارات الصادرة من كل من المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والقرارات الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن في هذا الصدد. 

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المجلس والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة فلسطين وذلك في إطار خطة عمل وجهود الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والتي يتولى رئاستها حالياً المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر. 

كما أشاد الوفد الفلسطيني بالدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في جمهورية مصر العربية والجهود المبذولة نحو تسهيل إدخال المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنهم علاوة على الجهود التي تُبذل على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • هنا الزاهد: بحبك وقصة حب هما أكثر فيلمين يصفان حياتي
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • العـدد مـئتـــان وستة وأربعون من مجلة فيلي
  • بسبب محمد الحنفي.. المقاولون ينوي التصعيد ضد اتحاد الكرة
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • "الرقابة والنووية والإشعاعية" تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية "تمكين المرأة"
  • الرقابة النووية تطلق العدد الخامس من مجلتها التوعوية تحت عنوان "تمكين المرأة"
  • سلمى أبو ضيف: وقفت في قفص المحكمة 9 ساعات بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة".. وقصة حبي حصلت صدفة