تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وفد جمعية موسياد التركية خلال زيارتهم لمصر لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

واستعرض الدكتور عادل عبد العظيم  دور مركز البحوث الزراعية في استنباط أصناف  وهجن جديدة قادرة على مجابهة التغيرات المناخية وتوضيح دور مركز البحوث الزراعية في  تحقيق التنمية الزراعية في مصر.

كما تم خلال اللقاء  تقديم شرح تفصيلي في مجال إنتاج التقاوي و في مجال التصنيع الزراعي والنباتات الطبية والعطرية .

وحضر اللقاء الدكتورة شيرين عاصم نائب رئيس المركز  والدكتور حازم مهاود مدير معهد الهندسة الزراعية والدكتور شاكر عرفات مدير معهد تكنولوجيا الأغذية والدكتور الفونس جريس وكيل معهد بحوث البساتين للإنتاج وفي ختام الزيارة أعرب الوفد عن سعادتهم  بحسن الاستقبال آملين في مزيد من التعاون المشترك في المجالات الزراعية المختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التغيرات المناخية مركز البحوث الزراعية البحوث الزراعیة

إقرأ أيضاً:

جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات

الشارقة: «الخليج»

عقدت جمعية الاجتماعيين ندوة بعنوان «من الظل إلى الضوء: مواجهة آفة المخدرات»، سلطت الضوء على التحديات والتوصيات وذلك في إطار تلاقي جهودها مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وقدم الندوة عبدالله الشحي، من مركز عونك للتأهيل الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع، والمقدم سالم خميس المزروعي، من القيادة العامة لشرطة الشارقة، وأدار اللقاء الدكتورة هالة الأبلم، عضو مجلس إدارة الجمعية.

وحضر اللقاء، عمران عبدالله النعيمي، نائب رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ومن جانب الجمعية الدكتورة رقية الريسي رئيس الجمعية، والدكتور صلاح المزروعي، نائب رئيس الجمعية، والدكتور محمد حمدان بن جرش، عضو مجلس إدارة الجمعية، رئيس اللجنة الثقافية، ومريم القصير، الأمين المالي للجمعية، وسامية البلوشي، عضو مجلس إدارة الجمعية.

وتناول المقدم سالم المزروعي الآثار الأمنية للمخدرات، وكيف تؤثر في استقرار المجتمعات، مثمناً شعار الدولة «أسرتي أكبر ثروتي»، فيما تناول عبدالله الشحي، الزاوية النفسية والاجتماعية، وكيفية العلاج والتأهيل، مبيناً أحدث الطرق التي تعيد الأمل للمدمنين.

وتوصلت الندوة إلى عدة توصيات، أهمها: تمكين المفرج عنهم من جميع الجوانب العلمية والعملية، ودور مرشد التعافي في العملية العلاجية والإرشادية للمتعافين من الإدمان، وتكامل الأدوار بين المؤسسات الحكومية والاتحادية، ما يؤثر في كبح وصد المروجين للمواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات
  • “تريندز” يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول ويؤكد ريادته الدولية في مجال البحوث والاستشارات
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات
  • الشريفي يستقبل وفد أكاديمية الشرطة القطرية
  • جامعة جنوب الوادي تتقدم 200 مركزًا عالميًا بالتصنيف الأمريكي
  • زراعة الفيوم: مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية والتنمية الريفية لتقديم خدمات نافعة للمزارعين بالحقول
  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان