تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن السلطات الدولية، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا، تحاول تنسيق اتفاق لوقف إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

في الأشهر الأخيرة، بذلت فرنسا محاولات مستمرة للتوسط في اتفاق بين حزب الله وإسرائيل لوقف التصعيد وتراجع عناصر حزب الله من الحدود.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن هناك عقبات كثيرة لذلك لم تسفر هذه المحاولات عن أي نتائج.

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في كلمة له، إن الولايات المتحدة تعلم أن هذه المحاولات غير مجدية وأنه لا يمكن استعادة الهدوء بين لبنان وإسرائيل دون انتهاء الحرب في قطاع غزة.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية تستند الاتفاقية إلى قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، الذي كان يهدف إلى وقف حرب لبنان عام 2006 وتراجع حزب الله عن الحدود.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، عن مصادر إن الكرة في يد أموس هوكشتاين المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط.

ووفقا للمصادر يعمل هوكشتاين على تنفيذ استراتيجية "تقليل النزاعات" على طول الحدود، بما يتوافق مع تقليص العمليات في قطاع غزة.

وذكرت المصادر أن واشنطن غير مهتمة بزيادة تعاونها مع فرنسا فيما يتعلق بالخلاف بين لبنان وإسرائيل، وأنها تقيس توقعاتها بشأن ما يمكن تحقيقه.

وبحسب التقرير، تأمل واشنطن أن توافق الحكومة اللبنانية على مقترحات لزيادة انتشار الجيش اللبناني على الحدود الجنوبية للبنان، وتعتقد أن التوصل إلى اتفاق جديد بشأن دور الجيش قد يزيد من مستوى الدعم المادي واللوجستي من الولايات المتحدة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وفرنسا حزب الله جيش الاحتلال الإسرائيلي وقف اطلاق النار لبنان وإسرائيل حسن نصر الله آموس هوكشتاين الحرب في قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة

كشفت مصادر لموقع "أكسيوس" أن إدارة بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند 8 من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حماس" لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.

هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا في أي مرحلة من المراحل

وأكدت 3 مصادر مطلعة للموقع، أن هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين إسرائيل و"حماس" خلال تنفيذ "المرحلة الأولى" من الصفقة من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى "استقرار وهدوء مستدام" في غزة.

وأشار الموقع إلى أن الصياغة الجديدة التي لم يعلن عنها من قبل، هي تعديل للمقترح الإسرائيلي الذي أقره مجلس الحرب الإسرائيلي، وأعلن عنه بايدن الشهر الماضي.

ولفتت المصادر للموقع إلى أن المسؤولين الأمريكيين "صاغوا لغة جديدة للبند الـ8 من أجل سد الهوة بين إسرائيل وحماس، ويضغطون على قطر ومصر للضغط على حماس لقبول الاقتراح الجديد".

وبين أحد المصادر أنه "إذا وافقت حماس على الصياغة الجديدة التي قدمتها الولايات المتحدة فسوف تسمح بإتمام الصفقة".

المصدر: أكسيوس

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة
  • واشنطن تقترح صياغة جديدة لبنود باتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وقوات أميركية تصل البحر المتوسط
  • تقديرات أمريكية ترجح اقتراب مواجهة شاملة مع حزب الله بدرجة عالية
  • "بوليتيكو": مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" قد تبدأ خلال أسابيع
  • إصابة عدة أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة