ركزت الحلقة التدريبية التي حملت عنوان «ريادة الأعمال الرقمية» على تعريف الطلبة بمفهوم ريادة الأعمال ومؤشراته بأساليب رقمية حديثة تواكب "رؤية 2040" والذكاء الاصطناعي. واستهدفت الحلقة التدريبية مشاركة 56 من طلبة المدارس الحلقة الثانية (10-12) وذلك في مكتبة المعرفة العامة على مدار يومين. جاءت الحلقة التدريبية ضمن خطة النشاط الثقافي لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني لعام 2024م.

وقالت نعيمة بنت راشد المسعودية أخصائية ابتكار أولمبياد علمي أول ومنفذة الحلقة التدريبية: تهدف الحلقة إلى تعريف الطلبة بمفهوم ريادة الأعمال ومؤشراته، كما ستتطرق الحلقة إلى جلسات عمل تطبيقية لتطوير أفكار ومشاريع ريادية رقمية من الصفر إلى أن يباع في السوق العماني وذلك بأساليب رقمية حديثة تواكب "رؤية 2040 " والذكاء الاصطناعي، كما تتناول الحديث عن بعض الشخصيات العمانية البارزة في ريادة الأعمال الرقمية.

وأوضحت: انغراس مفهوم ريادة الأعمال الرقمية لدى طلبة ضرورة، كون الطالب يدرس كمنهج في المدرسة في الصف العاشر والحادي عشر ومن خلال الحلقات التدريبية سواء في ريادة الأعمال أو الذكاء الاصطناعي أو مهارات مهن المستقبل يستطيع إنهاء مشواره الدراسي بأن يحدد التخصص الذي يناسب ميوله.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ریادة الأعمال الرقمیة الحلقة التدریبیة

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية لـ الكوادر الأمنية الأفريقية

اضطلع مركز بحوث الشرطة، بأكاديمية الشرطة، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، بتنظيم دورتين تدريبيتين في مجالي حراسة الشخصيات وتأمين المنشآت الهامة، وتأمين وإدارة منافذ الدولة، وذلك خلال الفترة من 5 أبريل وحتى 24 يونيو 2024، شارك بهما 44 متدربًا من الكوادر الأمنية الأفريقية يمثلون 22 دولة إفريقية.

كما عقدت في ذات الفترة، دورة تدريبية في مجال مكافحة الإرهاب الدولي، لـ 20 من الكوادر الأمنية من جمهورية الصومال الفيدرالية، وقد جاء ذلك تعزيزاً لأوجه التعاون الأمني الدولي بين وزارة الداخلية المصرية والأجهزة الأمنية بتلك الدول في مجالات العمل الأمني المختلفة والتي تم إعدادها وفقاً لأحدث المعايير التدريبية الدولية وتحت إشراف نُخبة من ضباط الشرطة المصرية المؤهلين علمياً وتدريبياً منذ لحظة وصول المتدربين للبلاد وطوال فترة تواجدهم بها.

وارتكزت البرامج التدريبية التي أعدها مركز بحوث الشرطة على ثلاثة محاور رئيسية المحور الأول هو المحور العلمي النظري والذي شارك فيه نُخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين في مجال الدورات المحور الثاني هو المحور التدريبي التطبيقي والذي تم خلاله إتاحة الفرصة للتطبيقات العملية لما تم التدريب عليه بالمعاهد الأمنية التابعة لوزارة الداخلية المصرية والتي تحاكي الواقع المعاصر، وثالثاً المحور الثقافي والسياحي والذي أتاح الفرصة للمتدربين بزيارة أشهر المعالم السياحية والأثرية والتاريخية الشاهدة على العبقرية المصرية على مر العصور.

كما حرصت الوزارة على توفير كافة أوجه الرعاية للمتدربين طوال فترة انعقاد الدورات في إطار دعم أواصر الصلات بين مصر وأشقائها من الدول الصديقة على كافة الأصعدة انطلاقًا من إيمانها بأهمية إرساء دعائم الأمن والاستقرار على الساحة الدولية.

وجاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تدعيم أواصر التعاون والترابط مع كافة الأجهزة الأمنية في الدول الأفريقية الشقيقة وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم التدريبية من أجل حفظ أمن وسلامة جميع دول القارة فضلاً عن الاستعداد الدائم من قبل الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتدريبي في شتى مجالات العمل الشرطي لكافة الأشقاء من الكوادر الأمنية الدولية بغية تحقيق الاستفادة من الخبرات الأمنية المصرية.

اقرأ أيضاًأسرار جريمة الصعيد| طفل أسيوط خرج لـ اللعب وعاد لقبره.. والمتهم: ذبحه وقطع يده

تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوي سب وقذف لـ 22 يوليو

العيد بلون الدم.. أسرار جديدة في حادث مذبحة الغربية الأسرية

مقالات مشابهة

  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة
  • جامعة الباحة تشارك بـ40 فعالية ضمن صيف الباحة 45
  • رصد 71 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في مايو الماضي
  • تنفيذ 14 زيارة إشرافية بمنشآت التدريب الأهلية ورصد 71 مخالفة
  • “التدريب التقني”: (71) مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في مايو الماضي
  • رصد 71 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية خلال مايو
  • “التدريب التقني” ترصد 71 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في مايو الماضي
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية لـ الكوادر الأمنية الأفريقية
  • الموظف رائد أعمال
  • برنامج صيفي حول "ريادة الأعمال" بعبري