مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل منذ إعلان الأخيرة بدء العملية العسكرية في رفح الفلسطينية، لتحجب واشنطن صفقة أسلحة مقررة لإسرائيل، لكن ما صرح به نائب وزير الخارجية الأمريكي بشأن انتصارها في حربها على غزة، من المتوقع أن يثير غضب وإحباط إسرائيل، بحسب ما نشرته شبكة «CNN» الأمريكية.

نائب وزير الخارجية الأمريكية كيرت كامبل، وهو المسؤول الثاني في الوزارة، قال إن التوتر بين واشنطن وتل أبيب يتمحور حول «ماهية النصر»، وأشار إلى أن الحديث مع المسؤولين الإسرائيليين يكون معظمه عبارة عن «النصر الساحق في ساحة المعركة».

«نتنياهو» نفذ خطته في رفح الفلسطينية في تحدٍ لبايدن

وقالت «CNN» وفقًا لمسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي، قالوا إن «نتنياهو» نفذ خطته للعملية العسكرية في رفح الفلسطينية في تحدٍ مباشر لجو بايدن.

وحذر أحد المسؤولين أيضًا من أن إسرائيل لم تتخذ بعد الاستعدادات الكافية لحماية المدنيين في رفح الفلسطينية، بما في ذلك بناء البنية التحتية المتعلقة بالغذاء والمأوى.

كامبل: تحقيق إسرائيل للنصر في غزة غير ممكن

وأكد «كامبل» أن تحقيق إسرائيل للنصر الكامل في غزة «أمر لا نعتقده محتملا أو ممكنا»، وهي إشارة لتصريحات بنيامين نتنياهو المتكررة بشأن النصر الكامل في قطاع غزة ضد الفصائل الفلسطينية.

وأكد أيضًا على أن الحل يمكن في المفاوضات السياسية: «ينخرط فريق الرئيس الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط في إيجاد الحل السياسي للأزمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية رفح إسرائيل جو بايدن واشنطن العملية العسكرية في رفح الخارجية الأمريكية فی رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي

قضت محكمة الاستئناف الفيدرالية في واشنطن العاصمة بسجن مرتكب الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي عام 2012 “أحمد أبوختالة” بالسجن لمدة 28 عاما.

وقال موقع “سي إن إن” الأمريكي إن الادعاء الفيدرالي يسعى إلى الحكم عليه بالسجن لمدة 60 عاما على الأقل مدى الحياة، إزاء تورطه في 4 جرائم من بينها تقديم الدعم المادي والمعنوي لمنفذي الهجوم.

وبحسب الموقع فإن الحكم الجديد بتلك المدة جاء بعد عامين من حكم محكمة الاستئناف على أبوختالة بالسجن لـ22 عاما، وتبرئته من تهمة قتل 4 أشخاص أمريكيين، مشيرة إلى أن قاضي المحكمة كريستوفر كوبر أضاف 6 سنوات أخرى إلى عقوبة أبوختالة لتصل إلى 28 عاما.

وأدين أبوختالة في عام 2018 بـ4 تهم وهي التآمر لتقديم الدعم المادي والموارد لمنفذي الهجوم إلى جانب تدمير مبنى فيدرالي وحمل سلاح هجومي نصف آلي أثناء ارتكاب جريمة عنف، وفقا للموقع.

وقبل 6 سنوات حكم القاضي على أبوختالة لمدة 12 عامًا لكل من الجرائم الثلاث الأولى، والتي كان يقضيها في وقت واحد، كما حكم القاضي على أبوختالة بالسجن لمدة 10 سنوات عن الجريمة الرابعة وأمره بقضاء تلك المدة بعد إكمال عقوبة الـ12 عامًا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اعتقلت، أحمد أبوختالة عام 2012 بتهمة الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي راح ضحيته 4 أمريكيين بينهم السفير “كريس ستيفنز”.

المصدر: موقع سي إن إن

أمريكابوختالة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • البيت الأبيض: بايدن تلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • بايدن: واشنطن لم تكن على علم ولم تشارك في الهجوم على بيروت
  • عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه
  • بعد كمين بشائر النصر.. العدو الصهيوني يؤكد استعادة المقاومة الفلسطينية السيطرة على الأرض
  • بعد كمين بشائر النصر.. العدو يؤكد استعادة المقاومة الفلسطينية السيطرة على الأرض
  • هل رفض أردوغان حضور عشاء الرئيس الأمريكي جو بايدن؟