شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية أحمد باشا كمال يعتبر أحد رواد الآثار ومؤسس المدرسة المصرية في علم المصريات، قال الدكتور حسين عبد البصير مدير متحف الاثار بمكتبة الاسكندرية ومدير مركز زاهي حواس الأثري في تصريحات صحفية لموقع الاسبوع خلال الاحتفالية التي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية: أحمد باشا كمال يعتبر أحد رواد الآثار ومؤسس المدرسة المصرية في علم المصريات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية: أحمد باشا كمال...

قال الدكتور حسين عبد البصير مدير متحف الاثار بمكتبة الاسكندرية ومدير مركز زاهي حواس الأثري في تصريحات صحفية لموقع الاسبوع خلال الاحتفالية التي نظمتها مكتبة الإسكندرية بمئوية علي رحيل احمد باشا كمال أن احمد باشا كمال يعتبر رائد و المؤسس المدرسة المصرية في علم المصريات و هذا يعتبر بالنسبة لنا شئ مهم و خصوصا أن الآثار كان تدار في مصر عن طريق الأجانب و كان لايسمح للمصريين بدارسة هذا العلم فكان احمد باشا كمال اول من خطي بخطوات إيجابية في هذا الاتجاه و أسس المدرسة المصرية في علم المصريات رغم أنه واجه بالكثير من الصعوبات و عقابات في طريقه و انجز الكثير من الأعمال و قام أيضا تأليف الكثير المؤلفات التي تم نشرها في العديد من الصحف المصرية سواء كانت عن الآثار التي بداخل المتحف المصري و أصدرها بالعديد من اللغات و ايضا القاموس و المعجم الذي قام بتأليفه في مجلات عده عن اللغة المصرية القديمة و قارن بينها و بين و اللغة العربية.

واضاف «البصير» أنه من خلال التعاون مع أسرة احمد باشا كمال و من خلال مركز الخطوط بمكتبة الإسكندرية تم ترميم القاموس و المعجم الخاص بأحمد باشا كمال و يتم عرضه اونلاين للمتخصصين من خلال موقع المكتبة و يستطيع العالم أن يتعرفوا عبقرية هذا العالم المصري الذي أبدع في هذه المجلدات و لكي تعرف الأجيال القادمة عن اللغة المصرية القديمة.

ويذكر الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية معرض «أحمد كمال باشا: رائد علم المصريات»، لأول مرة، عرض أجزاء من معجم اللغة المصرية القديمة بعد انتهاء عملية الترميم بمعمل الترميم بالمكتبة، بالإضافة إلى عرض بعض المؤلفات النادرة لأحمد كمال باشا والمحفوظة في مكتبة الإسكندرية، إلى جانب عرض صور شخصية لأحمد كمال مع عائلته، وبعض صور الوثائق الخاصة بأحمد باشا كمال. كذلك سوف يتم عرض فيلم وثائقي، من انتاج إدارة الاستوديو بمكتبة الإسكندرية عن حياة أحمد باشا كمال، وكفاحه وإصراره على تعلم اللغة المصرية القديمة، ونشرها للجمهور العام.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية: أحمد باشا كمال يعتبر أحد رواد الآثار ومؤسس المدرسة المصرية في علم المصريات وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري

الجديد برس:

أقدمت قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، على اختطاف مدير مدرسة أهلية في مدينة عدن، جنوبي اليمن، بهدف الضغط عليه وإجباره على التنازل عن ملكيته لسوق تجاري.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن قوات الانتقالي اقتحمت مدرسة الراشد في الشيخ عثمان، واعتقلت مدير المدرسة ومالكها محمد الراشد، واقتادته إلى سجن شرطة الممدارة.

وأضافت المصادر أن عملية مداهمة المدرسة واعتقال مديرها محمد الراشد، جاءت عقب خلافات نشبت بين مدير المديرية وسام معاوية، ومدير المدرسة رجل الأعمال محمد الراشد.

وأوضحت أن الاعتقال جاء بهدف الضغط على المستثمر محمد الراشد وإجباره على التنازل عن سوق الراشد للأسماك والخضروات، والذي بناه سابقاً في منطقة الممدارة بالشيخ عثمان لصالح مدير المديرية وسام معاوية.

مقالات مشابهة

  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر يوليو.. «عتب من معبد»
  • متحف البراءة.. بوح باموق من الصفحات إلى أعين الزائرين
  • مدير متحف الفيفا : سويسرا قادرة على تحقيق المفاجأة باليورو
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة أفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • احتراق 3 تكييفات وعدم تأثر هيكل المبنى.. ننشر التقرير الخاص بأسباب حريق ستاد الإسكندرية
  • متحف كفر الشيخ يُعلن برنامج التدريب الصيفي لطلاب وخريجي الآثار
  • "غرفة الإسكندرية" تستكمل الإجتماعات المشتركة للجمارك المصرية والليبية
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • الانتقالي يخطف مدير مدرسة في عدن لابتزازه بسوقه التجاري