شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن 91 بالمائة نمو مبيعات العقارات قيد الإنشاء بدبي في الربع الثاني، ت + ت الحجم الطبيعي أصدرت بروبرتي فايندر، البوابة العقارية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أحدث تقاريرها المتخصصة بمراقبة الأسواق .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 91 % نمو مبيعات العقارات قيد الإنشاء بدبي في الربع الثاني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

91 % نمو مبيعات العقارات قيد الإنشاء بدبي في الربع...

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت بروبرتي فايندر، البوابة العقارية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أحدث تقاريرها المتخصصة بمراقبة الأسواق للربع الثاني من عام 2023، والذي كشف عن ارتفاع كبير في حجم معاملات البيع على المخطط، مع استمرار الزخم في مبيعات العقارات الجاهزة، ونمو ملحوظ في تداولات السوق العقاري في بدبي وأبوظبي. وسجل إجمالي قيمة مبيعات العقارات قيد الإنشاء 35.06 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2023، مقارنة بـ 18.34 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2022، بنسبة زيادة بلغت 91.18%.

كما ارتفعت قيمة معاملات البيع على العقارات الجاهزة مسجلة 55.7 مليار درهم، بالمقارنة مع 40.6 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2022، محققة زيادة ملحوظة وصلت إلى 37.11%. وبذلك يسجل سوق العقارات الجاهزة أكبر قيمة معاملات ربع سنوية على الإطلاق، محققة زيادة بنسبة 4.2% بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2023.

إقبال

وتشهد دبي إقبالاً متزايداً على تملك العقارات مع تسجيلها 30.098 معاملة خلال الربع الثاني من العام الجاري بالمقارنة مع 20.322 معاملة في الفترة ذاتها من عام 2022، محققة زيادة كبيرة بنسبة 34.84% على أساس سنوي. هذا وقد شكلت معاملات العقارات الجاهزة نسبة 51.12% من إجمالي المعاملات، وكان لها دور مهم في إجمالي معاملات البيع، واقتربت نسبة معاملات البيع على المخطط نحو 48.88%، وهو ما يمثل نصف حجم التصرفات تقريباً، في تباين واضح مع أرقام الربع الثاني من عام 2022.

والتي شكلت فيه معاملات العقارات الجاهزة 60% من إجمالي عدد المعاملات، حيث سجلت معاملات البيع على المخطط 40% خلال الربع الثاني من العام السابق، بينما تدفع هذه الاتجاهات المتغيرة السوق قدماً نحو تحقيق أرقام ربع سنوية قياسية جديدة، ورسم ملامح مستقبل جديد لقطاع العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة. كذلك سجلت القيمة السوقية لمعاملات البيع في دبي أعلى نسبة ربع سنوية لها على الإطلاق، محققةً 90.75 مليار درهم، مقارنة بـ 58.96 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2022، حيث ارتفعت القيمة السوقية بنحو 53.93% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، مما أسهم في استمرار الطلب على المساكن، وتعزيز النمو الاقتصادي، واستقطاب اهتمام المستثمرين الأجانب بقطاع السياحة.

عقود الإيجار

وفي قطاع الإيجار، شهد الربع الثاني زيادة في عقود الإيجار بلغت 6% على أساس سنوي، مسجلةً 131,293 عقداً بالمقارنة مع 123،856 عقداً في الربع الثاني 2022. وشهد سلوك المستأجرين تغيراً مهماً مع جنوحهم إلى تملك المنزل بدلاً من استئجارها، في وقت ارتفع فيه معدل الإيجارات على نحو ملحوظ. وشملت المناطق الأكثر بحثاً عنها في دبي: دبي مارينا ووسط مدينة دبي والخليج التجاري وقرية جميرا الدائرية ونخلة جميرا ودبي هيلز استيت والمرابع العربية وداماك هيلز والفرجان.

مؤشرات الربع الثالث

أظهرت بيانات بروبرتي فايندر، مع دخول الربع الثالث من عام 2023، توجهات جديدة للسوق العقاري، حيث شهد شهر يوليو تسجيل أعلى قيمة للمبايعات العقارية على الإطلاق خلال شهر واحد، محققاً 37.5 مليار درهم، بزيادة بلغت نسبتها 81% على أساس سنوي بالمقارنة مع ذات الشهر من عام 2022، متخطياً الذروة التي حققها السوق العقاري في مارس من العام الجاري بنسبة 10%. كذلك بلغ حجم المعاملات العقارية 11,000 معاملة، مسجلة نمو بلغ 58% على أساس سنوي. ويرجع الارتفاع الكبير في القيمة الإجمالية للتصرفات العقارية إلى معاملات العقارات الجاهزة، والتي سجلت رقما قياسياً غير مسبوق بـلغ 25 مليار درهم. وتظهر هذه البيانات نمواً سنوياً كبيراً بنحو 72%، وارتفاعاً ملحوظاً وصل إلى17% مقارنة بذروة القطاع العقاري في شهر مارس الماضي. وذلك بتسجيل من 5,800 معاملة عقارية، كما شهد حجم المعاملات العقارية ارتفاعاً ملفتاً مسجلاً نمواً بلغ 42% على أساس سنوي. كما كان لقطاع العقارات قيد الإنشاء الدور الأكبر في نمو سوق العقارات بدبي خلال شهر يوليو حيث استأثرت معاملات العقارات قيد الإنشاء بنحو 47% من إجمالي عدد المبايعات، ونحو 33% من إجمالي قيمة المعاملات، لتعزز الأداء القوي الذي تميزت به هذه الفترة من العام. كذلك شهد حجم معاملات العقارات قيد الإنشاء نمواً بلغ 81% على أساس سنوي، بواقع أكثر من 5,200 معاملة، مقارنة بـ 2,883 معاملة في يوليو 2022. وانعكس هذا النمو الكبير للسوق العقاري في ارتفاع قيمة العقارات قيد الإنشاء بنسبة 102% لتبلغ قيمتها أكثر من 12 مليار درهم، متخطيةً بذلك الأرقام التي تحققت في يوليو من العام 2022، والتي بلغت 6.12 مليارات درهم. أبوظبي وشهد الإقبال على تملك العقارات في أبوظبي نمواً كبيراً خلال الربع الثاني من عام 2023، مع تزايد ثقة المشترين في سوقٍ تتسم بمناخ استثماري محفز وأُطرٍ تنظيمية متطورة وتدشين مشروعات جديدة ومبتكرة، حيث انعكس هذا النمو في تسجيل 1,838 معاملة بيع للعقارات قيد الإنشاء مقارنة ب 947 معاملة في الربع الثاني من عام 2022، أي ما يعادل 71.4% من إجمالي المعاملات العقارية، بالمقارنة مع 60.7% في ذات الفترة من العام الماضي. كما حقق حجم المعاملات نمواً ملفتاً على أساس سنوي بلغ نحو 94.1%، وزيادة في القيمة بلغت 118% في ذات الفترة. وأسهمت قيمة معاملات البيع على المخطط في أبوظبي خلال الربع الثاني من عام 2023 بنسبة 71.9% من إجمالي قيمة معاملات البيع، مقارنة بـ 58.7% في الربع الثاني من عام 2022، مسجلةً 4.704 مليارات درهم بالمقارنة مع 2.157 مليار درهم.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 91 % نمو مبيعات العقارات قيد الإنشاء بدبي في الربع الثاني وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال الربع الثانی من الثانی من عام 2023 على أساس سنوی العقاری فی من إجمالی مقارنة بـ من العام

إقرأ أيضاً:

سامسونغ تحقق أرباحا استثنائية بفضل الطلب القوي على الرقائق

المناطق_متابعات

قفزت أسهم شركة سامسونغ للإلكترونيات إلى أعلى مستوى لها منذ يناير 2021 بعد أن قالت الشركة إنها تتوقع ارتفاعا في الأرباح التشغيلية بأكثر من 15 ضعفا في الربع الثاني، حيث أدت الطفرة الطويلة في حوسبة الذكاء الاصطناعي إلى رفع أسعار رقائق الذاكرة.

وارتفع السهم بما يصل إلى 2.24 بالمئة صباح الجمعة، حيث تم تداوله عند مستوى مرتفع بلغ 86500 وون كوري (حوالي 62.73 دولارًا)، وفقًا لبيانات LSEG.

أخبار قد تهمك “سامسونغ” تستعيد عرش الهواتف الذكية من صانع “آيفون” 15 أبريل 2024 - 9:34 صباحًا توقعات بإطلاق سامسونغ هاتفي غالاكسي قابلين للطي في يوليو 2 مارس 2024 - 8:15 صباحًا

وقالت سامسونغ للإلكترونيات، في بيان تنظيمي إنها تتوقع تحقيق 10.4 تريليونات وون (7.5 مليارات دولار أميركي) في أرباحها التشغيلية في الربع الثاني، بزيادة 1452 بالمئة عن العام الذي سبقه.

وارتفعت إيراداتها بنسبة 23.3 بالمئة لتصل إلى 74 تريليون وون في الفترة من أبريل إلى يونيو. ولم تكشف الشركة عن بيانات صافي الأرباح.

وكانت الأرباح التشغيلية للشركة أعلى بنسبة 25.8 بالمئة من متوسط التقديرات، وفقا لمسح أجرته شركة “يونهاب إنفوماكس”، وهي شركة البيانات المالية التابعة لوكالة “يونهاب” للأنباء.

وهذه هي المرة الأولى التي تتخطى فيها الأرباح التشغيلية لسامسونغ للإلكترونيات 10 تريليونات وون منذ الربع الثالث من عام 2022، عندما سجلت 10.8 تريليونات وون.

كما تجاوزت الأرباح التشغيلية للربع الثاني الرقم السنوي البالغ 6.5 تريليونات وون لعام 2023.

ولاحظ مراقبو السوق أن الارتفاع في أسعار منتجات الذاكرة “DRAM” و”NAND” ساهم في تحقيق أرباح تشغيلية أفضل من المتوقع للشركة.

وعلى وجه الخصوص، شهدت ذاكرة النطاق الترددي العالي (HBM)، وهي ذاكرة “DRAM” عالية الأداء، زيادة في الطلب؛ خاصة بالنسبة لوحدات معالجة الرسومات (GPUs) لشركة إنفيديا، والتي تعتبر ضرورية لحوسبة الذكاء الاصطناعي.

ووفقا لشركة “تريندفورس” التايوانية لأبحاث السوق، ارتفعت أسعار منتجات الذاكرة “DRAM” و”NAND” بنسبتي 18 بالمئة و20 بالمئة على التوالي في الربع الثاني.

ولم تكشف سامسونغ للإلكترونيات عن تقرير أرباح مفصل لأقسام أعمالها، لكن توقعت السوق تحقيق أعمال أشباه الموصلات للشركة حوالي 5 تريليونات وون من الأرباح التشغيلية.

وسجلت أعمال أشباه الموصلات الرئيسية للشركة أرباحا تشغيلية قدرها 1.9 تريليون وون في الربع الأول، وهو ما يمثل أول ربح ربع سنوي منذ الربع الأخير من عام 2022.

ومن المتوقع أن يعلن قسم الأجهزة، الذي يشمل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، عن أرباح تشغيلية قدرها 2.3 تريليون وون للربع الثاني.

ومن المقدر أن يساهم كل من قسمي الشاشات والأجهزة المنزلية بحوالي 700 مليار وون في الأرباح التشغيلية.

ويتوقع محللون استمرار النمو في الأرباح التشغيلية لسامسونغ للإلكترونيات في النصف الثاني من العام الجاري، مدفوعا بالطلب المستمر على منتجات ذاكرة النطاق الترددي العالي ومحركات الأقراص الصلبة ذات السعة العالية.

ومن المتوقع أن تقفز الأرباح التشغيلية للشركة للربع الثالث بنسبة 400 بالمئة تقريبا لتصل إلى 12 تريليون وون، مع وصول مبيعاتها إلى 82.5 تريليون وون.

وسيكون العامل الرئيسي للتحسين المستمر هو الإنتاج الضخم لرقائق “HBM3E” من الجيل الخامس، والتي تخضع حاليا لاختبارات الجودة بواسطة إنفيديا.

وأنشأت سامسونغ مؤخرا فريقا جديدا لتطوير منتجات ذاكرة النطاق الترددي العالي، مما يدل على التزامها باستعادة الريادة في سوق أشباه الموصلات العاملة بالذكاء الاصطناعي، بقيادة إس كيه هاينكس حاليا.

ومن المقرر أن تصدر الشركة تقرير أرباحها النهائي في وقت لاحق من هذا الشهر.

مقالات مشابهة

  • نمو سجلات خدمات مناولة الحاويات بـ 48% في الربع الثاني 2024م
  • سهم تسلا يقفز 27% في أسبوع واحد
  • مبيعات المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • “دبليو كابيتال”: عقارات دبي تحقق أداء استثنائيًا لا يعترف بسقف محدد أو نهاية معلومة
  • سهم «تسلا» يرتفع 27% ويمحو خسائر العام
  • سامسونغ تحقق أرباحا استثنائية بفضل الطلب القوي على الرقائق
  • الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • لقجع : النقاش المؤسساتي ساهم في الإرتقاء بورش نجاعة الأداء وفعالية السياسات العمومية
  • 17.47%.. نمو إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني من 2024