العُمانية: وقعت محافظة جنوب الباطنة على سبعة عقود استثمارية بقيمة تتجاوز مليونين وثلاثمائة ألف ريال عُماني في مختلف ولايات المحافظة لتعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص استثمارية متنوعة.

وقع على الاتفاقيات سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة مع عددٍ من المؤسسات والشركات المنفذة للمشروعات، وبلغ إجمالي العقد الأول (71280) ريالا عمانيا ويتضمن استثمار موقع قطعة أرض بمربع خفدي بولاية الرستاق على مساحة (772) مترًا مربعًا.

ويتضمن العقد الثاني استثمار موقع بيع الخضار بمساحة (6979) مترًا مربعًا بمنطقة العراقي بولاية الرستاق بقيمة إجمالية بلغت (426840) ريالا عمانيا، ويتضمن العقد الثالث استثمار قطعة أرض للانتفاع بمربع باب الظفور بولاية نخل بمساحة (15000 متر مربع) بتكلفة بلغت (1746000) ريال عماني.

وجاء العقد الرابع بقيمة إجمالية بلغت (30600) ريال عماني لاستثمار قطعة أرض بمربع الملدة بولاية المصنعة بمساحة (2048 مترًا مربعًا)، ويتضمن العقد الخامس استثمار قطعة أرض بمربع الواسط بولاية وادي المعاول بمساحة (1000 متر مربع)، بإجمالي بـ (28440) ريالا عمانيا.

فيما تضمن العقد السادس التوقيع على استثمار قطعة أرض بامتداد نخل الصناعية بولاية نخل بمساحة (1073 مترًا مربعًا) بقيمة إجمالية بلغت (20880) ريال عماني، وتضمن العقد السابع التوقيع استثمار قطعة أرض بمربع السقسوق بولاية بركاء بمساحة (980 مترًا مربعًا) بقيمة إجمالية بلغت (47340) ريالا عمانيا.

وقد شملت العقود الاستثمارية مجموعة متنوعة من القطاعات، وإقامة مشروعات تجارية وصناعية في مختلف ولايات محافظة جنوب الباطنة، بما يعزز من التنمية الاقتصادية ويسهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بقیمة إجمالیة بلغت ریالا عمانیا متر ا مربع ا

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية تكشف فساد نتنياهو.. أنفق 173 ألف شيكل على منزله فقط

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن نفقات رئيس مجلس الوزراء بنيامين نتنياهو على منزليه والتي بلغت آلاف الدولارات من أموال دافعي الضرائب، إذ تمت صيانة حمام السباحة في فيلا رئيس الوزراء في قيصرية بـ22 ألف شيكل في عام 2023، فيما بلغت بلغت تكاليف خدمات الحدائق التي استفادت منها عائلة نتنياهو 77 ألف شيكل، بما في ذلك «تنقية المنصة»، فضلًا عن 50 ألف شيكل لشراء منتجات كهربائية ومنسوجات ومنتجات متنوعة للمنازل التابعة للعائلة في القدس وقيصرية.

البيانات سلمت للمحكمة يوم الإثنين الماضي

وأفادت الصحيفة بأنَّ هذه المعلومات تمّ الحصول عليها يوم الاثنين الماضي ضمن ملفات الاستئناف المقدم ضد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي تمّ تقديمه عن طريق المحامي يارون حنين شاملة تواريخ تسجيل النفقات.

وتابع التقرير أنَّه في غضون 3 أيام بعد أحداث 7 أكتوبر، تمّ تسجيل شراء للمعدات وأدوات المطبخ لشقة نتنياهو في شارع دير العزة في القدس بقيمة 23 ألف شيكل، أي في التوقيت الذي الذي شهد عدم العمل وعدم السماح للموظفين بالوصول إلى المكتب، كما أنَّه بعد أسبوعين تمّ شراء معدات مطبخ أخرى بقيمة 1000 شيكل، تم شراء مكيف هواء جديد للمنزل في قيصرية بقيمة 1.700 شيكل في ديسمبر، وأصبح من الواضح أنَّ الدولة تتحمل تكاليف كل شيء لرئيس الوزراء وعائلته في كلا المنزلين معًا. 

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ مصروفات عائلة نتنياهو أعلى بكثير من مصروفات أي منزل متوسط في إسرائيل وبالتالي ما يحدث هو تكاليف كبيرة تتحملها الدولة لصالح عائلة نتنياهو، بما في ذلك تكاليف الصيانة والتجديد للممتلكات الخاصة بهم، بالإضافة إلى تكاليف المنتجات والخدمات المنزلية.

مصروفات إضافية

كما اشترت الدولة منتجات كهربائية ونسيجية لعائلة نتنياهو بقيمة 49 ألف شيكل. وبجمع الأرقام الواردة في التقرير بلغت المصروفات نحو 173 ألف شيكل.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية تكشف فساد نتنياهو.. أنفق 173 ألف شيكل على منزله فقط
  • أرباح شركة برقان لحفر الآبار الكويتية تبلغ 3.1 مليون دينار
  • خزائن توقع اتفاقيتين استثماريتن في القطاع الصناعي بقيمة 1.5 مليون ريال
  • “تطوير العقبة” تسلط الضوء على فرص استثمارية واعدة ومشاريع رائدة في مختلف القطاعات في مدينة العقبة الأردنية
  • وزارة الصناعة تعلن فوز 6 شركات في الجولة الخامسة للمنافسات التعدينية
  • ضبط مخدرات بقيمة مليوني جنيه و 340 قضية و188 قطعة سلاح فى حملات خلال 24 ساعة
  • 32.05 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • نجم ريال مدريد يوقع عقود انضمامه للقادسية السعودي
  • ميركاتو 2024.. ناتشو يوقع عقود انتقاله لـ«القادسية السعودي»
  • مؤشر بورصة مسقط يغلق على انخفاض