تقرر أن يقوم حكام بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024" بشرح القرارات الحاسمة والرئيسية في المباريات لقادة منتخبات البطولة مع مطالبة اللاعبين الآخرين بالحفاظ على مسافة بينهم مع الحكام، تجنبا لحصولهم على بطاقات صفراء.

ويبدو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عازما على خلق بيئة محترمة في المباريات، حيث يتم إبلاغ المكالمات الرئيسية داخل الملعب، بما في ذلك المناقشات التي تدور مع حكام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) أو فحص الشاشة.

ومع ذلك، يرغب يويفا في تجنب أي حالات سيئة وأن يمتنع اللاعبون عن محاصرة الحكم، مما يسمح بإجراء حوار مباشر ومحترم.

وقال روبرتو روزيتي، رئيس لجنة الحكام في يويفا "تفسير أي قرار بوجود ما يصل إلى 22 لاعباً يهاجمونك أمر مستحيل بالنسبة للحكم".

أضاف روزيتي "يمكن أن يؤدي ذلك لانهيار في التواصل، حيث تتحول اللعبة الجميلة إلى قبيحة للغاية بسرعة كبيرة، وهو ما يتفق عليه الجميع، وهو أمر سيء لصورة كرة القدم".

أوضح روزيتي "ستتم بالطبع مناقشة بعض القرارات دائما. ومع ذلك، في محاولة لتحسين الوضع الراهن، نريد في يويفا من الحكام أن يشرحوا المزيد من قراراتهم لجميع الفرق المتنافسة في البطولة المقبلة".

وتابع "كيف سنفعل ذلك؟ الفكرة بسيطة: نطلب من جميع الفرق التأكد من أن قائد كل منتخب هو اللاعب الوحيد الذي يتحدث للحكم. نطلب من القادة التأكد من عدم تعدي زملائهم على الحكم ومحاصرتهم له، مما يسمح بإجراء محادثات مباشرة من أجل نقل القرار في الوقت المناسب وبطريقة محترمة".

وأشار "الأهم من ذلك أننا نريد فقط أن يتمكن قائد الفريق الذي يرغب في مناقشة القرار من التواصل مع الحكم، كما تقع على عاتق القائد مسؤولية التأكد من احترام زملائه للحكم والحفاظ على مسافة بينهم وعدم محاصرته".

أكد روزيتي في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أنه سيتم توجيه بطاقة صفراء لأي لاعب يتجاهل دور القائد ويظهر "أي علامة على عدم الاحترام أو المعارضة".

كشف المسؤول الإيطالي أنه إذا كان القائد هو حارس مرمى الفريق، سيتم ترشيح لاعب آخر يمكنه القيام بهذا الدور في حالة وقوع حادث في الطرف المقابل من الملعب.

ويأتي تحرك يويفا من أجل تحسين السلوك في أعقاب تقديم تجربة أجراها مشرعو اللعبة في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، لإنشاء منطقة يتواجد فيها قائد الفريق فقط حول الحكام.

ورغم ذلك، فإن مبادرة يويفا ليست جزءا من التجربة، فهي مفتوحة فقط للمسابقات على المستوى المحلي بدوريات الدرجة الثالثة وما دونها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يورو يويفا كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

رونالدو يسدد ركلة حرة مباشرة إلى شباك جورجيا بقوة مذهلة.. فيديو

نواف السالم

سدد نجم منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، ركلة حرة مباشرة بقوة مذهلة، في مواجهة فريقه أمام جورجيا، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، في “يورو 2024”.

وكشفت أحدث إحصائيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن سرعة التصويبة التي سددها رونالدو في الدقيقة 17 إلى شباك جورجيا، حيث وصلت سرعة الكرة إلى 130 كم/ساعة، بحسب ما أظهرته الإحصائيات على الشاشة الناقلة للمباراة، ولكن تألق حارس جورجيا منع الكرة من دخول الشباك.

وتغلبت جورجيا 2-صفر على البرتغال، ولحقت بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وذلك في أول مشاركة لها ببطولة كبرى.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/videoplayback-15.mp4

مقالات مشابهة

  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • يورو 2024.. رئيس لجنة حكام «يويفا» يشيد بعدم احتساب هدف هولندا أمام فرنسا
  • يويفا يستغني عن حكمين إسبانيين في كأس أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • تقارير: 4 لاعبين كبار على رادار الدوري السعودي لكرة القدم
  • بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024
  • رونالدو يسدد ركلة حرة مباشرة إلى شباك جورجيا بقوة مذهلة.. فيديو
  • الأهلي يعلن فتح باب الاختبارات أمام اللاعبات الراغبات في إرتداء القميص الأحمر