عبّر عدد من النواب البرلمانيين الفرنسيين من المعسكر الرئاسي واليمين المتطرف، على شبكات التواصل الاجتماعي، عن دعمهم  لممثلة الاحتلال الإسرائيلي، عيدن غولان، التي حلّت في المركز الخامس، في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"، وذلك بدلا عن التصويت لممثل فرنسا، وهو المغني من أصول جزائرية، سليمان نيبشي، الذي أتى في الرتبة الرابعة.



وأكّد بنجامين حداد، وهو النائب في البرلمان عن حزب الرئيس إيمانويل ماكرون الوسطي (النهضة)، دعمه وتضامنه مع المتسابقة الإسرائيلية التي ارتفعت أصوات في اليسار الفرنسي مطالبة باستبعادها من مسابقة يوروفيجن.
- Ce sont les mêmes qui nous reprochaient de demander qu’Israël soit exclu de l’Eurovision, en prétendant que ce concours est absolument apolitique ?

- Tiens, le RN préférait qu’un autre pays que la France l’emporte? Oubliés, patriotisme et préférence nationale ? pic.twitter.com/c7CL4kTD2i — Aymeric Caron (@CaronAymericoff) May 12, 2024
من جهته، قال البرلماني المنتمي إلى المعسكر الرئاسي، عبر حسابه في منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "ضد الكراهية المعادية للسامية، وضد القطيع، وحتى لا يقع الفن رهينة للرقابة الشمولية الصغيرة، سأصوت لصالح عيدن غولان في مسابقة يوروفيجن".

كذلك، أوضح زميله من المعسكر الرئاسي، مود بريجون: "الموسيقى والفن سيكونان دائما أقوى من معاداة السامية". فيما أعلن برلمانيون عن دعمهم كذلك للمتسابقة الإسرائيلية، بمن فيهم جوليان أودول، وهو البرلماني عن حزب مارين لوبان، "التجمع الوطني"، والذي صوّت مرات عدّة لصالح المتسابقة الإسرائيلية، وذلك بحسب لقطة شاشة منشورة على حسابه في "إكس".
Puisque ce concours de @Eurovision s’est transformé en meeting islamo-gauchiste, j’ai voté pour la première fois de ma vie. Pour la justice et contre la haine des juifs ! ????????#Eurovision2024 #EdenGolan pic.twitter.com/6jaF4jQfpN — Julien ODOUL (@JulienOdoul) May 11, 2024
وفي السياق ذلك، يرى زميله في الحزب لوران جاكوبلي، أن التصويت الذي حصلت عليه المتسابقة الإسرائيلية كانت بمثابة "رفض هائل لمعاداة السامية"، مضيفا "اليسار البغيض وأصدقاؤه الإسلاميون الذين تجرأوا على إطلاق صيحات الاستهجان على مغنية وإهانتها وإساءة معاملتها لمجرد أنها يهودية، قد تلقوا صفعة قوية على وجهوهم" بحسب تعبيره.


إلى ذلك، خلق هذا الدعم الواسع لعدد من النواب الفرنسيين لمترشحة دولة الاحتلال الإسرائيلي، جدلا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، كان أقواها ما أتى من النائب البرلماني إيمريك كارون، الذي طالب حزبه "فرنسا الأبية"، بزعامة جان ليك ميلانشون، باستبعاد المتسابقة الإسرائيلية من المسابقة على خلفية الحرب التي تشنها بلادها على غزة.

وكتب كارون على حسابه في "إكس": "هؤلاء هم نفس الأشخاص الذين انتقدونا لطلبنا استبعاد إسرائيل من مسابقة يوروفيجن، بدعوى أن هذه المنافسة غير سياسية على الإطلاق؟"، مردفا: "حزب التجمع الوطني فضّل أن تفوز دولة أخرى غير فرنسا؟ أنسيتم الوطنية والتفضيل الوطني؟".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية يوروفيجن فرنسا غزة فرنسا غزة يوروفيجن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل: الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة جديدة عن نوع الصاروخ الحوثي الذي ضرب ”تل ابيب” ولماذا فشل باعتراضه

عاجل: الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة جديدة عن نوع الصاروخ الحوثي الذي ضرب ”تل ابيب” ولماذا فشل باعتراضه

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • القائمة الكاملة للفائزين في الدورة الـ76 من حفل توزيع جوائز الإيمي
  • شوغون وهاكس يتصدران جوائز إيمي لأفضل مسلسل
  • تكريمات متميزة في حفل جوائز الإيمي الـ76: قائمة الفائزين وأبرز لحظات الحفل
  • جوائز إيمي 2024.. نجمات تحصدن ألقاباً للمرة الأولى
  • قائمة جوائز الإيمي 2024.. «Shōgun» و«The Bear» يحصدان نصيب الأسد
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة جديدة عن نوع الصاروخ الحوثي الذي ضرب ”تل ابيب” ولماذا فشل باعتراضه
  • تامر حسني يطرح مسابقة للجمهور بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلق من اليمن انفجر في الجو على الأرجح
  • «الاحتلال الإسرائيلي»: نفحص نتائج محاولات اعتراض الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون