صحافة العرب:
2024-10-05@06:02:29 GMT

قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل اجتماع القاهرة

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل اجتماع القاهرة

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل اجتماع القاهرة، قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل اجتماع القاهرة 2023 Aug,01كشف قيادي فلسطيني، الثلاثاء، تفاصيل اجتماع الأمناء العامين للفصائل والقوى السياسية، .،بحسب ما نشر سما الإخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل اجتماع القاهرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل اجتماع القاهرة
قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل اجتماع القاهرة 2023 Aug,01

كشف قيادي فلسطيني، الثلاثاء، تفاصيل اجتماع الأمناء العامين للفصائل والقوى السياسية، والذي عقد في مدينة العلمين المصرية، يوم الأحد الماضي.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، في حديث لـ "القدس" ، إن الاجتماع ناقش عدة قضايا، ولأول مرة منذ الانقسام يعقد اجتماعًا يناقش القضايا والرؤى السياسية بشكل مفصل، مشيرًا إلى أن ذلك أدى لتحديد نقاط التباين وحصرها بشكل أضيق، خاصة وأن جميع الاجتماعات السابقة كانت تركز على الإجراءات الإدارية لإنهاء الانقسام دون البحث السياسي.

وبين العوض، أن ذلك ساعد على تبني موقف موحدة لمواجهة حكومة الاحتلال، كما جعل هامش المناورة للهروب من الانقسام ضيقًا، مشيرًا إلى أن الاجتماع سادته روح المسؤولية العالية وفتح آفاقًا نحو استمرار حوار جدي على أساس سياسي بعد تجاوز التباينات، بما يمكن من إنهاء الانقسام وانجاز الوحدة.

واعتبر أن الاتفاق على عقد الاجتماع بشكل دوري وتحويله لمنصة حور سياسي سيساعد في ذلك، مشيرًا إلى أن تشكيل لجنة لمتابعة بحث التفاصيل تم بالتوافق.

ورأى أن المطلوب حاليًاـ، إطلاق منصة الأمناء العامون للتواصل بينهم، وتسمية لجنة المتابعة بدون تردد.

وحول تفاصيل ما جرى في الاجتماع، وخاصة الخلاف بشأن الاعتقالات التي تشنها الأجهزة الأمنية الفلسطينية، قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، إن اللقاءات الثنائية واللقاء العام المغلق، ركز وتناول هذه القضايا سواء الاعتقالات بالضفة أو قطاع غزة، وتم التأكيد من جميع الأطراف على رفض وتجريم هذا المبدأ.

وكشف العوض لـ "القدس" دوت كوم، أن الرئيس عباس خلال الاجتماع العام المغلق، قال ردًا على ذلك، إنه لا يوجد أي معتقل على خلفية سياسية، وأن جميع المعتقلين تم اعتقالهم على خلفية الاعتداء على مراكز عامة ومقرات للشرطة والأمن، وأنه وجه دعوة لجميع الفصائل للتحقق من ذلك، وأكد جاهزية السلطة الفلسطينية لكل من يريد معرفة الحقيقة تقديم ما لديها يؤكد هذا الأساس.

وقال العوض، إن حزب الشعب قدم مبادرة للتوقيع على ميثاق شرف يحرم الاعتقال السياسي وعدم الزج بسلاح المقاومة في أي خلافات داخلية.

وبشأن تشكيل حكومة فلسطينية جديدة، قال العوض، هذا الاجتماع لم يبحث إجراءات إدارية، وإنما ركز على قضايا سياسية، وعندما برز ملف حكومة وحدة وطنية، وما يتعلق بتشكيلها من الالتزام بقرارات الشرعية الدولية والموقف من مسألة المقاومة ما بين من دعا لمقاومة شعبية سلمية، وجهات أخرى لمقاومة شعبية بدون توصيف أكثر وربطها بالواقع الميداني، برزت الخلافات التي حالت دون صدور بيان ختامي، وجرى الاستعاضة ببيان رئاسي لاستكمال الاجتماعات مستقبلاً وتشكيل لجنة لتحقيق هذه الغاية تبحث في جميع الملفات.

وبين أن الجميع أكد على مكانة منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني مع التاكيد على تفعيل مؤسساتها ودمقرطتها وانتخاب المجلس الوطني بالانتخاب أو التوافق.

واعتبر أن هناك من رفع سقف التطلعات بشأن الاجتماع ووصفه بأنه حوار، ولكنه كان مجرد اجتماع لمدة 4 ساعات، ولكنه فتح باب الحوار وهذه بحد ذاتها خطوة جيدة.

66.249.65.194



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قيادي فلسطيني يكشف تفاصيل اجتماع القاهرة وتم نقلها من سما الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اجتماع بين الأهلي وفيفا لبحث ترتيبات مباراة العين بـ كأس الأنتركونتننتال

يشارك عدد من مسؤولي النادي الأهلي، برئاسة خالد مرتجي، أمين الصندوق، في اجتماع تحضيري مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

اجتماع بين الأهلي وفيفا لبحث ترتيبات مباراة العين

ويأتي الهدف من هذا الاجتماع هو مناقشة الترتيبات المتعلقة بمباراة العين الإماراتي في بطولة كأس الإنتركونتيننتال، المقررة في 29 أكتوبر الجاري.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الثاني الذي يتم فيه التباحث حول مجموعة من الجوانب التنظيمية واللوائح الخاصة بالمباراة.

وقد أبلغ "فيفا" الأهلي في وقت سابق بضرورة إرسال قائمة الفريق بحلول 15 أكتوبر، بحيث تتضمن القائمة 23 لاعبًا للمشاركة في اللقاء.

الزمالك يُشدد على ضرورة عودة ميشالاك وفرج قبل استئناف التدريبات أحمد شوبير ينتقد تصريحات هشام نصر بشأن زيزو

وعلاوة على ذلك، سعى الأهلي للحصول على سعة جماهيرية كاملة لاستاد القاهرة من أجل إقامة المباراة، استجابة لتوصيات "فيفا" الراغب في حضور جمهور كبير.

وفي السياق ذاته، يستعد الأهلي للمواجهات المرتقبة التي تنتظره في الفترة المقبلة، أبرزها مباراة السوبر المصري، بالإضافة إلى مواجهة مصيرية أمام العين الإماراتي في كأس الإنتركونتيننتال.

مقالات مشابهة

  • عالم اجتماع برتبة عسكري.. كيف تشرّع القتل بصياغة أكاديمية؟
  • حزب "الجرار" يعقد مجلسه الوطني في 19 أكتوبر في "اجتماع تطهير داخلي" غير مسبوق
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الأمن بالحمرية
  • تفاصيل لقاء وفد قيادي من حماس بالرئيس الإيراني في الدوحة
  • اجتماع بين الأهلي وفيفا لبحث ترتيبات مباراة العين بـ كأس الأنتركونتننتال
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • عاجل | اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان