الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، عن شمول جميع العقارات النظامية والعشوائية مشمولة بنظام التحول الذكي.

 

وقال الناطق باسم الوزارة، أحمد موسى، في تصريح اطّلعت عليه "الاقتصاد نيوز" إن ،"قانون الموازنة الذي أقره مجلس النواب نص على أن تقوم وزارة الكهرباء بجرد المناطق الزراعية بشكل نظامي، وإعداد كشوفات للشبكات والكميات المطلوبة، لكن شريطة أن تحقق نقطتين، الأولى هو توقف العشوائيات، أي يتم الجرد على أساس واقع الحال والثانية، هو منح الشبكات النظامية للمناطق الزراعية كفرصة استثمارية لصالح الشركات، ويتم استقطاع الكلف من أموال الجباية"، مبيناً أن "الوزارة انتهت من إعداد كشوفات كاملة، ولكن لم يعلن عن الفرص الاستثمارية حتى الآن".

  وأوضح موسى أن "بعض المناطق الزراعية تمت تغذيتها بالطاقة الكهربائية وأصبحوا واقع حال، ونصبت لهم المقاييس والبعض عملوا وفق البطاقة الحمراء، للحد من الطاقة الضائعة وجباية أجور الكهرباء وتعظيم الموارد".   وأكد أن "وزارة الكهرباء تعتزم اعتماد التحول الذكي بالشبكة الكهربائية مع منتصف العام الجاري 2024، حيث انتخبت قرابة 14منطقة جزء منها في بغداد والجزء الآخر في بعض المحافظات، وستعمل وفق التحول الذكي بالشبكة ونصب العدادات الذكية"، مبيناً أن "هذه المناطق ستشمل جميع المشتركين سواء كانوا سكني زراعي أو نظامي أو تجاري بما فيهم العشوائيات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التحول الذکی

إقرأ أيضاً:

القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة

ناقش المجلس المحلي بمحافظة القطيف، برئاسة المحافظ القطيف إبراهيم الخريف، تخطيط وتطوير المناطق الزراعية؛ لتمكين المزارعين من استثمارها بالشكل الأمثل الذي يواكب تحول المحافظة المتسارع لوجهة سياحية في المنطقة بما تمتلك من مقومات متنوعة.
وتناول الاجتماع، الذي عُقد اليوم، في مقر المحافظة، الخدمات العامة في مركز أم الساهك وبينها الصرف الصحي والسفلتة وتصريف الأمطار، ومتابعة المشاريع التنموية في المحافظة، بالإضافة لعرض لما تم إنجازه من توصيات سابقة.
أخبار متعلقة لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيريةوحث الخريف الجميع على أهمية المتابعة الميدانية للمشاريع التنموية الجاري تنفيذها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز أي تأخير أو تعثر محتمل لها؛ وذلك إنفاذًا لتوجيهات سمو أمير المنطقة، وسمو نائبه - حفظهما الله -؛ للوصول لأعلى معايير جودة أداء تنفيذ المشاريع بما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة - أيدها الله - 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الاجتماع المشروعات التنمويةوأكد الخريف أن المحافظة تشهد حركة متسارعة في المشاريع التنموية والحضارية، ومشاريع جودة الحياة، ما يحتم على كافة مديري الدوائر الحكومية ضرورة النزول بشكل مستمر للميدان ومتابعة سير العمل وفق ما هو مخطط له.
وأشار إلى قياس مؤشرات أداء ومخرجات العمل للوصول بطريقة علمية للأهداف والتطلعات، مشددًا على رؤساء وأعضاء اللجان مواصلة الجهود لمتابعة وتطوير المشروعات التنموية، وتحديد احتياجات وأولويات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي
  • وفد من "التعليم العالي" يتعرف على التجربة الصينية في التحول الذكي والمُستدام
  • "بي واي دي" الصينية تقلص الفارق مع "تسلا" بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • 10 مطالب لـ«الفلاحين» من وزير الزراعة.. أهمها تعميم نظام «الكارت الذكي»
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة
  • الخدمات النيابية تكشف عن "الحل الأمثل" للسيطرة على أسعار العقارات
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية