يعد البيض أحد العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم، خاصة بوجبة الفطور. ولكن لنستمتع بكل الخواص الصحية للبيض سواء المسلوق أو المخفوق أو غيره، لابد من اتباع عدة إرشادات.

فقد أكّدت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية أنه من الضروري استهلاك البيض مُباشرة بعد طهيه، وفي حال تمّ تبريده، يُعاد تسخينه إلى 74 درجة مئوية فقط.

وأوضحت “الغذاء والدواء” طريقة تحضير البيض عبر طبخه حتى يتحوّل البياض والصفار إلى الحالة الصلبة، وكذلك الحال مع البيض المخفوق، مشيرة إلى ضرورة طهي أي طبقٍ يحتوي على البيض بدرجة حرارة تتجاوز 160 فهرنهايت أي 70 درجة مئوية.

وأضافت أن البيض المسلوق أو المقلي يقدّم مباشرة بعد الطهي، وفي حال تم تبريده لتقديمه لاحقاً، فيجب إعادة تسخينه إلى 74 درجة مئوية فقط قبل التقديم.

كما حذّرت الهيئة من ترك البيض المطبوخ أو أطباق البيض خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين، في درجة حرارة الغرفة، أو لأكثر من ساعة واحدة عندما تكون درجة الحرارة أعلى من 32 مئوية؛ لأن البكتيريا التي يمكن أن تسبّب المرض تنمو بسرعة في درجة الحرارة ما بين 5 و60 مئوية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف مناطق المملكة اليوم الإثنين.

وذكر المركز أن منطقتي الأحساء والصمان سجلتا أعلى درجة حرارة بلغت 48 درجة مئوية، بينما سجلت السودة أدنى درجة حرارة حيث بلغت 16 درجة مئوية فقط.

وتوقع المركز أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى 47 درجة مئوية في الدمام، و46 درجة في الخرج، حفر الباطن، والدهناء، بينما تسجل الرياض، المجمعة، وادي الدواسر، وشرورة 45 درجة مئوية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى، فجاءت السودة في المرتبة الأدنى بـ16 درجة مئوية، تليها الباحة وأبها بـ19 درجة، وبيشة والقريات بـ22 درجة، وطريف والطائف بـ23 درجة.

وأضاف المركز أن هناك نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار في معظم مناطق المملكة، مما قد يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير، وجازان، بالإضافة إلى أجزاء من منطقة نجران.

كما توقع المركز تكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في أجزاء من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الاثنين 2024/7/1م .. ???? ⬇️ https://t.co/9xSOsnfFPu…… #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/zYgjkmQByo

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاما
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً
  • خبير يحذر من ليال "مصرية" خطيرة في موسكو
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • 47 درجة مئوية.. المركز الوطني للأرصاد: الدمام الأعلى حرارة اليوم بالمملكة
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى