كشفت تقارير إعلامية تونسية، أمس الإثنين، مستجدات جديدة بشأن الوضع الصحي للمدافع الدولي الجزائري الناشط بنادي الترجي، محمد توغاي.

بعد معاناة مدافع الخضر توغاي، من إصابة عضلية خفيفة، حرمته من المواجهة الأخيرة، في البطولة التونسية، أمام النجم الساحلي، يوم الأحد المنصرم.

وحسب إذاعة راديو “موزاييك أف أم”، فإن اللاعب توغاي سيكون جاهز لخوض ذهاب نهائي رابطة الأبطال أمام الأهلي، المرتقب يوم السبت 18 ماي، بملعب رادس.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سويسرا تقصي الأبطال وتبلغ ربع النهائي بصحبة ألمانيا المضيفة

استغلت سويسرا عجز إيطاليا وتأهلت عن جدارة إلى ربع نهائي كأس أوروبا بالفوز على حاملة اللقب 2-0 في برلين، فيما تخطت ألمانيا، صاحبة الضيافة، الدنمارك والعوامل الجوية التي أوقفت مباراتهما في دورتموند وتأهلت بدورها بفوزها بالنتيجة ذاتها.

على الملعب الأولمبي حيث الذي شهد عام 2006 تتويج "أتزوري" بلقبه المونديالي الرابع والأخير، ودع منتخب إيطاليا البطولة القارية بعد مباراة استحق خلاله منتخب سويسرا تماماً بلوغه ربع النهائي للمرة الثانية توالياً بعدما كان الأفضل طيلة فتراتها، حاسماً إياها بفضل هدفين رائعين لريمو فرويلر (37) وروبن فارجاس (46).

وعلى غرار ما قدمته في دور المجموعات، بدت إيطاليا مع مدربها الجديد لوتشانو سباليتي الذي قال "أتحمل المسؤولية" عن الهزيمة مع الإشارة إلى أنه سيبحث مستقبله مع رئيس الاتحاد الإيطالي جابرييلي جرافينا، غير قادرة على مجاراة المنافس، ليكون الدور ثمن النهائي أسوأ نتيجة لها في النهائيات القارية منذ خروجها من دور المجموعات عام 2004.

وبدأت سويسرا اللقاء ضاغطة وسط ارتباك "أتزوري" الذي كان قريباً جداً من التخلف لولا تألق الحارس القائد جانلويجي دوناروما في وجه انفراد تام لبريل إمبولو (24).

وكافأ فرويلر المنتخب السويسري على جهوده بتسجيله هدف التقدم بتسديدة رائعة بعدما سيطر على الكرة بالقدم اليمنى إثر عرضية من فارجاس قبل أن يطلقها بيسراه في الزاوية الأرضية اليمنى (37).

وتطرق فرويلر إلى طريقة احتفاله باللقب، قائلاً: عائلتي كانت في المدرجات، فذهبت إلى هناك. لاعبو الاحتياط والفريق بأكمله جاؤوا أيضاً (نحو المدرجات) وهذه لحظة لا يمكن نسيانها. هذا ما تحلم به عندما تكون طفلاً. إنه حلم يتحول إلى حقيقة".

وكادت سويسرا أن تدخل استراحة الشوطين متقدمة بهدفين لو لم يتدخل دوناروما بمساعدة القائم الأيسر لصد ركلة حرة رائعة نفذها فابيان ريدر (1+45).

وصدمت سويسرا حاملي اللقب بهدف سريع رائع بعد أقل من دقيقة على بداية الشوط الثاني عبر فارجاس من كرة قوسية أطلقها من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء إلى الزاوية اليسرى العليا للمرمى (46).

وكاد فابيان شار أن يعيد إيطاليا إلى اللقاء بهدف عكسي عندما حاول قطع الكرة برأسه فحولها نحو مرماه، لكن القائم الأيسر تدخل وأنقذ الموقف (52)، ثم جاء دور القائم الأيمن هذه المرة لصد محاولة لسكاماكا (74).

وعرفت سويسرا بعدها كيف تسيّر المباراة، مانعة إيطاليا من تهديد مرماها بشكل فعلي، لتحافظ على النتيجة حتى صافرة النهاية.

وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" الذي غمرت الأمطار أرضيته وحتى مدرجاته وأضاءت سماءه عواصف رعدية دفعت الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر إلى إيقاف المباراة عند الدقيقة 35 لمدة نصف ساعة قبل معاودة اللعب، استحقت ألمانيا بلوغها ربع النهائي بفوزها على الدنمارك بهدفي كاي هافيرتس (53 من ركلة جزاء) وجمال موسيالا (68).

وبدأ المنتخب الألماني ضاغطا ولم يتأخرّ لهز شباك الحارس كاسبر شمايكل اثر ركلة ركنية لتوني كروس طار لها نيكو شلوتربيك وتابعها رأسية في الشباك (4)، لكن الهدف ألغي لوجود خطأ سبقه على يوزوا كيميش.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أرسل كيميش كرة صاروخية ارتمى لها شمايكل متصديا لها بصعوبة (6).

وكرّر "دي مانشافت" محاولاته الحثيثة لانتزاع تقدم مبكر، وهذه المرة كانت المحاولة لهافيرتس الذي تلقى كرة عرضية من المدافع انتونيو روديجر تابعها بلمسة أولى سريعة لكن وقف لها شمايكل مجددا في المرصاد (11).

وبدأ المنتخب الإسكندينافي في الخروج من تقوقعه بعد 20 دقيقة وكانت فرصته الأولى عبر كريستيان إريكسن الذي استلم الكرة من تمريرة طويلة قبل أن يتقدم ويسدّد نحو المرمى لكن روديجر أبعدها إلى ركنية (21).

وبعد التوقف بسبب الأحوال الجوية والعودة مجدداً إلى الملعب، كاد هافيرتس أن يفتتح التسجيل اثر عرضية دافيد راوم، لكنّ محاولته من مسافة 5 ياردات أبعدها شمايكل المتألق (37).

وكاد الدنماركيون أن يوجهوا ضربة كبيرة لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول، عندما مرّر إريكسن كرة سريعة من وسط الملعب إلى توماس ديلايني الذي انطلق في هجمة مرتدة وسط مطاردة روديجر لكنه تمكن من التمرير بصعوبة إلى مورتن هويلوند المنفرد بالحارس مانويل نوير الذي تصدى لتسديدة المهاجم "الساقطة" (45).

وعمّ الصمت في مستهل الشوط الثاني لدى الغالبية الألمانية في دورتموند بعد أن سجّل يواكيم أندرسن هدف التقدم لمصلحة الدنمارك، لكن سرعان ما ألغي بداعي وجود تسلل بعد العودة إلى "في أي آر" (50).

أندرسن نفسه كان السبب بعد دقيقة واحدة في حصول ألمانيا على ركلة جزاء بعد لمسة يد اثر محاولة راوم تحويل كرة عرضية، لينبري لها هافيرتس بنجاح، مانحا ألمانيا التقدم المنتظر (53).

وواصل هافيرتس تألقه في المباراة بعد أن تقدم بالكرة اثر استلام مهاري لكن محاولته مرّت بجانب المرمى (59).

وبعد أن عاود المنتخب الألماني بسط هيمنته على اللقاء، تلقى موسيالا كرة بينية سددها في زاوية مرمى شمايكل، واضعا ألمانيا في مأمن 2-0 (68)، فيما بدا بعدها أن المنتخب الدنماركي فقد الأمل في العودة.

مقالات مشابهة

  • رئيس البنك الأهلي ينتقد تصرفات رابطة الأندية
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030
  • رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح
  • فابيان رويز: نثق في أنفسنا أمام ألمانيا
  • نجم الأهلي السابق يكشف حقيقة اعتزاله كرة القدم
  • نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024
  • مسؤول حكومي: هذا هو السبب الحقيقي لذهاب الحوثيين إلى مفاوضات مسقط!
  • سويسرا تقصي الأبطال وتبلغ ربع النهائي بصحبة ألمانيا المضيفة
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • رابطة الأندية تُصدر بيانًا رسميًا بشأن إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة