الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، عن شمول جميع العقارات النظامية والعشوائية مشمولة بنظام التحول الذكي، فيما أكد أن بعض المناطق الزراعية نصبت لهم مقاييس تعمل وفق البطاقة الحمراء.

وقال الناطق باسم الوزارة، أحمد موسى، في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "قانون الموازنة الذي أقره مجلس النواب نص على أن تقوم وزارة الكهرباء بجرد المناطق الزراعية بشكل نظامي، وإعداد كشوفات للشبكات والكميات المطلوبة، لكن شريطة أن تحقق نقطتين، الأولى هو توقف العشوائيات، أي يتم الجرد على أساس واقع الحال والثانية، هو منح الشبكات النظامية للمناطق الزراعية كفرصة استثمارية لصالح الشركات، ويتم استقطاع الكلف من أموال الجباية"، مبيناً أن "الوزارة انتهت من إعداد كشوفات كاملة، ولكن لم يعلن عن الفرص الاستثمارية حتى الآن".


وأوضح موسى أن "بعض المناطق الزراعية تمت تغذيتها بالطاقة الكهربائية وأصبحوا واقع حال، ونصبت لهم المقاييس والبعض عملوا وفق البطاقة الحمراء، للحد من الطاقة الضائعة وجباية أجور الكهرباء وتعظيم الموارد".
وأكد أن "وزارة الكهرباء تعتزم اعتماد التحول الذكي بالشبكة الكهربائية مع منتصف العام الجاري 2024، حيث انتخبت قرابة 14منطقة جزء منها في بغداد والجزء الآخر في بعض المحافظات، وستعمل وفق التحول الذكي بالشبكة ونصب العدادات الذكية"، مبيناً أن "هذه المناطق ستشمل جميع المشتركين سواء كانوا سكني زراعي أو نظامي أو تجاري بما فيهم العشوائيات".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التحول الذکی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً موسعاً مع شركة مايكروسوفت العالمية، لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات، بهدف تحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، يأتي ذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لدعم مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية التكنولوجية في مختلف القطاعات.

شارك في الاجتماع من جانب شركة مايكروسوفت ميرنا عارف، مدير عام الشركة في مصر، و محمد قاسم، مدير القطاع الحكومي.

استعرض الجانبان خلال الاجتماع مجالات التعاون الحالية بين وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة مايكروسوفت، والتي تشمل ميكنة دورة العمل في المجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة، بهدف رفع كفاءة الأداء وتحقيق الشفافية في إدارة الموارد ،وادارة مراقبة المخزون.

 كما ناقش الاجتماع إمكانية تطوير التعاون في مشروعات جديدة لتحسين كفاءة العمل الحكومي وتعزيز تكامل قواعد البيانات، بما يساهم في تحقيق التحول الرقمي الشامل.

وتناول الاجتماع أيضاً التنسيق بين وزارة التموين ومايكروسوفت لتبني أساليب متطورة لمراقبة الأسواق وتتبع حركة السلع الغذائية، بما يضمن توافرها بالأسعار المناسبة وحماية المستهلك من أي ممارسات احتكارية ،وتم الاتفاق على أهمية تطبيق حلول تكنولوجية مبتكرة لضمان مراقبة أفضل للأسواق وتحقيق الانضباط في تداول السلع.

وأكد الدكتور شريف فاروق على أهمية التعاون مع الشركات العالمية مثل مايكروسوفت لدعم رؤية الدولة المصرية في التحول الرقمي، مشيراً إلى أن هذه الشراكات تسهم في رفع كفاءة الخدمات الحكومية وتقديمها بشكل أسرع وأكثر دقة للمواطنين.

من جانبه أشاد وفد مايكروسوفت بالجهود التي تبذلها وزارة التموين في تطوير الخدمات واستخدام أحدث التقنيات لدعم عمليات التحول الرقمي في مصر.

مقالات مشابهة

  • كيف حافظ القضاء على الأراضي الزراعية وجرم جميع صور التعدى عليها؟.. حكم قضائي يجيب
  • السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين
  • وزير الكهرباء يبحث إمكانية تشغيل محطات التوليد الغازية بنظام H2COFIRING
  • "نماء لتوزيع الكهرباء" تُنهي الحزمة الأولى من "تنظيم التوصيلات الكهربائية"
  • شعبة الخضروات: طرح المنتجات الزراعية بتخفيض 30% بمنافذ وزارة التموين
  • مشروع المنزل الذكي في بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت| يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويتضمن نظام حرائق يعمل على تحذير المستخدم من تسريب الغاز
  • «استكشفوا المناطق الزراعية» ضمن المشاريع الأكثر تأثيراً إقليمياً
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة