الحرة:
2024-06-27@13:10:49 GMT

إسرائيل تعلق على واقعة مقتل موظف أممي في رفح

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

إسرائيل تعلق على واقعة مقتل موظف أممي في رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أن مركبة كانت تقل اثنين من موظفي الأمم المتحدة تعرضت لإطلاق نار في رفح جنوبي قطاع غزة، الاثنين، كانت في "منطقة قتال نشطة"، دون أن يوضح الجهة التي تقف وراء إطلاق النار.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، الاثنين، مقتل أحد عناصر الأمن التابعين لها في هجوم على مركبة في غزة، وهي الحادثة الأولى التي تشهد مقتل موظف دولي في المنظمة بقطاع غزة منذ بدء الحرب قبل أكثر من 7 أشهر.

وقال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن موظفا آخر في إدارة السلامة والأمن التابعة للأمم المتحدة أصيب في الحادث، مضيفا أن الاثنين كانا في طريقهما إلى المستشفى الأوروبي في رفح عندما أصيبت المركبة التي كانا يستقلانها.

وفي تعليقه على الحادثة، قال الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس إن "التحقيق الأولي الذي أجري يشير إلى أن المركبة أصيبت في منطقة قتال نشطة".

وأكد الجيش أنه "لم يكن على علم بمسار المركبة"، مشيرا إلى أن "الحادثة قيد المراجعة" من دون تحديد الجهة التي تقف وراء الهجوم.

أكثر من 35 ألفا.. الأمم المتحدة توضح أن عدد القتلى في غزة لم يتغير قالت الأمم المتحدة، الاثنين، إن عدد القتلى الذين سقطوا في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة لا يزال يتجاوز 35 ألفا، لكنها أوضحت أن وزارة الصحة في القطاع أصدرت تحديثا بشأن تفاصيل هؤلاء القتلى.

ولم ترد إدارة السلامة والأمن التابعة للأمم المتحدة فورا على طلب وكالة فرانس برس التعليق على الحادثة.

وتفيد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بأن 188 من موظفيها المحليين قتلوا خلال الحرب.

وعبر حسابه على منصة "إكس"، كتب المفوض العام لـ "الأونروا"، فيليب لازاريني، "لا يوجد أحد آمن في غزة بما في ذلك عاملو الإغاثة".

رئيس الوزراء القطري: محادثات وقف إطلاق النار في غزة وصلت لطريق مسدود قال رئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الثلاثاء، إن محادثات وقف إطلاق النار في غزة "وصلت لطريق مسدود" وإن "عملية رفح أعادت الأمور للوراء".

واندلعت الحرب في قطاع غزة، إثر هجوم حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

كما خُطف خلال الهجوم نحو 250 شخصا ما زال 130 منهم رهائن في غزة، ويُعتقد أن 34 منهم لقوا حتفهم، وفق تقديرات رسمية إسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل أكثر من 35 ألف فلسطيني، معظمهم نساء وأطفال، وفق ما أعلنته السلطات الصحية بالقطاع.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الأمم المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

"حماس" تعلق على مقتل شقيقة هنية وآخرين بالقصف الإسرائيلي لمناطق غزة اليوم

علقت حركة "حماس" على مقتل شقيقة رئيس الحركة إسماعيل هنية ومدنيين من العائلة وآخرين بقصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة.

مراسلنا: 14 قتيلا بينهم شقيقة إسماعيل هنية جراء قصف إسرائيلي طال منزلا بمخيم الشاطئ غربي غزة

وقالت "حماس" في بيان: "إن المجازر التي ينفذها العدو الصهيوني الفاشي بحق شعبنا في قطاع غزة، ومنها القصف على منزل عائلة هنية بمخيم الشاطئ والذي قضى فيه عشرة مدنيين بينهم شقيقة رئيس حركة حماس الأخ المجاهد إسماعيل هنية والقصف على مدرسة عبد الفتاح حمود بحي الدرج والذي أودى بحياة ثمانية من عائلة الجرو واستهداف منزل عائلة نصر بمخيم المغازي ومدرسة أسماء التابعة لـ"لأونروا" بمخيم الشاطئ وارتقاء العشرات من الشهداء جلهم من الأطفال والنساء هو تأكيد من حكومة الفاشيين الصهاينة على استمرارها في تحدي كافة القوانين الدولية والأعراف والقيم الإنسانية عبر تعمدها استهداف المدنيين الأبرياء وارتكاب أبشع المجازر بحقهم".

وأفاد مراسلنا في وقت سابق بمقتل 14 فلسطينيا بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي طال منزلا بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وعرف حتى الآن 10 أشخاص من أبناء عائلة هنية بينهم 6 نساء، فيما لا يزال عدد من الجثث تحت الأنقاض وسط محاولات لانتشالها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان
  • تقرير أممي: نحو 300 مليون شخص يتعاطون المخدرات في العالم وتزايد الإتجار
  • الأمم المتحدة: حرب إسرائيل ولبنان ستكون مروعة وستشمل سوريا ودولا أخرى وتنعكس على الضفة وغزة
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" تتعمد قصف مراكز إيواء النازحين وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة
  • منسق أممي يبدي قلقه إزاء استمرار العنف في قطاع غزة
  • غوتيريش يتهم إسرائيل بنشر معلومات مضللة عنه
  • "حماس" تعلق على مقتل شقيقة هنية وآخرين بالقصف الإسرائيلي لمناطق غزة اليوم
  • بسبب حماس.. تواصل التوترات والجدل بين غوتيريس وإسرائيل
  • بسبب حماس.. شد وجذب مستمر بين غوتيريس وإسرائيل
  • مسيرة تستهدف استقبالاً لوفد من الرزيقات بمدينة شندي