موقع النيلين:
2024-06-29@23:32:28 GMT

8 خطوات لحجز رحلة طيران بسعر رخيص صيف 2024

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT


من منا لا يرغب في السفر والاستمتاع بـ اكتشاف أماكن جديدة دون تكبد عناء دفع أموال طائلة في رحلات الطيران الباهظة الثمن! بالأخص إذا كان هناك بعض الإرشادات والنصائح التي تجعلك تحجز رحلة طيران رحلتك القادمة لهذا الصيف بسعر أرخص مما كنت تتوقع.
اتبع فقط نصائحنا التي نسردها لك في السطور القادمة لمعرفة كيفية صيد رحلات طيران رخيصة لأي مكان في العالم تتمنى السفر إليه في عطلة الصيف، وبالتالي الإستفادة بهذه الأموال في تجربى مغامرات أخرى مثيرة في مكان عطلتك، أو ادخارها لمغامرة أخرى قريبة.

والآن هيا بنا نتعلم سويًا بعض النصائح المفيدة لتوفير المزيد من أموالك عند حجز طيران رحلتك القادمة.

تحديد موعد رحلتك ثم البدء في البحث لصيد أفضل سعر
هناك العديد من مواقع شركات الطيران التي توفر رحلات طيران للعديد من مدن العالم، ولكن فكرة صيد أفضل سعر هي المرحلة الأصعب عند اتخاذ قرار الحجز! لذا يمكنك البحث كثيرًا وتحديد أيام السفر الرخيصة تحديد أيام السفر الرخيصة من خلال عرض نظام الحجز “عرض التقويم”، حيث يوفر لك هذا النظام بإظهار الأسعار حول الأسبوع الذي تبحث عنه.

غادر مبكرًا في يوم السفر
قاعدة هامة عليك تعلمها عند السفر وهي حجز طيران رحلتك مُبكرًا للحصول على رحلة طيران رخيصة إذا كان لا يوجد لديك أي مشكلة للسفر في ساعة مبكرة. فمن المعروف أن رحلات الطيران التي تغادر في الخامسة والسادسة فجرًا أرخص بكثير من رحلات الطيران التي تغادر في ساعات الذروة، أو ساعات الصباح. لذلك حاول أن تصطاد تلك المواعيد المُبكرة للغاية والجميع نيام للحصول على أفضل سعر لرحلتك. لكن قبل المغادرة تأكد من توافر وسيلة نقل تمكنك من الوصول إلى المطار كي لا تضيع وقتك في البحث والانتظار عن وسيلة نقل تنقلك إلى المطار.

حجز التذاكر عبر أفضل مواقع التذاكر
لقد جربت العديد من مواقع الطيران في الفترة الأخيرة ولكني لم أجد أفضل من المسافر لحجز الرحلات. فإنه يوفر العديد من رحلات الطيران لأي وجهة ترغب في زيارتها بأسعار تنافسية رخيصة عن غيرها. بالإضافة إلى كونه متصفح سهل الإستخدام ويعرض لك جميع رحلات الطيران وكيفية الحجز بجميع مواعيدها وتفاصيلها دون أي تعقيد. لذا أقترح عليك البحث عن صفقات طيران رحلتك القادمة على المسافر للحصول على تذاكر طيران رخيصة. هيا، ماذا تنتظر ؟ تصفحه الآن، واستعد للسفر بأرخص سعر!

لا تنخدع وراء مقولة صيد صفقات اللحظة الأخيرة”أنه فخ لا تقع فيه!”
صفقات اللحظة الأخيرة ليست دائمًا هي الحل لحجز رحلات طيران رخيصة، الحجز المبكر هو الحل الأمثل للحصول على رحلة طيران رخيصة لرحلتك. لذا لا تجري وراء تلك الأقاويل وتعتمد عليها عند السفر لأنها نادرًا ما تكون كذلك.

والتفكير الأفضل لصيد صفقة طيران بأفضل سعر هو الحجز مبكرًا بمدة لا تقل عن ٦ أشهر، أو عام إذا كنت نويت السفر بالفعل ولن تقوم بالإلغاء بالإخص عند التخطيط للسفر أثناء العطلات المدرسية، أو للعمل. وإليك هذه المعلومة وهي أن تذاكر الطيران تكون أرخص عند إصدارها لأول مرة، حيث يتم إصدارها قبل عام تقريبًا من موعد السفر لذلك ابحث على الإنترنت قبل موعد سفرك بمدة كافية لالتقاط أفضل سعر لرحلتك.
في بعض الأحيان يحدث أن تنخفض تكاليف الرحلات الجوية مرة أخرى قبل أن ترتفع مرة أخرى في أيام التي تأتي قبل إقلاع الرحلة، لكنها نادرًا ما تفعل ذلك أيضًا. لذا لا تجازف إذا نصحك أحد أصدقائك بفعل ذلك فربما تواجه ارتفاع أسعار مبالغ فيه للغاية وتضطر لإلغاء رحلتك بالكامل.
يمكنك الحصول على حجز طيران رخيص عند اتباع طريقة الدفع ببطاقة الائتمان الخاصة بك
هناك نصيحة رائعة عليك الاعتماد عليها دائمًا عند حجز رطيران رحلاتك القادمة، أو عند حجز غرفة فندقك وهي الحجز ببطاقة الائتمان لتوفير المزيد من الأموال.
بالإضافة إلى أن هناك الكثير من المزايا التي ستحصل عليها باستخدام بطاقة الائتمان وهي أنها توفر لك الحماية عند إجراء عمليات شراء أكبر. بمعنى أنك إذا قمت بحجز رحلة طيران ب ٩٠ دولار، فإن الأموال ستُرد إليك في حالة توقف شركة الطيران عن العمل. كما توفر لك بطاقة الائتمان أسعار صرف أفضل بكثير مقارنة مما ستحصل عليه عند استخدام بطاقة الخصم الخاصة بك.
ميزة أخرى رائعة تمنحها لك بطاقات الائتمان عند حجز رحلتك عن طريقها وهي الحصول على أميال جوية مقابل كل مبلغ تنفقه أثناء السفر، مما يوفر لك المزيد من المال و يجعلك تحصل على رحلة طيران أرخص في المرة المقبلة.
احجز باقة سفر متكاملة لتوفير أموالك
هل تعلم انه عند حجز فندق رحلتك، أو مكان الإقامة الخاص برحلتك مع رحلة الطيران في باقة واحدة، فإنك بذلك يمكنك الحصول على خصومات على رحلات الطيران الجوية والإقامة أيضًا. قم بإلقاء نظرة وجرب بنفسك فربما تحصل على عطلة كاملة بسعر أقل من سعر رحلة الطيران العادية.

انتبه من تلك الرسوم الخفية وراء تذاكر الطيران الرخيصة
لا تجري مسرعًا وراء حجز رحلات الطيران الخاصة بشركات الطيران الرخيصة ، أو الإقتصادية مثلما يطلقون عليها، لأنها قد تكون فخ كبير بالنسبة للكثير من المسافرين! لذا عليك أن تنتبه قبل حجز طيران رحلتك عبر شركات الطيران الرخيصة بالأخص الغير معروف منها حتى لا تتفاجأ بدفع المزيد من الأموال في المطار.
وللاستفادة من تلك الرحلات الرخيصة، عليك التحقق مُسبقًا قبل إتمام عملية الدفع من أنه لن يتم فرض أي رسوم إضافية عند السفر، بالإضافة إلى التحقق من الحد الأقصى للوزن المسموح به، لأنه عادةً يكون غير مسموح سوى بحقيبة واحدة. لذا تحقق أولًا قبلها.

تفعيل خاصية الإشعارات عن العروض الخاصة
لا تنس تلك الخطوة الهامة أثناء البحث عن رحلة طيران رخيصة لوجهتك القادمة، لأنها بكل بساطة توفر لك تلك المهمة الشاقة في البحث عن رحلات الطيران الرخيصة والعروض المذهلة بدلًا من الانتظار أمام هاتفك، أو حاسبك الخاص طوال الليل والنهار لصيد صفقة طيران رخيصة. قم بتشغيلها وانتظر المزيد من العروض الرائعة!
يمكنك الحصول على رحلات طيران رخيصة لوجهتك القادمة، أنها بضع خطوات بسيطة فقط إذا قمت بإتباعها ستحصل على حجز طيران رخيص لرحلتك. تصفح نصائحنا لك جيدًا، واستعد للحصول على رحلتك بأرخص سعر في المرة القادمة.

سبق

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: رحلات الطیران رحلات طیران رحلة طیران الحصول على للحصول على المزید من حجز طیران أفضل سعر عند حجز

إقرأ أيضاً:

يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية

موسم السفر الصيفي هنا، وحتى إذا لم تكن تتنقل على متن طائرة، فمن المحتمل أنك تعرف شخصًا يركبها. وإذا كانوا يزورونك، فمن المهم جدًا بالنسبة لك أن تتابع رحلتهم.

أنت بحاجة إلى معرفة ما إذا كان من المتوقع أن تصل الرحلة مبكرًا، أو إذا تم إلغاؤها تمامًا، خاصة إذا كنت ستصطحب شخصًا ما في المطار. من الواضح أنه يمكنك التحقق من هذه المعلومات من تطبيق أو موقع شركة الطيران، ولكن هناك طريقة أخرى لتتبع الرحلة دون الحاجة إلى مغادرة تطبيق الرسائل على جهاز iPhone الخاص بك.

 

صحيح. هناك أداة تعقب طيران مخفية مدمجة مباشرة في iMessage والتي ربما لم تكن لتلاحظها أبدًا إلا إذا قمت بإدراج المجموعة الصحيحة من التفاصيل داخل الرسالة.

من السهل التحقق من حالة الرحلة، ويمكنك بسهولة مشاركة المعلومات مع أي شخص آخر يحتاج إلى معرفتها.

لمعرفة المزيد عن Apple، تحقق من كيف أصبحت الرسائل النصية أكثر تعبيرًا على iOS 18 وكيف ستتمكن من جدولة الرسائل النصية أيضًا. إذا كنت تريد تجربة هذه الميزات الآن، فيمكنك تنزيل الإصدار التجريبي الثاني للمطور لنظام iOS 18 هنا.

كيفية تتبع رحلتك عبر iMessage
قبل أن نبدأ، هناك بعض المتطلبات الأساسية التي يجب عليك استيفائها:

تأكد من تمكين iMessage (لا يعمل مع الرسائل القصيرة/رسائل الوسائط المتعددة).
ستحتاج إلى رقم رحلتك في مكان ما في رسائلك النصية، سواء كنت قد أرسلت تلك المعلومات إلى شخص ما (حتى نفسك) أو تم إرسالها إليك.
يجب إرسال رقم الرحلة بهذا التنسيق: [شركة الطيران] [رقم الرحلة]، على سبيل المثال، الخطوط الجوية الأمريكية 9707.
قم بتشغيل تطبيق الرسائل الأصلي على جهاز iPhone الخاص بك وافتح سلسلة الرسائل النصية التي تحتوي على معلومات رحلتك. ستعرف أن ميزة تعقب الطيران تعمل عندما يظهر النص الذي يحتوي على معلومات الرحلة تحته خط، مما يعني أنه قابل للتنفيذ ويمكنك النقر عليه.

ومع ذلك، إذا كانت رحلتك لا تزال على بعد عدة أشهر أو قد انتهت بالفعل، فقد تظهر لك رسالة تقول "معلومات الرحلة غير متاحة". وقد ترى أيضًا رحلة طيران أخرى لا تخصك نظرًا لأن شركات الطيران تعيد تدوير أرقام الرحلات.

كيفية الوصول إلى جهاز تعقب الرحلة المخفي
على الرغم من أن تنسيق اسم شركة الطيران/رقم الرحلة الموضح أعلاه هو أفضل طريقة للذهاب، إلا أن هناك خيارات رسائل نصية أخرى ستقودك إلى نفس النتيجة. لنفترض أننا نلتزم بشركة الخطوط الجوية الأمريكية 9707، وتشمل الخيارات الأخرى التي قد تظهر جهاز تعقب الرحلة ما يلي:

الخطوط الجوية الأمريكية 9707 (بدون مسافات)
الخطوط الجوية الأمريكية 9707 (مساحة واحدة فقط)
AA9707 (اسم شركة الطيران مختصر وبدون مسافة)
AA 9707 (مختصر ومسافة)
أود أن أقترح عليك الاحتفاظ باسم شركة الطيران مكتوبًا بالكامل وإضافة مسافة بين جزأين المعلومات - كما في القسم السابق - لأن هذه الخيارات البديلة قد لا تعمل بالنسبة لبعض شركات الطيران.


بمجرد ضبط كل شيء، اضغط على معلومات الرحلة في رسائلك النصية. إذا كانت الميزة تعمل بشكل صحيح، فمن المفترض أن يظهر الخياران التاليان في قائمة الإجراءات السريعة:

معاينة الرحلة: عرض تفاصيل الرحلة. انقر فوق هذا إذا كنت تريد عرض المزيد من المعلومات حول الرحلة.
نسخ رمز الرحلة: انسخ رمز الرحلة إلى الحافظة الخاصة بك (في حالة رغبتك في إرسال تفاصيل رحلتك إلى شخص آخر عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني).
إذا قمت بتحديد Preview Flight، في الجزء العلوي من النافذة، فسوف ترى أفضل جزء من هذه الميزة: خريطة تعقب الطيران في الوقت الحقيقي. سيربط خط بين الوجهتين، وستتحرك بينهما طائرة صغيرة، لتشير إلى مكان الرحلة في تلك اللحظة بالضبط.

أسفل الخريطة، سترى معلومات مهمة عن الرحلة:

اسم شركة الطيران ورقم الرحلة
حالة الرحلة (الوصول في الوقت المحدد، التأخير، الإلغاء، وما إلى ذلك)
أرقام المحطة والبوابة (للوصول والمغادرة)
وقت الوصول والمغادرة
مدة الرحلة
المطالبة بالأمتعة (رقم عربة الأمتعة)
إذا قمت بالتمرير إلى اليسار على النصف السفلي من متتبع الرحلة، فيمكنك التبديل بين الرحلات الجوية، ولكن فقط إذا كانت هناك رحلة عودة.

للمزيد، لا تفوّت كيفية إخراج iPhone الخاص بك من وضع الطوارئ SOS وميزة Safari المخفية على جهاز Mac الخاص بك والتي تجعل تنفيذ المهام المتعددة أمرًا سهلاً.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تسير غدًا 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • يمكنك تتبع أي رحلة مباشرة من رسائل iPhone النصية
  • مصر للطيران تسير غداً 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • إلغاء 150 رحلة طيران كندية بسبب إضراب
  • غدا.. مصر للطيران تسير 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • «مصر للطيران» تسير 20 رحلة لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • الكشف عن أفضل الخطوط الجوية في العالم لعام 2024 بحسب تصنيف سكاي تراكس
  • صنعاء تصدر قراراً مهماً بشأن بيع تذاكر رحلات الطيران من خارج اليمن