الجزيرة-وهيب الوهيبي
تواصل مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية عبر برنامج العناية بالمساجد متابعة وخدمة المساجد التي شيدها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز التي يقدر عددها حتى الآن بـ(129) جامعًا ومسجدًا مع ما يتبعها من مبان سكنية موزعة على جميع مناطق المملكة. وبلغ إجمالي ما تم صرفه حتى الآن 136 مليون ريال على أعمال البرنامج التي غطت التطوير والترميم وإعادة البناء بمعايير فنية وبالمستلزمات المادية والعينية كافة لضمان تنفيذها على أكمل وجه.


وكان بناء المساجد من أبرز المشاريع والأعمال الخيرية التي كان يحرص عليها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله-.
ويحظى البرنامج باهتمام كبير ضمن أعمال المؤسسة التي تقدمها للمجتمع في إطار دورها الاجتماعي والإنساني والخيري. وتدعم المؤسسة البرنامج بالمتطلبات المالية والفنية اهتمامًا بأوضاع تلك المساجد والجوامع والعناية بها انطلاقًا من أهمية المسجد في الإسلام وفي حياة المسلمين.
يشار إلى أن البرنامج أكمل حتى الآن تنفيذ أعمال العناية المطلوبة لعدد (42) مسجدًا وجامعًا مع مبانيها السكنية على مستوى المملكة، كما يجري حاليًا تنفيذ (6) مساجد وجوامع موزعة على بعض مناطق المملكة، إضافة إلى متابعة إجراءات طرح وثائق منافسة تنفيذ أعمال العناية لعدد (5) مساجد وجوامع في مناطق مختلفة بعد أن تم زيارتها وتحديد طبيعة وحجم احتياجاتها.
كما تبنى البرنامج أيضًا بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية مشروعًا خاصًا بتأهيل وتهيئة مداخل ومرافق مساجد وجوامع المملكة في غير المدن الرئيسية لذوي الاحتياجات الخاصة، وخصص له (5) ملايين ريال، وتم حتى الآن اكتمال تنفيذ أعمال التهيئة لعدد (38) مسجدًا وجامعًا بمنطقة الرياض موزعة على 6 مدن ومحافظات خارج مدينة الرياض، كما يجري حاليًا طرح وثائق منافسة أعمال التهيئة المطلوبة لـ (5) مساجد في محافظة الدلم، و (17) مسجدًا وجامعًا في الأفلاج ووادي الدواسر، فيما يتم التنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية لاستلام قائمة المساجد المقترحة بالمناطق الأخرى للاستفادة من مشروع البرنامج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية سلطان بن عبدالعزیز حتى الآن

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس بكلية التمريض جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان، عن معلومات عن برنامج البكالوريوس في علوم التمريض بكلية التمريض، وذلك لطلاب الثانوية العامة. 

يعد برنامج البكالوريوس في علوم التمريض (التخصصي)، برنامج ساعات معتمدة يدرس باللغة الإنجليزية. 

ويسعى البرنامج إلى تخريج ممرض مؤهل بالكفاءات التمريضية العامة والتخصصية التي تساعده على تقديم رعاية تمريضية ذات جودة عالية، باستخدام الكفايات المكتسبة التي تلبي احتياجات كافة مستويات المؤسسات الصحية المحلية والإقليمية والدولية، بكفاءة تنافسية متميزة مواكبة للتطورات العالمية، وتدعيم آليات البحث العلمي ومهارات التعليم الذاتي والمستمر واستخدام دلائل الأبحاث وخدمة المجتمع. 

ويهدف البرنامج إلى إعداد ممرضين مؤهلين ومدربين على تقديم الرعاية التمريضية، لتلبية حاجة المجتمع وسوق العمل، ورفع الوعي الصحي من خلال تعزيز دور الطلاب القيادي في المجتمع، وإكساب الطلاب المعلومات والمهارات التخصصية التي تساعدهم لحل مشاكل المريض، لتعزيز جودة الرعاية الصحية وعقد شراكات فاعلة مع المنظمات التعليمية المحلية والدولية، لتوفير بيئة التدريب الفعالة التي تساهم في إنتاج خريج لديه التأهيل التمريضي والمتخصص، ويهدف أيضاً إلى صقل قدرات الطلاب في مهارات التواصل الفعال مع المرضى، والفريق الصحي وإعداد ممرضين يتحلون بالآداب والأخلاقيات المهنية التمريضية، ويؤمنون بقيم اتقان العمل، الأمانة، وقادرون على التأقلم والعمل بروح الفريق الواحد وإعداد كفاءات قادرة على التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة المستخدمة، وتأهيل الطلاب للتعامل مع مناهج متطورة متوافقة مع المناهج الدولية.

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة علمي علوم أو ما يعادلها من الشهادات، وذلك طبقا للقواعد والنظم التى يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

كما يقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض والمعاهد الفنية الصحية (شعبة تمريض) بالشروط الآتية:
أن يكون الالتحاق للدراسة من المستوى الأول 
اجتياز الكشف الطبي
تقديم ما يفيد حسن السير والسلوك 
حصول الطالب على مجموع درجات 75%
كما يقبل البرنامج الطلاب الوافدين، بنفس الشروط العامة لقبول نظرائهم المصريين، ووفق القواعد التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات. 

مقالات مشابهة

  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • «stc» توقع شراكة إستراتيجية مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة التنفيذية الجديدة بمطار حائل الدولي
  • صور| الأول بالمملكة.. 330 يتيمًا يشاركون في برنامج تكامل الصيفية بالأحساء
  • اليوم.. طرح أغنية برنامج "بيت السعد"
  • "مختلف عليه".. لقاءات حوارية جديدة تنظمها مؤسسة “الفقيه التطواني” بمشاركة أكاديميين وسياسيين
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس بكلية التمريض جامعة حلوان
  • بنك مصر يستكمل دعم رواد الأعمال ويطلق الدورة الثالثة من برنامج "تقدر"
  • «تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام
  • تدشين برنامج ما قبل الاحتضان في محافظة مسندم