شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تفوق العرب على الغرب العراق ضمن قائمة أضخم 10 أساطيل بحرية، السومرية نيوز – دولياتتعتبر الأساطيل البحرية من أساسيات الهيمنة العسكرية وفرض السيطرة على المناطق البحرية المحيطة بالدول، خصوصا في مناطق .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفوق العرب على الغرب.

. العراق ضمن قائمة أضخم 10 أساطيل بحرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفوق العرب على الغرب.. العراق ضمن قائمة أضخم 10...
السومرية نيوز – دولياتتعتبر الأساطيل البحرية من أساسيات الهيمنة العسكرية وفرض السيطرة على المناطق البحرية المحيطة بالدول، خصوصا في مناطق المضائق البحرية الحساسة والاستراتيجية القريبة من الدول، حيث تتمتع المناطق العربية بعدد كبير من هذه المضائق البحرية. ويفرض الموقع ومساحات الشريط الساحلي وعدد المضائق، على الدول زيادة قدرتها البحرية بشكال يتناسب مع حساسية هذه المناطق ووضعها الاستراتيجي.

وتتميز المنطقة العربية بوجود عدد من المضائق والمناطق والقنوات البحرية الاستراتيجية المهمة جدا بالنسبة لكامل كوكب الأرض، وهي قناة السويس، والخليج العربي، ومضيق باب المندب، ومضيق جبل طارق، والبحر المتوسط، حيث لا تخلو هذه المناطق من صراعات حول فرض السيطرة والنفوذ البحري، الأمر الذي جعل الدول العربية تزيد من قدرتها البحرية لضمان استقرار هذه المناطق.

وتكشف بيانات الأساطيل البحرية حول العالم بتفوق عدد من الدول العربية على دول غربية اشتهرت بتاريخ أساطيلها البحرية، مثل إسبانيا وفرنسا والبرتغال واليابان.

وفي التقرير الآتي، نشير إلى أكبر 10 أساطيل بحرية عربية بحسب ترتيبها، وهي:

2.الجزائر: المرتبة 15 عالميا - عدد السفن الحربية 201 – عدد الغواصات 6 – الإنفاق العسكري: 9 مليار. 3.الكويت: المرتبة 24 عالميا - عدد السفن الحربية 123 – عدد الغواصات 0 – الإنفاق العسكري: 8 مليار. 4.المغرب: المرتبة 25 عالميا - عدد السفن الحربية 121 – عدد الغواصات 0 – الإنفاق العسكري: 5 مليار. 5.لبنان: المرتبة 36 عالميا - عدد السفن الحربية 86 – عدد الغواصات 0 – الإنفاق العسكري: غير متوفر. 6.قطر: المرتبة 38 عالميا - عدد السفن الحربية 86 – عدد الغواصات 0 – الإنفاق العسكري: 15 مليار. 7.الإمارات: المرتبة 41 عالميا - عدد السفن الحربية 79 – عدد الغواصات 0 – الإنفاق العسكري: غير متوفر. 8.العراق: المرتبة 45 عالميا - عدد السفن الحربية 63 – عدد الغواصات 0 – الإنفاق العسكري: 5 مليار. 9.السعودية: المرتبة 50 عالميا - عدد السفن الحربية 57 – عدد الغواصات 0 – الإنفاق العسكري: 75 مليار. 10.البحرين: المرتبة 52 عالميا - عدد السفن الحربية 48 – عدد الغواصات 0 – الإنفاق العسكري: 1 مليار. 11.سوريا: المرتبة 60 عالميا - عدد السفن الحربية 43 – عدد الغواصات 0 – الإنفاق العسكري: غير متوفر. 12.تونس: المرتبة 64 عالميا - عدد السفن الحربية 40 – عدد الغواصات 0 – الإنفاق العسكري: 1 مليار. 13.اليمن: المرتبة 67 عالميا - عدد السفن الحربية 35 – عدد الغواصات 0 – الإنفاق العسكري: غير متوفر.

وأثبتت الأسلحة الصغيرة الحجم تفوقها في المعارك الحديثة، وأكبر مثال على ذلك، هو المسيرات (الطائرات دون طيار) التي أثبتت تفوقها وكفاءتها في المعارك الأخيرة.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفوق العرب على الغرب.. العراق ضمن قائمة أضخم 10 أساطيل بحرية وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • الأكثر مشاهدة عالمياً..عرض "بيتلجوس" على منصة رقمية قريباً
  • جولة بحرية بقناة السويس للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • فيلم عنب يحتل المرتبة الثالثة في قائمة الإيرادات اليومية بـ749 ألف جنيه
  • مصر تستقبل "سفاجا 1".. قوة بحرية جديدة لدعم الإقتصاد
  • العراق السادس عربياً والـ 37 عالمياً في إحصاءات القوى العاملة 2024
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • السفير العراقي يتراس وفد بلاده في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • عن الفرق بين إيران وبين الكيان.. تذكير ضروري وسط جدل ساخن
  • عصر جديد للهندسة المعمارية.. هذه قائمة أطول ناطحات السحاب بالمغرب
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي