شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن النصر حليفنا الحزب الشيوعي يلوح بورقة ثوار تشرين ويتأهب لخوض حملة انتخابية كبيرة، بغداد اليوم   قالت عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، بشرى أبو العيس، ان قوى التغيير الديمقراطية كثفت جهودها في الآونة الأخيرة بغية .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات " النصر حليفنا".

. الحزب الشيوعي يلوح بورقة "ثوار تشرين" ويتأهب لخوض حملة انتخابية "كبيرة"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"النصر حليفنا".. الحزب الشيوعي يلوح بورقة "ثوار...

بغداد اليوم -   قالت عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، بشرى أبو العيس، ان "قوى التغيير الديمقراطية كثفت جهودها في الآونة الأخيرة بغية تسجيل تحالفها الانتخابي. وهناك اتصالات مع قوى وتحالفات سياسية راغبة في الانضمام الى تحالفنا الانتخابي الذي أطلقنا عليه (تحالف قيم المدني)".وبيّنت أبو العيس، في بيان صحفي ان "قوى التغيير تعمل على اكمال قائمة مرشحيها، ونحن الآن في مرحلة تدقيق استمارات الترشيح. وسنقدم قائمة من المرشحين ممن يشهد لهم بالنزاهة والكفاءة والقدرة على تنفيذ البرنامج الانتخابي".وأكدت عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، "سنخوض حملة انتخابية كبيرة في عموم العراق، وسنقدم مرشحين في كل المحافظات التي ستجري فيها انتخابات مجالس المحافظات".وأشارت أبو العيس الى ان "قوى التغيير الديمقراطية ستحقق نصراً في الانتخابات المحلية، وبالتالي فانها تستهدف تقديم الخدمة لأبناء المحافظات، بعد أن فشلت قوى المحاصصة والفساد في ذلك. وسيكون لدينا برنامج انتخابي قابل للتنفيذ وسنخوض الانتخابات بهمة الشابات والشباب الذين خرجوا في انتفاضة تشرين، رافضين منظومة المحاصصة، ورافعين شعار التغيير".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "النصر حليفنا".. الحزب الشيوعي يلوح بورقة "ثوار تشرين" ويتأهب لخوض حملة انتخابية "كبيرة" وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النصر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

الحلبوسي والمدافع.. حين يسوّق السياسي المعزول نفسه مجددًا - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكد الباحث في الشأن السياسي مهند الراوي، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أن تغريدة رئيس البرلمان المقال محمد الحلبوسي ضد تسليح قوات البيشمركة بمدافع أمريكية، هي مغازلة للإطار التنسيقي.

وقال الراوي في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "اذا كان الحلبوسي يريد من تغريدته ضد البيشمركة التقرب من ايران فهو واهم، لان الرئيس الايراني زار الاقليم والتقى بكل قياداته السياسية ومنهم زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني ورئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني".

وأضاف، أن "الحلبوسي حاول التقرب الى جهة لديها مشكلة مع البارتي وتصور بأنه سيعود للمشهد السياسي من خلال فعلته هذه".

وأثار تصريح رئيس البرلمان المقال، بشأن تزويد الولايات المتحدة قوات البيشمركة الكردية بمدافع متطورة، أثار جدلا واسعا بين الاوساط السياسية، فبينما حذر سياسيون من خطورة استخدام هذه الأسلحة في المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، إلى جانب إمكانية أن يمثل ذلك دعوة لانفصال الإقليم، رفض الحزب الديمقراطي وحلفاؤه تلك التصريحات، موجهين انتقادا لاذعا للحلبوسي حيث اتهموه بـ"الحنين إلى الدكتاتورية".

من جانبه، يشير المحلل السياسي ياسين عزيز، إلى أن رئيس البرلمان المقال محمد الحلبوسي علاقاته جيدة مع ايران منذ زمن بعيد وقد تولى منصب رئاسة البرلمان بمباركة إيرانية.

وقال عزيز في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن " تحركات الحلبوسي الأخيرة وصفت بانها ضمن المحور الإيراني و الاتفاق مع مقربين من ايران فهي ضمن خطته للبقاء في الواجهة السياسية وعدم التنازل للغرماء سواء داخل المكون السني او خارجه ومنهم الحزب الديمقراطي الكردستاني".

 وأوضح: "لكن الاشكال الأكبر كان في تصريحه غير المبرر عن تسليح قوات البيشمركة وهو الذي اوقعه في مواجهة مباشرة مع القيادة الكردية و الرأي العام الكردي".

وأضاف أن "موضوع البيشمركة لا يخص طرفا سياسيا كرديا معينا، بالتالي فإن الحلبوسي ومع تطوراته الأخيرة بات ينتظر من ايران وحلفائها ما لا ينتظره من غيرهم سواء داخل العراق و خارجه".

وسبق أن أعرب الحلبوسي عن رفضه تسليح قوات محلية بمدفعية ثقيلة، محذرا من سوء استخدامها مستقبلا، في إشارة إلى البيشمركة.

واعتبر الحلبوسي في تدوينة له هذا الإجراء، "قد يكون سببا في ضرب الأمن المجتمعي الوطني بشكل عام وفي محافظتي نينوى وكركوك على وجه الخصوص"، محذرا من إساءة استخدام الأسلحة "في نزاعات عرقية أو حزبية"، لافتا إلى أن "هذا النوع من الأسلحة يجب أن يكون حكرا بيد الجيش العراقي فقط، الذي ندعو الى الاستمرار بتعزيز قدراته وإمكانياته".

وكان وزير شؤون البيشمركة، شورش إسماعيل، أعلن في 6 آب الماضي، أن وزارة الدفاع الأمريكية زودت قوات البيشمركة (حرس الإقليم) بمجموعة من المدافع الثقيلة بموافقة الحكومة الاتحادية، وذلك خلال حفل تسليم قوات البيشمركة 24 مدفعا من النوع الثقيل من قبل القوات الأميركية.

يذكر أن المدافع المشار إليها من نوع "هاوتزر" أمريكية الصنع عيار 105 ملم من طراز "إم 119"، يصل مداها إلى 30 - 40 كيلومترا.

مقالات مشابهة

  • عاطف: والتشكيك في قيادة الشيوعي
  • مايكروسوفت تتهم روسيا باستهداف حملة هاريس
  • الحلبوسي والمدافع.. حين يسوّق السياسي المعزول نفسه مجددًا
  • الحلبوسي والمدافع.. حين يسوّق السياسي المعزول نفسه مجددًا - عاجل
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • هوكشتاين حذره.. نتنياهو يلوح بتحرك عسكري ضد حزب الله
  • النصر السعودي يصطدم بالشرطة العراقي على ملعب المدينة مساء اليوم
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً
  • قوة أمنية كبيرة تطوق جامع أم الطبول وسط بغداد