أطلقت جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، إحدى الجمعيات الداعمة للصحة التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، يوم الاثنين، الدورة الـ81 من برنامج «مرشدات الرضاعة الطبيعية»، والذي يعد برنامج تدريبي متخصص في موضوعات الرضاعة الطبيعية و تغذية الرضع باللغتين العربية والإنجليزية ، ويستمر حتى نهاية الشهر الحالي، حيث يتضمن البرنامج مجموعة من الورش الذي يُقام عن بعد لتطبيق المطلوب بواقع 40 ساعه نظرية و 15 ساعة للتدريب العملي .

يهدف البرنامج إلى تأهيل الأمهات والموظفات العاملات والمهتمات بشؤون الرضاعة الطبيعية للحصول على شهادة مرشدة رضاعة طبيعية لدعم الأمهات على تحمل المسؤولية أمام أسرهن ومجتمعهن وتمكينهن في بناء جيل يتمتع بالصحة والعافية ويسهم في الارتقاء بمقومات المجتمع في جميع المجالات ، إلى جانب تثقيف الأمهات لفهم احتياجات المولود الجديد، ومكونات حليب الأم ومميزاته وأهميته لصحة الطفل، كما يسعى إلى التعريف بالعوائق التي تواجه الأم المرضعة وكيفية تجاوزها، ومخاطر الحليب الصناعي المتعددة، وأساليب الرضاعة الطبيعية ومفاتيح نجاحها.

من جانبها أعربت رئيسة جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية المهندسة خولة عبد العزيز النومان، عن فخر الجمعية بالمنتسبات وحرصهن على المشاركة يقيناً منهن بالأثر والفوائد القيمة للرضاعة الطبيعية والتي تحرص الجمعية من خلال البرامج السنويه الكبرى التي تنظمها لغرس هذا المفهوم لدى جميع أمهاتنا وتذليل الصعاب أمامهن للإستمرار في الرضاعة الطبيعية حولين كاملين كما ذُكر في القرآـن الكريم، وأثنت على الدور الذي سيقمن به بعد تخرجهن من البرنامج.

والجدير بالذكر بأن برنامج مرشدات الرضاعة الطبيعية يقدم من قبل نخبة من الخبراء ذوي الاختصاص من الكوادر الطبية العاملة في المراكز الصحية والمستشفيات المختلفة في الإمارات، إضافة إلى مجموعة من المرشدات والاستشاريات والمثقفات المتطوعات بالجمعية، ويشرف على تنفيذ البرنامج موظفات ومتطوعات جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة

ينطلق غدًا البرنامج الصيفي الثامن 2024 للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف.
ويحتوي على حزمة من البرامج المتنوعة لجميع المسارات، و16 برنامجاً إثرائيًا بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الثالث.دعم ذوي الإعاقة في السعوديةويستمر البرنامج لـ 45 يوم، بدءًا من الـ 5 وحتى الـ 9 مساءً ويستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة من 4 سنوات إلى 45 سنة.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًابدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بـ"تقني تبوك".. رابط التقديموصممت البرامج لتناسب الإمكانات والقدرات البدنية، والحركية والسنية والمستوي التدريبي لكل شخص.
ويمكن لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم في البرنامج الصيفي التي يشرف على تنفيذه نخبة من الأخصائيين والأخصائيات الممارسين والمتخصصين.خدمات أشخاص ذوي الإعاقةوتقدّم العديد من البرامج والأنشطة النوعية والخدمية والرعاية والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الجلسات العلاجية والدورات التدريبية.
هذا إضافةً إلى خدمات التوظيف والدعم المادي والمعنوي والعمل على توفير الأجهزة المساندة لهم.

مقالات مشابهة

  • الانضباط العسكري.. تعزيز لروح القيادة والمواطنة والانتماء
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة
  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منه
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024
  • جمعية الحقوقيات تطلق مشروع "دعم وتعزيز قدرات المبادرات والحركات النسوية العربية 2024"