صاحب شركة أوبر .. تصدر هاشتاج «لا تستعملوا» أوبر في مصر تريند مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد وقائع التحرش العديدة من قبل السائقين خلال الفترة الماضية، وفي هذا الإطار كثرت التساؤلات من قبل المواطنين عن من هو صاحب شركة أوبر مصر؟

من هو صاحب شركة أوبر مصر؟

تُعتبر شركة أوبر، التي تأسست عام 2010، على يد ترافيس كالانيك وغاريت كامب شركة مساهمة أمريكية، أي أنها لا يملكها مالك واحد، بل هي شركة مساهمة يمتلكها العديد من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

-ففي عام 2010 تأسست الشركة على يد ترافيس كالانيك وغاريت كامب و حققت نجاح واسع حول العالم ولكن وبعد انتشارها في عدد من البلدان انتشرت سلسلة من الفضائح حول الشركة وتعرض بعض السيدات أيضاً للاعتداء عليهم.

-وتم بعد ذلك تعيين دارا خسروشاهي الأمريكي الإيراني، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة إكسبيديا، كرئيس تنفيذي جديد لأوبر.

منذ ذلك الحين، تم طرح أسهم أوبر للاكتتاب العام، مما يعني أن ملكية الشركة موزعة الآن على نطاق واسع بين المستثمرين. لذلك، لا يمكن تحديد شخص واحد كمالك لشركة أوبر.

مدير فرع أوبر بمصر

ولكن يقوم بإدارة فرع أوبر في مصر يوسف أبو سيف الذي تولى منصب مديرا عاما لشركة اوبر في مصر عام 2022 وهو خبير أعمال ذو خبرة دولية واسعة ويتولى مسؤولية قيادة وتوجيه عمليات الشركة في السوق المصري.

-حصل على البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنسياد

-عمل لمدة تزيد عن 12 عامًا في قطاعي التكنولوجيا والبيع بالتجزئة.

-قبل انضمامه إلى أوبر، كان يعمل في شركة أمازون بالمقر الرئيسي في أوروبا، حيث قاد التوسع في الأسواق الجديدة مثل هولندا وبولندا والسويد.

لا تستعملوا أوبر في مصر

وفي خلال الساعات الماضية، اجتاح هاشتاغ #stopusinguber وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، بعد خطف فتاة جديدة من قبل سائق تابع لشركة اوبر، والإعتداء عليها بعدما فشل في اغتصابها بسبب مقاومتها دفعًا عن شرفها، وهو ما أعاد للأذهان مأساة "فتاة الشروق" وفيفان الفقي.

اعتداء سائق أوبر على فتاة التجمع

نشرت شقيقة فتاة التجمع، منشوراً على منصات التواصل قالت فيه إن أختها تعرضت للخطف ومحاولة الاغتصاب من قبل سائق أوبر بصحراء التجمع في 11 مايو 2024، وهو ما أكدته وزارة الداخلية في بيان لها كاشفة تفاصيل الواقعة مؤكدة أنه تم ضبط مرتكب الواقعة.

وقالت الداخلية، إن الأجهزة الأمنية رصدت ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تعدي سائق "بإحدى شركات النقل الخاصة" على فتاه بالقاهرة.

صلاح عبد الله يشارك في هاشتاج مقاطعة أوبر

أعلن الفنان الكبير صلاح عبد الله، أنه وجه رسالة إلى زوجته وبناته بضرورة إلغاء التعامل مع شركة أوبر في رحلاتهم أو تنقلاتهم، مطالبا إياهم بتطبيق ذلك مهما كانت ظروفهم.

وأضاف الفنان صلاح عبد الله، في تدوينة له عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة إكس، قائلا: بعد ما شفت حكاية عمرو أديب.. بعت رسالة لبناتي ومراتي على جروب العائلي.. “إلغوا أوبر من حياتكم مهما كانت الظروف”.

واختتم الفنان صلاح عبد الله، تدوينه بتساؤل لجمهوره ومتابعيه عبر موقع التدوينات القصيرة إكس، عن قراره الذي اتخذه تجاه شركة أوبر قائلا: فهل تصرفت صح؟

عبير صبري تشارك في هاشتاج مقاطعة أوبر

شاركت الفنانة عبير صبري، من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مبادرة لإلغاء التطبيق الخاص بشركة أوبر، بعد تكرار حوادث الاعتداء، مطالب الجميع بمقطعة الشركة.

وقالت عبير صبري في منشورها، «أنا كتبت البوست ده وعاوزه نعمل حملة عشان مقاطعة أوبر أرجو انك تساعديني في نشر البوست بتاعي وطلبي إن البنات في مصر تعمل حملة لإلغاء الأبليكيشن ده لأنه أصبح خطرا علينا كلنا وممكن أي بنت وست فينا تتعرض لنفس مصير حبيبة والبنت بتاعت النهارده وغيرها.

وتابعت الفنانة عبير صبري: هي أوبر دول مسؤولية مين؟.. يعني اللي بيشغلهم مين.. الكبير بتاعهم مين؟؟.. هل هما شركة بتشتغل مع نفسها كده بيزنس خاص يعني.. وإذا كان كده فين الرقابه عليهم؟ مفيش رقابة عليهم ليه؟؟

واستكملت قائلة: ليه مفيش كاميرات في العربيات دي زي دبي في أي تاكسي ولا البنات هتفضل كل يوم يخطفوهم ويموتوهم ويتحرشوا بيهم وويعتدوا عليهم ويغتصبوهم؟؟؟؟.. ازاي مفيش حل مع المجرمين دول لازم السواقين دول يكونوا تحت مسؤوليه وزاره الداخلية أقل شيء بعد الجرايم المتكرره دي ارجو ان تتضامن النساء في مصر للمطالبه بغلق هذا الأبليكيشن.

بعد فتاة أوبر.. سائق بشركة سيارات يتعدى على أجانب في التجمع

«عمل عملته ورماها في الصحرا».. القصة الكاملة لمحاولة اغتصاب «فتاة التجمع» على يد سائق أوبر

المحكمة تكشف حيثيات سجن سائق أوبر 15 عاما في قضية حبيبة الشماع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوبر أوبر حبيبة اوبر تطبيق أوبر جريمة اوبر حادث اوبر حبيبة الشماع فتاة اوبر سائق أوبر سائق اوبر سائق اوبر المتهم شركة شركة أوبر شركة اوبر شقيقة أوبر فتاة أوبر فتاة اوبر فتاة اوبر حبيبة فتاة اوبر حبيبة الشماع مقاطعة اوبر مقاطعة شركة أوبر مقاطعة شركة اوبر مقطعة واقعة أوبر التواصل الاجتماعی صلاح عبد الله سائق أوبر عبیر صبری أوبر فی من قبل فی مصر

إقرأ أيضاً:

تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية

أعلنت شركة “بي أم سي” لصناعة المركبات التجارية في تركيا، الأربعاء، تصدير 10 حافلات مطار من نوع NEWPORT إلى السعودية.

وطورت الشركة التركية الحافلة لجعل النقل في المطار أكثر راحة بفضل أرضيتها المنخفضة، ويبلغ طول الحافلة 14 مترا ولها القدرة على الميلان في كلا الاتجاهين لصعود الركاب ونزولهم.

وأنهت الشركة المفاوضات مع شركة الأمد السعودية لخدمات المطارات والنقل المساند، أهم مزود لخدمات المطارات في المملكة العربية السعودية، وصدَّرت 10 حافلات مطار لها.

ومن المتوقع أن تبدأ حافلات المطار المناسبة للطقس الحار والظروف المناخية الصعبة، بتقديم الخدمة في المطارات السعودية اعتبارا من الشهر الجاري.

وتتميز الحافلة NEWPORT بفرامل هوائية كاملة، والميلان على كلا الجانبين، ونظام خفض ورفع الهيكل، وفرامل قرصية أمامية وخلفية.

مقالات مشابهة

  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية
  • ميتا تنهي حظر كلمة شهيد بناء على توصيات مجلس الإشراف
  • شهيد الشهامة في دار السلام.. دافع عن زوجته من التحرش فسقط قتيلا
  • «حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»
  • فتاة تسقط في وسط الشارع بعد عبورها من مكان غير مخصص للعبور …فيديو
  • الرحلة الأخيرة لسائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر.. بعد تحديد جلسة المحاكمة
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • غدا.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق بشبرا الخيمة
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو