طرح سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن إيه آي" المالكة لمنصة "شات جي بي تي"، فكرة جديدة تسمى "الحوسبة الأساسية العالمية"، بهدف مساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات مالية. يمكن للمستفيدين من هذه الفكرة استخدام حصصهم من قدرات نموذج اللغة GPT-7، أو بيعها أو التبرع بها، مما يوفر لهم فرصة لتحقيق دخل أو دعم الأبحاث الهامة مثل بحوث السرطان.



يعتبر ألتمان هذه الفكرة توسعًا لمبدأ الدخل الأساسي العالمي الذي يدعمه منذ فترة طويلة، حيث يرى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي واندماجها في حياة الناس يمكن أن يجعل امتلاك وحدة من نموذج اللغة أكثر قيمة من المال. يأمل ألتمان أن تساعد هذه الفكرة في توفير شبكة أمان للأشخاص الذين قد يتأثرون سلباً بالتغيرات السريعة في سوق العمل بسبب التقدم التكنولوجي.

بدأ ألتمان تجربة الدخل الأساسي العالمي في عام 2016، وتوقع الإعلان عن نتائجها قريبًا، مما يعطي مؤشرًا على كيفية تأثير مثل هذه السياسات على المجتمع. وفقًا لتقرير "بيزنيس إنسايدر"، تضمنت التجربة مدفوعات تتراوح بين 50 إلى 1000 دولار شهريًا لأكثر من 3000 مشترك، مما يبرز الاهتمام المتزايد بتأثير الدخل الأساسي على الاقتصاد والرفاه الاجتماعي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

هفوة جديدة.. بايدن يخلط بين فرنسا وإيطاليا والحروب العالمية

أخطا الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال حدث جمع تبرعات لحملته الانتخابية، في تحديد مكان المقبرة العسكرية في فرنسا للجنود الذين قضوا في الحروب العالمية وجعلها في إيطاليا.

ترامب يدعو بايدن إلى الخضوع لـ"اختبار إدراكي"

وكان بايدن في خطابه يشتكي من أن سلفه دونالد ترامب رفض زيارة مقبرة الجنود الذين سقطوا في الحروب العالمية، وقال بايدن عن المقبرة الفرنسية: "لم يذهب إلى المقبرة في إيطاليا".

وكرر بايدن بعد ذلك إخلاء المسؤولية، قائلا إن ابنه كان أيضا أحد الجنود الذين سقطوا، "لكن ليس في إيطاليا، بل في العراق".

الجدير ذكره أن بو بايدن نجل الرئيس الأمريكي حالي، لقي حتفه إثر مرض السرطان، بعد أن عاد بالفعل إلى الولايات المتحدة من رحلة عسكرية.

وفي المناظرة التي جرت بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن يوم الخميس، قال بايدن عن ابنه الراحل بو ردا على تعليقات ترامب المزعومة في عام 2018 عندما رفض زيارة مقبرة أوروبية لجنود أمريكيين قتلوا في الحرب ووصفهم بـ "الخاسرين": "ابني لم يكن خاسرا، ولم يكن غبيا"، وأَضاف بايدن لترامب، الذي نفى استخدام هذه الكلمة لوصف الجنود الأمريكيين: "أنت الغبي، أنت الخاسر".

ورفض الرئيس الحالي للبيت الأبيض ادعاء ترامب بأنه لا يهتم بالمحاربين القدامى الأمريكيين، مؤكدا أن المحاربين القدامى أفضل حالا تحت إدارته.

وكان موقع "ذا أتلانتيك" قد أفاد في عام 2020، بأن ترامب وصف الجنود الذين سقطوا بأنهم "أغبياء" و"فاشلون" في محادثات مع موظفيه، وهو ادعاء نفاه ترامب مرارًا وتكرارًا.

وفي حديثه عن المناظرة، أشار بايدن إلى أنه يتفق مع الانتقادات الموجهة لأدائه في المناظرة، لكنه ذكر أن استطلاعات الرأي تظهر زيادة في عدد مؤيديه.

يذكر أن جو بايدن يقع في زلات وهفوات ويخلط الأسماء والأماكن بشكل متكرر، وقال المدعي الخاص الذي حقق في تخزينه غير القانوني لوثائق سرية في تقريره إن "الرئيس الأمريكي لم يتذكر تواريخ عمله كنائب للرئيس، كما لم يتمكن من تحديد متى توفي ابنه"، ووصف المحقق الخاص بايدن بأنه "رجل مسن ذو ذاكرة ضعيفة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • هفوة جديدة.. بايدن يخلط بين فرنسا وإيطاليا والحروب العالمية
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية
  • حظك اليوم.. توقعات برج الميزان 29 يونيو 2024
  • طارق صالح: اختطاف الحوثي للطائرات نموذج واضح لما يمكن أن يتعامل به مع السلام
  • سيئول يمكن أن ترد نوويًا على بيونغ يانغ وموسكو
  • طرق إدارة أعراض الاعتلال العصبي المحيطي
  • دراسة: المخاوف المالية تتزايد لدى الأميركيين حتى بين ذوي الدخول المرتفعة
  • مصدر يكشف حقيقة تعديل نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • الإمارات: 8 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لدعم جهودها بالسودان