أكد الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، نجاح فكرة الزراعة التعاقدية في الوادي الجديد، والتي شجعت المزارعين على التوسع الزراعي، فالتعاقد على المحصول قبل زراعته سياسية وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بعد افتتاح المرحلة الأولى اليوم.. نقيب الزراعيين يكشف عوائد مشروع "مستقبل مصر" (فيديو) أحمد موسى: مشروع مستقبل مصر تنمية حقيقية ونقلة قوية للاقتصاد (فيديو)

وأضاف "المرسي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن محصول الكمون يعد ضمن المحاصيل التي دخلت في عملية التنمية الزراعية بالوادي الجديد، إذ إنه كان يتم زراعة 100 فدان فقط منه منذ 3 سنوات، لكن في الوقت الحالي وصل إلى 4000 فدان على مستوى المحافظة.

وتابع، أن المحافظ اللواء محمد الزملوط أطلق مبادرة في منطقة درب الأربعين، إذ أحضر شركة وجمعية تنمية مجتمع لتبني المزارعين وتوفير التقاوي ومستلزمات الإنتاج له، فضلا عن التكفل بكل مصروفات المحصول حتى الحصاد، وحصلوا على المصروفات التي أنفقوها بعد الحصاد مع المنتج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسي وزارة الزراعة الرئيس عبدالفتاح السيسي التنمية الزراعية محمد الزملوط مستلزمات الإنتاج الزراعة التعاقدية وكيل وزارة الزراعة وزارة الزراعة بالوادي الجديد برنامج صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل وفد صيني سياحي، مركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين،  لزيارة منطقة الصحراء البيضاء والتقاط الصور التذكارية بها. 

الوفد مكون من 22  شابا وفتاة من جمهورية الصين الشعبية،، ويقومون بزيارة المناطق السياحية والأثرية بمصر، ولكنهم فضلوا هذه المرة، زيارة منطقة الواحات والصحراء الغربية.

بدأ الوفد رحلته السياحية من القاهرة ثم الواحات البحرية، وزاروا الصحراء البيضاء بمركز الفرافرة، ثم واحة الداخلة، ومنطقة آثار بلاط، ثم واحة الخارجة لزيارة معبد هيبس، ومعبد الناضورة بالخارجة، ودوش بمركز باريس، ومنطقة البجوات الأثرية شمال الواحة، إضافة إلى زيارة منطقة اللبخة بمدينة الخارجة.

من جانبه قال محسن عبد المنعم، مدير الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، إن الهيئة تفتح أبوابها لجميع السياح لتقدم الهدايا العينية والتذكارية لهم تعرفهم أبرز المعالم السياحية والأثرية في مصر بشكل عام وفي الوادي الجديد بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • أستاذ زراعة: لدينا طفرة في صادرات الحاصلات المصرية
  • باحث في العلوم الزراعية: يجب استغلال مشروع الرئيس لزراعة المحاصيل الزيتية
  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بلدغات سامة في الوادي الجديد
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • ما حكم الحسابات الادخارية في البنوك مثل عوائد الراجحي ؟ الشيخ الخثلان يُجيب .. فيديو