شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الرئيس المعين لـ COP28 والأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ يوقعان اتفاقية البلد المضيف، سلطان الجابر وسيمون ستيل يصدران بياناً مشتركاً ويؤكدان ضرورة أن يكون COP28 منصة تمثل مبادئ الشفافية واحتواء الجميع لتعزيز التكاتف وتضافر .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس المعين لـ COP28 والأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ يوقعان اتفاقية البلد المضيف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس المعين لـ COP28 والأمين التنفيذي لاتفاقية...

- سلطان الجابر وسيمون ستيل يصدران بياناً مشتركاً ويؤكدان ضرورة أن يكون COP28 منصة تمثل مبادئ الشفافية واحتواء الجميع لتعزيز التكاتف وتضافر الجهود لتحقيق نقلة نوعية في العمل المناخي العالمي.

- البيان أكد على الرؤية المشتركة لرئاسة COP28 واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لضمان سماع آراء الجميع وإعطائها حقها من الدراسة.

- سيمون ستيل يؤكد التزام الأمانة العامة للاتفاقية بقيم ومعايير الأمم المتحدة ضمن منظومة عمل مؤتمرات الأطراف.

جاء ذلك خلال توقيع رئاسة COP28 والأمانة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، على اتفاقية البلد المضيف، والتي أكدت على التزام الطرفين بتطبيق مبادئ الشفافية وضمان احتواء الجميع خلال COP28 لتحقيق نقلة نوعية في أجندة العمل المناخي.

وتعتبر اتفاقية البلد المضيف الإطار القانوني لمؤتمر الأطراف COP28 المنعقد نهاية العام الجاري.

وشدد معالي الدكتور سلطان الجابر على أن رئاسة COP28 تضع مبدأ ضمان احتواء الجميع في صميم جهودها؛ وقال: تركز خطة عمل COP28 على تسريع تحقيق انتقال مسؤول ومنظّم وعملي وعادل في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي، والتركيز على الحفاظ على البشر والحياة وسُبل العيش، ودعم كل هذه الركائز من خلال احتواء الجميع بشكل تام.

من جانبه، أكد سيمون ستيل على التزام الأمانة العامة بقيم الأمم المتحدة في مؤتمرات الأطراف، وضمان سماع أفكار وآراء المجتمعات الأكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ وتمثيلهم بشكل جيد في المناصب القيادية الخاصة بالعمل المناخي؛ وقال: بالنظر لدورنا الخاص بالحفاظ على عملية مؤتمرات الأطراف، فإن الأمانة ملتزمة بدعم الأطراف المعنية في تنفيذ التزاماتهم المناخية، بما في ذلك الالتزامات التي تم التعهد بموجب اتفاق باريس، وبضمان تحقيق قيم الأمم المتحدة في المؤتمرات الأطراف، لتعزيز العمل المناخي والطموح في المستقبل.

كما ذكر البيان، "أن الطرفين سيعملان سوياً ليكون COP28 أكثر مؤتمرات الأطراف احتواء للجميع على الإطلاق، وعليه فقد تم التواصل مع كافة الأطراف المعنية ودعوتهم إلى تعزيز مشاركة الشباب، والمرأة، والمجتمعات المحلية، والشعوب الأصلية، وضمان تمثيلهم في وفود الأطراف المشاركة أو وفود المنظمات التي تحمل صفة مراقِب والمعتمدة لدى اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، وكذلك في عملية صنع القرارات ووضع السياسات والإجراءات المتعلقة بالمناخ استعداداً لـ COP28 وأثناء انعقاد المؤتمر، وذلك من خلال توفير آليات واضحة وميسرة للمشاركة".

ويُعدّ ضمان احتواء الجميع بشكل تام إحدى الركائز الأربع التي تستند إليها خطة عمل COP28، بينما الركائز الثلاث الأخرى هي: تسريع تحقيق انتقال مسؤول ومنظّم وعملي وعادل في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي، والتركيز على الحفاظ على البشر والحياة وسُبل العيش.

45.195.74.221



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الرئيس المعين لـ COP28 والأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ يوقعان اتفاقية البلد المضيف وتم نقلها من وكالة أنباء الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس احتواء الجمیع

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أي توغل في لبنان انتهاك لسيادة الدولة ونحث جميع الأطراف على وقف التصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حثت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان اليونيفيل، جميع الأطراف على الامتناع عن التصعيد.

وقالت "اليونيفيل" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أن أي توغل في لبنان انتهاك لسيادة الدولة.

وتابعت، أنه رغم التطورات الخطيرة في لبنان لا تزال قوات حفظ السلام في مواقعها.

مقالات مشابهة

  • «طاقة النواب» توافق على اتفاقية مبادرة التغيرات المناخية مع الولايات المتحدة
  • الأمم المتحدة: أي توغل في لبنان انتهاك لسيادة الدولة ونحث جميع الأطراف على وقف التصعيد
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • ستافان ديميستورا يحل بمخيمات تندوف
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رزان المبارك تدعو إلى تكامل إجراءات مواجهة تغير المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي