متابعة بتجــرد: أسند ملك بريطانيا تشارلز دوراً عسكرياً كبيراً لابنه الأمير وليام بحفل أقيم اليوم الاثنين، في ظهور مشترك نادر لكليهما مع تكثيف الملك عودته لممارسة المهام العامة بعد تشخيص إصابته بالسرطان.

وقدّم تشارلز لويليام لقب العقيد الأعلى لسلاح الجوّ بالجيش، وهو المنصب الذي شغله الملك البالغ من العمر 75 عامًا لمدّة 32 عاماً، أمام طائرة هليكوبتر أباتشي، في احتفال شاهده عسكريون في متحف الطيران العسكري بجنوب انجلترا.

وقال تشارلز عن ابنه، وهو قائد سابق لطائرات الهليكوبتر للبحث والإنقاذ في سلاح الجوّ الملكي البريطاني “إنه طيّار جيد جدّاً بالفعل”.

وكانت زيارة تشارلز لمتحف الطيران العسكري أحدث ظهور علني له منذ عودته إلى ممارسة مهامه في نهاية نيسان، أي بعد ثلاثة أشهر تقريباً من إعلان قصر بكنغهام خضوعه لعلاج من نوع غير محدد من السرطان.

وقال تشارلز، خلال حفل التسليم،إنّه يودّع اللقب “بحزن” لكن سلاح الجوّ بالجيش سينتقل من “قوة إلى قوة” تحت قيادة ابنه. وأضاف “اعتنوا بأنفسكم ولا أستطيع أن أخبركم بمدى فخري بعمل معكم طوال هذا الوقت”.

وأُعلن عن نقل اللقب في آب الماضي بعد اعتلاء تشارلز العرش. وأمضى ويليام بعض الوقت داخل مقر سلاح الجوّ، حيث شاهد التدريب والمعدات واستمع إلى الجنود في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

main 2024-05-14 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

قائد عسكري إسرائيلي: نرفع الجهوزية لأي هجوم على لبنان

أجرى قائد سلاح الجو الإسرائيلي تومر بار تقييما للوضع مع قائد القيادة الشمالية أوري غوردين، مؤكدا زيادة الاستعداد لأي هجوم على لبنان.   وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن بار وقادة كبار في سلاح الجو أجروا نقاشا مشتركا مع قادة الألوية الإقليمية في القيادة الشمالية العسكرية.

وأضاف: "كما عقد القادة جلسة لتقييم الوضع مع قائد القيادة الشمالية حيث تابع القادة مواصلة حماية البلدات الشمالية إلى جانب عملية رفع الجاهزية لهجوم في لبنان والتعاون بين القيادة الشمالية وسلاح الجو".   وتأتي هذه الجلسة في وقت حذر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال لقائه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت من شن إسرائيل لهجوم كبير ضد "حزب الله"، مشددا على "أهمية تجنب المزيد من التصعيد للصراع والتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للعائلات اللبنانية والإسرائيلية بالعودة إلى منازلها". (روسيا اليوم) 

مقالات مشابهة

  • مخاوف كبرى في إسرائيل من حصول مصر والسعودية على “سلاح نووي”
  • الأمير هاري يحضّر مفاجأة قويّة لعائلته في بريطانيا!
  • حلف “الناتو” يعين مارك روته أمينا عاما جديدا
  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا2 في إيطاليا
  • “الروسوفونية الصاعدة”: هل ينذر تمدد الحزام الروسي بتبعية جديدة في إفريقيا؟
  • تصور معها هو وطفليه.. الأمير ويليام يشكر تايلور سويفت على “الأمسية الرائعة” في لندن
  • قائد عسكري إسرائيلي: نرفع الجهوزية لأي هجوم على لبنان
  • شقيقة ملك بريطانيا الأميرة آن تتعرض لارتجاج في المخ
  • قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نرفع الجهوزية لأي هجوم على لبنان
  • حصان يتسبب في ارتجاج بالدماغ لشقيقة الملك تشارلز