استمعت محكمة جنح التجمع، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة لدفاع المتهم بالتسبب في إصابة فتاة بعد صدمها بسيارته في التجمع الخامس ما تسبّب في وفاتها، خلال سباق سيارات مع صديق له.

وقال محامي المتهم إن موكله لم يرتكب أي إهمال، مستطردا: "كان ماشي في شارع التسعين في الشتاء والشارع مفيهوش إشارات مرور، والمجني عليها كان يجب عليها الحذر وهي تعبر الطريق، المتهم لم يرتكب أي أخطاء، والمجني عليها كانت تعبر متسرعة الطريق  للوصول إلى منزلها وهو خطأها".

وكشفت التحقيقات أن المتهم قاد سيارته بسرعة جنونية في سباق مع صديقه بالتجمع، ما تسبب في إصابتها بنزيف حاد في المخ وكسور شديدة وفقدان في الوعي. 
 وكانت النيابة العامة أحالت نجل مصرفي شهير، متهم بدهس الطالبة في كلية الطب البيطري تسنيم عزت البسطاوي، بسيارته، إلى محكمة الجنح، وجاء في أوراق النيابة أن المتهم اعترف أنه خلال سيره بالسيارة، فوجئ بفتاة تعبر الطريق مسرعة، وحاول مفاداتها ولم يتمكن، ما تسبب في اصطدامه بها وإصابتها، ما دفعه إلى التوقف والاتصال بالإسعاف وتم نقلها للمستشفى.

وبمعاينة السيارة، تبين وجود تلفيات عبارة عن كسر بالزجاج الأمامي و“الإكصدام” والمرآه بالجانب الأيمن، وتطبيق بالرفرف الأمامي الأيمن و"الكبوت".

وتوفيت الطالبة بعد أيام في المستشفى متأثرة بإصابتها، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طبيبة التجمع شارع التسعين كلية الطب البيطري النيابة العامة محكمة الجنح التجمع الخامس الطب البيطري القاهرة الجديدة سباق سيارات

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق وقتله بشبرا الخيمة

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة،  محاكمة صاحب محل نسيج، لاتهامه بدهس سائق وقتله، بعد تصادم سيارتيهما، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من دور شهر يوليو المقبل لإحضار المتهم من محبسه، وسماع المرافعة.

الثلاثاء .. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق وقتله بشبرا الخيمة 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 18949 لسنة 2023 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 4085 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "مصطفي أ س"، 48 سنة، صاخب محل نسيج، مقيم ميت نماث دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، لأنه في يوم 26 / 7 / 2023، بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، قتل محفوظ السيد شحاته الحلفاوي، عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أنه على إثر تصادم مركبة المتهم والمجني عليه، وما أن حاول المجني عليه ردعه عن الفرار حتى حمله بمقدمة سيارته مندفعاً بها فأسقطه وأرضاً ودهسه قاصداً من ذلك قتله، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة 

وفي واقعة اخري ، جدد قاضي المعارضات بالقليوبية، حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري بدائرة مركز شرطة الخانكة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، مع مراعاه مواعيد التجديد القانونية اللازمة. 

تلقى اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، إخطارًا من المقدم محمد خليفة رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة يفيد ورود بلاغ بمقتل شخص بطلق ناري بدائرة المركز.

وكشفت التحريات برئاسة  رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، مقتل شخص بطلق ناري على يد 4 متهمين إثر نشوب مشادة كلامية بين المجني عليه والمتهمين تطورت إلى مشاجرة بالأيدي؛ بسبب خلافات مالية بينهما، وأطلق أحد المتهمين عيار ناري صوب المجني عليه مما أدى سقوطه جثة هامدة.

وعقب تقنين الإجراءات بقيادة النقيب احمد طلعت عدس والنقيب زياد حسن معاوني رئيس المباحث تم ضبط المتهمين، والسلاح الناري المستخدم في الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وامرت بحبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء اعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

حبس  طالب متهم بالتعدي  بسلاح أبيض على صاحب معرض بسبب قطعة غيار دراجة في قليوب

كما أمرت جهات التحقيق  في القليوبية ، بحبس المتهم ،  ضمن حدوث مشاجرة بسبب شراء قطعة غيار دراجة علي صاحب معرض ،  وتولت الجهات المعنية التحقيق.

وكانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغ بتداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يتضمن مشاجرة بين طرفين. 

وتوصلت المباحث الجنائية لملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حيث تبين ادعاء أحد الأشخاص بقيام آخر باستعراضه القوة وترويع المواطنين في الشارع العام والتهجم عليه في مكان عمله بسلاح أبيض بالقليوبية.

بالفحص تبين حدوث مشاجرة بين (شريك بمعرض دراجات نارية "مصاب بجرح قطعي بالرأس"، وطالب "الظاهر بمقطع الفيديو – مقيمان بدائرة مركز شرطة قليوب، بسبب قيام الطالب بشراء قطعة غيار دراجة نارية من المعرض المُشار إليه ورغب في إعادتها ورفض الأول، فقام الطالب بالتعدي عليه بسلاح أبيض، مما أدى لحدوث إصابته. 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وأضاف لطالب بالتخلص من السلاح المستخدم فى الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت الجهات المعنية التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق وقتله بشبرا الخيمة
  • تواريخ هامة بقضية سفاح التجمع الخامس.. قبل استئناف جلسات محاكمته
  • بعد رفض أسرة طبيبة التجمع التصالح.. تعرف على مصير المتهم بالتسبب فى مقتلها
  • بعد رفض التعويض المادي.. موعد استئناف المتهم بالتسبب في وفاة «طبيبة التجمع»
  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • بعد سجنه عام.. أسرة المتهم بدهس طبيبة التجمع تعرض 200 ألف جنيه تعويض
  • أسرة طبيبة التجمع ترفض التصالح مع المتهم بقتلها
  • أسرة طبيبة التجمع ترفض 200 ألف جنيه للتصالح مع المتهم بقتلها
  • تجديد حبس المتهم بقتل ربة منزل طعنا بسلاح أبيض فى الجيزة 15 يوما
  • كشف ملابسات تغيب سائق في قنا