السومرية العراقية:
2024-10-03@05:33:26 GMT

السعودية تحذر الحجاج من هذا الامر

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

السعودية تحذر الحجاج من هذا الامر

السومرية نيوز – دوليات

حذرت وزارة الحج والعمرة السعودية من التعامل مع القنوات أو الجهات المجهولة طوال رحلة الحج. وقالت الوزارة في بيان أطلعت عليه السومرية نيوز، أن" وزارة الحج والعمرة السعودية حذرت الراغبين بأداء فريضة الحج، من التعامل مع أية قنوات أو جهات مجهولة تدعي تقديم خدماتها للحجاج، مشددة "على ضرورة التعامل مع القنوات المعتمدة".



ودعت الوزارة "في مقطع فيديو توعوي بثته منصاتها على شبكات التواصل الاجتماعي، الراغبين في أداء مناسك الحج إلى تجنّب الرسائل المجهولة، والإعلانات الوهمية للتسجيل للحج، داعية إلى" التعامل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، أو عبر تأشيرة الحج الرسمية، لحجاج الخارج".

وشددت، أن" الحضور إلى المشاعر المقدسة بدون "تأشيرة حج" أو "تصريح حج" يعد مخالفة لأنظمة وتعليمات الحج تستوجب العقوبة، مبينا أن" طريق الحاج إلى المشاعر المقدّسة، يمرعبر التصريح أو التأشيرة".

وجددت الوزارة" تحذيرها من الوقوع ضحية شركات وحسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي تقديم باقات حج، مؤكدة أنه لن يسمح بدخول المشاعر المقدسة لغير الحجاج النظاميين حاملي بطاقة نسك الذكية".

واوضح، أن" الحصول على تأشيرة حج إجراءٌ مُلزِمٌ، ودونه لا يُسمح بأداء الحج لأيّ قادمٍ من خارج المملك كما أنه لن يُسمح لحملة التأشيرات الآتية بالحج، وهي: "العمرة، والزيارة، والسياحة، والعمل، والمرور (الترانزيت)".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

النائب البطريركي في القدس والأردن يستقبل سفير السويد في الأراضي المقدسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المطران مار أنتيموس جاك يعقوب النائب البطريركي في القدس و الأردن وسائر الديار المقدسة سفير دولة السويد في الأراضي المقدسة، السيد جوليوس ليلياستروم  صباح يوم الاثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤ في دير مار مرقس البطريركي في القدس.
ودار الحديث حول أوضاع المسيحيين في الأراضي المقدسة وفي منطقة الشرق الأوسط و ما تشهده البلاد من أحداث و معطيات في ظل الأوضاع الراهنة

كما تم مناقشة سبل التعاون المشترك والمضي به قدماً لما تقتضيه المصلحة العامة. 
  وقد عبر اليوم السفير السويدي  خلال وداعه للمطران بعد زياره دامت ثلاث ايام عن العلاقات الطيبة والقوية التي تربط المملكة السويدية والكنيسة السريانية الأرثوذكسية ودور الجالية السريانية الفاعل والمميز في السويد.

مقالات مشابهة

  • هل أنت والدٌ شديد الحساسية؟ هكذا تحول التحديات إلى مكاسب
  • السعودية تحذر من انخفاض سعر برميل النفط الواحد الى 50 دولاراً
  • السعودية تحذر من تراجع النفط إلى 50 دولارا
  • النائب البطريركي في القدس والأردن يستقبل سفير السويد في الأراضي المقدسة
  • «الزراعة» تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع
  • الزراعة تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • "التعليم" تحذر من الشكاوى الكيدية.. وقانونية لـ "اليوم": العقوبات تقديرية
  • سلمى أبو ضيف تتصدر محركات البحث.. لهذا السبب
  • أين سيُدفن نصر الله ؟