شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأمن البيئي القبض على مخالفين أشعلوا النيران في أراضي الغطاء النباتي، ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي 26 مخالفًا لنظام البيئة لإشعالهم النار في أراضي الغظاء النباتي بمتنزه السودة في منطقة عسير، 23 مواطن ومواطن .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الأمن البيئي".

. القبض على مخالفين أشعلوا النيران في أراضي الغطاء النباتي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الأمن البيئي".. القبض على مخالفين أشعلوا النيران في...

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (26) مخالفًا لنظام البيئة لإشعالهم النار في أراضي الغظاء النباتي بمتنزه السودة في منطقة عسير، 23 مواطن ومواطن خليجي ومقيمان من الجنسية اليمينة، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وأكدت القوات أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في المناطق المحمية غرامة تصل إلى 20 ألف ريال، وفي أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى 3000 ريال.

وقبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على 3 مواطنين بمنطقة الحدود الشمالية لترويجهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين، وضبط بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة حية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

كما ألقت شرطة محافظة القنفذة القبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

إضافة إلى ذلك أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان تهريب 55 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وقبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان على مخالِفَيْن لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية لتهريبهما نبات القات المخدر بمحافظة الدائر، وتم إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، مؤكدة أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "الأمن البيئي".. القبض على مخالفين أشعلوا النيران في أراضي الغطاء النباتي وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مركز “الغطاء النباتي” ينظم مبادرة لجمع البذور غرب تبوك

المناطق_واس

نظم المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، أمس، مبادرة “لجمع البذور” الرعوية، والبرية غرب مدينة تبوك، بهدف المحافظة على سلامة البيئة، والموارد الطبيعية بالمنطقة، وزيادة الرقعة الخضراء بها، بمشاركة عدد من الجهات المهتمة بالشأن البيئي والفرق التطوعية ورابطة تبوك الخضراء.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير نجران يستعرض فعاليات مهرجان “صيفنا هائل” 16 يوليو 2024 - 12:05 مساءً أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي 16 يوليو 2024 - 12:03 مساءً

 

وأكد المركز بأنه يسعى من خلال إطلاقه لهذه المبادرة وغيرها من المبادرات لتنفيذ الأهداف الإستراتيجية للمملكة التي تجسدها رؤية المملكة 2030، ضمن الخطة التشغيلية للبرنامج الوطني للتشجير ضمن مبادرة السعودية الخضراء من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة من خلال تخفيض المناطق الملوثة بيئيًا وإعادة تأهيلها.

 

 

وأوضح “الغطاء النباتي” أنه يحرص على تطوير حماية البيئة من الأخطار الطبيعية، وتعزيز الوقاية من الحشرات والآفات المضرة بالغطاء النباتي، وتنمية القدرات الوطنية لتحقيق الحماية، وتنمية موارد المملكة الحيوية وضمان الاستفادة المستدامة منها.

 

 

يُذكر أن المركز، يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها، بما في ذلك إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها؛ فضلًا عن الكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب حول المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 يوليو 2024 - 12:10 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 يوليو 2024 - 11:29 صباحًا«آيفون 16» خطير بميزة فاقت الهواتف الذكية أبرز المواد16 يوليو 2024 - 11:28 صباحًا“أخضر الشاطئية” يتغلب على جورجيا ودياً استعداداً لبطولة الدوري الأوروبي أبرز المواد16 يوليو 2024 - 11:25 صباحًازلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ أبرز المواد16 يوليو 2024 - 11:24 صباحًااستشهاد 44 فلسطينيًا في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة أبرز المواد16 يوليو 2024 - 11:22 صباحًاأمطار متفرقة على منطقة جازان16 يوليو 2024 - 11:29 صباحًا«آيفون 16» خطير بميزة فاقت الهواتف الذكية16 يوليو 2024 - 11:28 صباحًا“أخضر الشاطئية” يتغلب على جورجيا ودياً استعداداً لبطولة الدوري الأوروبي16 يوليو 2024 - 11:25 صباحًازلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ16 يوليو 2024 - 11:24 صباحًااستشهاد 44 فلسطينيًا في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة16 يوليو 2024 - 11:22 صباحًاأمطار متفرقة على منطقة جازان نائب أمير نجران يستعرض فعاليات مهرجان "صيفنا هائل" نائب أمير نجران يستعرض فعاليات مهرجان "صيفنا هائل" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ضبط مقيمين لتلويثهما البيئة بتفريغ مواد خرسانية في حائل
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لتلويثهما البيئة بتفريغ مواد خرسانية في منطقة حائل
  • القبض على مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه 10 كيلوجرامات من مخدر الحشيش
  • القبض على مخالفين بجازان لتهريبهم 135 كيلوجرامات من القات المخدر
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 60 كجم من القات بجازان
  • القبض على مخالفين لتهريبهما 60 كلجم من نبات القات المخدر بجازان
  • القبض على شخصين لترويجهما مواد مخدرة في جازان والشرقية
  • مركز “الغطاء النباتي” ينظم مبادرة لجمع البذور غرب تبوك
  • القبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 37 كجم من الحشيش في عسير
  • الدفاع “المدني” يدعو إلى عدم إشعال النار في أراضي الغطاء النباتي