الحياة، ماهي أضرار قيادة السيارة لفترات طويلة؟ وإليك أهم النصائح لتجنبها،خلال رحلاتنا اليومية بالسيارات، قد نضطر للقيادة فترات طويلة بسبب الزحام وإشارات .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ماهي أضرار قيادة السيارة لفترات طويلة؟.. وإليك أهم النصائح لتجنبها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ماهي أضرار قيادة السيارة لفترات طويلة؟.. وإليك أهم...

خلال رحلاتنا اليومية بالسيارات، قد نضطر للقيادة فترات طويلة بسبب الزحام وإشارات المرور، بالإضافة إلى بعد المسافات أحيانًا بين المسكن ومكان العمل.

وقد يزيد الأمر في حالات السفر، فتستمر القيادة لساعات وساعات طويلة دون الانتباه إلى أهمية أخذ فترات راحة مناسبة.

إذا كنت ممن يقودون مركباتهم لفترات طويلة، فجب أن تعلم أضرار ذلك الأمر على صحتك، والتي وضحها موقع "تايمز ناو" كالآتي:

مخاطر الجلوس لفترات طويلة

القيادة تعني الجلوس على مقعد السائق، والجلوس لفترات طويلة، وذلك يرتبط بعدد من المخاطر الصحية مثل السمنة ومشكلات القلب، وارتفاع ضغط الدم والسكري.

كما يسبب الجلوس آلام مزمنة في الساق، ودوالي وتورم الساقين، بالإضافة إلى تكون جلطات دموية في الساق، قد تمنع من القيادة لمدة شهرين على الأقل، كما يؤدي الجلوس أيضًا إلى آلام الظهر.

التوتر

وجدت دراسة علمية نُشرت عام 2017 أن الأشخاص الذين يقودون السيارات لمدة تتجاوز الساعتين يوميًا، أكثر عرضة للإصابة بالتوتر من غيرهم من الأشخاص العاديين.

فالتعرض للمواقف المحفزة خلال القيادة في أوقات الذروة، كالمشاحنات مع قائدي المركبات الأخرى، يزيد من حالات التوتر والضغط النفسي، وينعكس ذلك على تصرفات الشخص باستمرار.

التعرض للتلوث

البقاء داخل السيارة لفترات طويلة، يعرض السائق للتلوث، حتى في السيارات المكيفة، فالسيارات تطلق غازات ومركبات في الغلاف الجوي قد تكون سامة جدًا.

هذا بالإضافة إلى التلوث الضوضائي عندما تعلق السيارة بالاختناقات المرورية، والذي يزيد من مستويات التوتر والصداع.

الشعور بالتعب المستمر

تستهلك القيادة لفترات طويلة قوة وطاقة سائق السيارة دون أن يلاحظ، ويظهر ذلك عندما يكون بمناسبة اجتماعية، أو عندما يذهب للقاء بعض الأصدقاء، فيجد نفسه في حالة شديدة من الخمول والرغبة في النوم.

وينعكس هذا الأمر على كافة الأنشطة اليومية داخل أو خارج المنزل.

وش تعرف عن القيادة الصحية؟ دام #دربك_صحة وأمان pic.twitter.com/dLZl4IOZCn

— عش بصحة (@LiveWellMOH) July 24, 2023

كيف تتجنب أضرار القيادة على الصحة؟

تقدم وزارة الصحة السعودية مجموعة من النصائح الهامة، لتجنب أضرار القيادة لفترات طويلة:

الحصول على القسط الكافي من النوم في الليلة السابقة للقيادة، وخاصة في حالة السفر بالسيارة. إذا كانت أمامك رحلة طويلة حاول ألا تشغل بالك بالكثير من المهام الثقيلة، والتركيز على الرحلة. ضرورة أخذ فترات راحة متكررة، ويُفضل لمدة 20 دقيقة كل 3 ساعات، لتمديد الساق والتحرك قليلًا. تجنب الوجبات الثقيلة قبل القيادة، للحفاظ على التركيز وعدم الشعور بالخمول بأي وقت. الحفاظ على الجلوس بوضع صحيح للجسم والظهر، بتحريك الكرسي للوصول إلى أنسب وضع يسمح براحة وتمديد الساقين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماهي أضرار قيادة السيارة لفترات طويلة؟.. وإليك أهم النصائح لتجنبها وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. اتبع هذه النصائح في الطقس الحار

مع ارتفاع درجات الحرارة المستمر ، يعاني العديد من المرضى بشكل خاص مرضى ارتفاع ضغط الدم من مخاطر متعددة حيث تؤثر عليهم درجات الحرارة المرتفة بطريقة كبيرة، فما هي وسائل تجنب آثار الحرّ بالنسبة لهذه الفئة؟.

 مرضى ارتفاع الضغط

يقول الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف:"المصابون بأمراض الأوعية الدموية يعانون من حرّ الصيف، وخصوصا مرضى ارتفاع الضغط، لكن هناك بعض الإجراءات البسيطة التي يجب اتباعها للتخفيف من تأثير الحرّ بالنسبة لهذه الفئة من المرضى".

وأضاف:"50% من مرضى ارتفاع الضغط يتناولون أدوية لها تأثير مدرّ للبول، وفي الطقس الحار يزداد خطر الجفاف في الجسم، لذا فإن القاعدة الأولى هي الحرص على تناول كميات كافية من المياه والسوائل".

ونوه الطبيب إلى أن شرب كميات زائدة عن حاجة الجسم من السوائل قد يشكل عبئا إضافيا على الأوعية ويتسبب بارتفاع ضغط الدم، لذا يجب تناول السوائل بالكميات المطلوبة عند الشعور بالعطش.

وحذّر الطبيب إلى أن بعض الناس يعانون من مشكلات احتباس السوائل في القدمين ومشكلات ارتفاع الضغط في فترات الحر، لذا يجب عليهم تجنب الوقوف فجأة والحركة بسرعة.

مقالات مشابهة

  • لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. اتبع هذه النصائح في الطقس الحار
  • غرامة ووقف رخصة القيادة.. المحكمة تُعاقب البلوجر لوشا
  • من الفئات التي يجوز لها الحصول على رخصة إضافية طبقا لقانون المرور؟
  • فاكهة يُمنع حملها على متن الطائرات.. ماهي؟
  • لجنة «قيادة شرطة عجمان» تناقش المشاريع الداعمة لجودة العمل
  • علماء ينهون تجربة طويلة لمحاكاة الحياة على كوكب المريخ
  • اعتقال مجموعة مسلحة هددت ضابط شرطة في البصرة
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات بدون طيار للحوثيين في اليمن دون إصابات أو أضرار