تعيش منطقة عسير هذه الأيام في حالة مطرية مميزة، تجسد جمالية ثنائية مع تفتح أزهار أشجار "الجاكرندا"، التي تعتبر من معالم مدينة أبها وبعض محافظات المنطقة خلال فصل الربيع وبداية الصيف.

تشهد المواقع المزينة بأشجار "الجاكرندا" اقبالًا كبيرًا من المتنزهين والسياح، خاصة شارع الفن في أبها، حيث يشكل هطول الأمطار جاذبية كبيرة لهذه المواقع بفضل اللوحات الفنية الطبيعية التي تتشكل نتيجة الأمطار على الأشجار الزاهية بالألوان.

تتضمن عائلة أشجار "الجاكرندا" حوالي 45 نوعًا، من الأشجار والشجيرات، وتتميز بتساقط أوراقها في المناطق الباردة والحفاظ على خضرتها في المناطق المعتدلة، وتعتبر مثالية للظل والتزيين في الشوارع والحدائق العامة.

زراعة هذه الأشجار تقتصر في المملكة على المناطق المعتدلة مثل منطقة عسير، وتعتبر غير مناسبة لمعظم مناطق المملكة بسبب الحرارة الشديدة في الصيف والبرودة في الشتاء، مما يؤدي إلى عدم تفتح الأزهار في المناطق الحارة.

تضم منطقة عسير حاليًا أكثر من 15 ألف شجرة من أشجار "الجاكرندا"، وتشهد زيادة في الطلب على زراعتها في الحدائق العامة وبجوار منازل المواطنين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عسير أشجار الجاكرندا

إقرأ أيضاً:

أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة

وجه الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، رئيس هيئة تطوير المنطقة، بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة الرابط بين محافظتي تنومة والنماص شمال منطقة عسير.

وتعد عقبة القامة آخر المشاريع المتعثرة في الطريق الرابط بين مدينتي أبها والطائف.

 وحظيت بدعم ومتابعة من هيئة تطوير منطقة عسير وشريكها الإستراتيجي وزارة النقل والخدمات اللوجستية، ما أسهم في استكمال الأعمال التي نتج عنها إنجاز كامل أعمال ازدواج الطريق والحائط الاستنادي بنسبة 93%، وتبقت أعمال جانبية بنسبة 7% لا تسبب الضرر في الحركة المرورية.

سمو رئيس #هيئة_تطوير_عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة، الطريق الرابط بين محافظة النماص ومحافظة تنومة ضمن مشاريع الممكنات الاستراتيجية، مما يساهم في تسهيل الحركة المرورية لسكان وزوار منطقة عسير. pic.twitter.com/NHHLzgBRVr

— هيئة تطوير منطقة عسير (@asda_aseer) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • "سيتي ووك جاردن" تجذب زوار موسم جدة 2024
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • طرح 6 فرصة استثمارية في منطقة عسير
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية بطريق عقبة القامة
  • الاستيطان في الضفة الغربية يتوسع من بوابة المحميات الطبيعية
  • مهتم بتاريخ حائل: تطوير المواقع التراثية بمواد طبيعية لتعزيز الاستدامة وجذب البعثات العلمية
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة