شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “بي بي سي” ومجموعة “نتفلكس” تنتجان عمل درامي جديد لرواية لوكربي عن التفجير والتحقيق، ليبيا كشف تقرير إخباري نشره موقع أخبار 8220;باميديا 8221; البريطاني عن عمل درامي جديد لرواية قصة تفجير لوكربي وتحقيق لاحق بعد مرور 35 عامًا .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “بي بي سي” ومجموعة “نتفلكس” تنتجان عمل درامي جديد لرواية لوكربي عن التفجير والتحقيق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“بي بي سي” ومجموعة “نتفلكس” تنتجان عمل درامي جديد...

ليبيا- كشف تقرير إخباري نشره موقع أخبار “باميديا” البريطاني عن عمل درامي جديد لرواية قصة تفجير لوكربي وتحقيق لاحق بعد مرور 35 عامًا تقريبًا عليها.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد قيام شبكة “بي بي سي” الإخبارية ومجموعة “نتفلكس” الفنية بتكليف شركة “وورلد برودكشنز” بجعل رواية تفجير رحلة “بان أميركان 103” فوق أسكتلندا دراما واقعية من 6 أجزاء استنادا للأحداث الحقيقية المحيطة بالتفجير والتحقيق الاسكتلندي الأميركي المشترك.

ونقل التقرير عن رئيس التحرير في “بي بي سي” “جاينور هولمز” قوله:”إن الأحداث المأساوية التي وقعت في اسكتلندا في تلك الليلة لا تزال تؤثر على بلدنا وعلى مجتمع لوكربي على وجه الخصوص لقد كانت فظاعة صدمت العالم وغيرت حياة الناس إلى الأبد”.

وتابع “هولمز بالقول:” لدينا فريق مناسب في مكان مناسب لسرد هذه القصة غير العادية بأكبر قدر من العناية والتأكد من أن المسلسل يعكس الأحداث المدمرة التي وقعت في تلك الليلة والتحقيق المعقد والبعيد المدى الذي أعقب ذلك ، وتأثير ذلك على كل من فقدوا أحبائهم”.

بدوره قال الروائي وكاتب السيناريو “جوناثان لي” المحرر الرئيسي لنص العمل الدرامي إلى جانب نظيره الأسكتلندي “جيليان روجر بارك”:”كانت هذه الكارثة والمطاردة العالمية التي أحدثتها حدثًا حاسمًا في تاريخ العالم ويحتوي على العديد من حالات المرونة والشجاعة التي تستحق التكريم والفهم”.

وتابع “لي” قائلا:” إنه لشرف لي كتابة هذه القصة على الشاشة” في وقت قال فيه “سيمون هيث” الرئيس التنفيذي لـ”وورلد برودكشنز”:” نشعر بالفخر لأننا نتحمل مسؤولية جلب مثل هذه القصة غير العادية والمحددة للعصر عبر سيناريوهات جوناثان وجيليان الرائعة”.

ووفقًا للتقرير يتم إنتاج العمل الدرامي “لوكربي” بالتعاون مع “أم جي أم تيليفزن” لبثه على “بي بي سي1″ و”آي بلير” ومن ثم على “نتفلكس” في بريطانيا والعالم ناقلًا عن المنتج المنفذ “آدم موران غريفيث” قوله:”لقد عملت في هذا المشروع لمدة 7 سنوات  لذلك فهو عزيز على قلبي”.

وقال “موران غريفيث”:” كان التحقيق غير عادي كما كانت المحاكمة وأنا متحمس للغاية للعمل مع هؤلاء الشركاء الرائعين لإحياءها” في وقت تحدث فيه “ليندسي سلون” من تلفزيون “أم جي أم” كيف أن “موران غريفيث” قد “بحث بخبرة في التحقيق في التفجير مع توفير هذا العمل الأساس للنصوص.”

وقال سلون:” لقد بحث بشق الأنفس عن الحادث من خلال مقابلات مكثفة مع ضباط الشرطة الأسكتلندية وممثلين عن وكالات التحقيق الأميركية وكثير منهم لم يسبق لهم مشاركة قصصهم من قبل وفخورون برعايتنا لهذا المشروع ويسعدنا أن “نتفلكس” و”بي بي سي” أضاءا الضوء الأخضر للمسلسل”.

ترجمة المرصد – خاص

Shares

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “بي بي سي” ومجموعة “نتفلكس” تنتجان عمل درامي جديد لرواية لوكربي عن التفجير والتحقيق وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بی بی سی

إقرأ أيضاً:

مد عرض «نوستالجيا 80-90» على مسرح السامر حتى الاثنين المقبل.. الحضور بالمجان

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مد عرض «نوستالجيا 80-90» بمسرح السامر، حتى يوم الاثنين القبل، بسبب الإقبال الجماهيري على العرض، الذي رفع أمس «لافتة كامل العدد»، ويقدم العرض مجانا للجمهور بأسبقية الحضور.

«نوستالجيا 80-90».. عرض درامي استعراضي غنائية

«نوستالجيا 80-90» عرض درامي استعراضي غنائية من إنتاج هيئة قصور الثقافة، الرؤية والإخراج للفنان تامر عبد المنعم، وبطولة مجموعة من أعضاء فرقة السامر المسرحية، والاستعراضات لعدد من فرق قصور الثقافة منها فرقة بورسعيد وفرقة الحرية وفرقة سوهاج وفرقة روض الفرج للفنون الشعبية، إعداد موسيقى وإعادة التوزيع العرض لـ محمد مصطفى، الديكور محمد جابر، والماكياج إسلام عباس، ومصمم أزياء رنا عبد المجيد.

ويتضمن العرض فقرات متنوعة من أبرز الأعمال التليفيزيونية والسينمائية والمسرحية والإعلانية خلال فترتي الثمانينيات والتسعينيات مع إعادة توزيعها بشكل جديد، كمحاولة لاستعادة الذكريات والتعريف بالهوية الفنية المصرية. 

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت سابقا أن العرض سينطلق في جولة إلى عدد من المحافظات ضمن العروض الفنية الخاصة في مبادرة  «ثقافتنا في إجازتنا».

مقالات مشابهة

  • مد عرض «نوستالجيا 80-90» على مسرح السامر حتى الاثنين المقبل.. الحضور بالمجان