صحافة العرب:
2024-07-07@02:17:59 GMT

مرآب يهدد قصر الباهية

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

مرآب يهدد قصر الباهية

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مرآب يهدد قصر الباهية، وضعت منظمة اليونيسكو مدينة مراكش تحت المنظار، ويعود السبب، إلى الطلب الذي تقدم مجلس جماعة مراكش، للتوصل برأي المنظمة الأممية حول تشييد مرآب تحت .،بحسب ما نشر مملكة بريس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مرآب يهدد قصر الباهية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مرآب يهدد قصر الباهية

وضعت منظمة اليونيسكو مدينة مراكش تحت المنظار، ويعود السبب، إلى الطلب الذي تقدم مجلس جماعة مراكش، للتوصل برأي المنظمة الأممية حول تشييد مرآب تحت قصر الباهية.

وفي انتظار أن تحدد خبيرة تونسية منتدبة من قبل اليونيسكو موقفها من كل الاستشارات، التي سيقدمها مسؤولو مدينة مراكش حول الظروف، التي فرضت التفكير في هذه الخطوة، التي قد تهدد بناية تاريخية، تعود إلى نهاية القرن 19 وتوجد ضمن قائمة التراث العالمي المشمولة برقابة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو).

وحسب مصدر مطلع، فإن مسؤولي مدينة مراكش “فعلوا خيرا” عندما راسلوا منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، ولم يقعوا في خطأ سابق لمسؤولي العاصمة الرباط، الذين تجاهلوا استشارة اليونيسكو عند تغيير معالم محطة القطار الرباط المدينة. ويفرض وضع مدينة مراكش الواقعة ضمن تصنيف التراث الإنساني العالمي أن تأخذ مشورة اليونيسكو في حال الإقدام على تشييدات وبنايات قد تغير صورة المدينة.

مرآب يهدد قصر الباهية مملكة بريس اخبار المغرب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مرآب يهدد قصر الباهية وتم نقلها من مملكة بريس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رونالدو يهدد فرنسا بـ «القياسية»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة فرنسا: تأخر تشغيل المفاعل النووي عن الموعد المقرر إيفان توني: منزعج من «التبديل»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


رغم أن البرتغالي «الأسطورة» كريستيانو رونالدو «39 عاماً» نجم النصر السعودي لم ينجح حتى الآن في التألق والظهور بمستواه العالي، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في ألمانيا، إلا أنه أكد مشاركته بعد عامين في كأس العالم التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
وللمرة الأولى في مشوار رونالدو الكروي الطويل، لا يسجل أي هدف حتى الآن في «يورو 2024، رغم أن تلك هي المرة السادسة التي يشارك فيه في أمم أوروبا، وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أحد.
صحيح أن «الدون» كان قريباً من تحقيق هذا الإنجاز، ولكنه أضاع ضربة الجزاء التي تصدى لها الحارس السلوفيني خلال مباراة بلاده أمام سلوفينيا في دور الـ16 للبطولة الحالية، لينخرط بعدها في بكاء شديد.
وذكرت مصادر صحفية أوروبية عديدة، أن مستوى أداء رونالدو كان موضع جدل شديد بين خبراء الكرة، نظراً لأنه لم يصل إلى المستوى الذي كان عليه، حيث لم يعد يجد سهولة في الفوز بألعاب الهواء التي كان يجيدها، ولطالما سجل منها أهدافاً كثيرة برأسه، عندما كان في أوج مجده وتألقه، كما أنه يواجه صعوبات كثيرة في المرور بالكرة من المنافسين أو في الانفراد بالمرمى.
ومن جانبها، ذكرت صحيفة ريليفو، أن كأس الأمم الأوروبية الحالية، لن تكون البطولة الدولية الأخيرة التي يشارك فيها رونالدو، لأنه مصمم على المشاركة في مونديال 2026، إذ أن هناك رقماً قياسياً آخر يسعى إليه، وهو أن يصبح أول لاعب في التاريخ يشارك ويسجل في 6 نسخ من كأس العالم.
وبالمناسبة يؤكد عدد كبير من البرتغاليين، ضرورة وجود رونالدو مع المنتخب، حتى لو تراجع مستواه، لأنه يبث في زملائه، وخاصة الشباب الروح القتالية والحماس.
وتألق رونالدو مع النصر، قبل أن يشد الرحال إلى ألمانيا، برفقة منتخب بلاده، للمشاركة في «يورو 2024»، وسجل 50 هدفاً في مختلف المسابقات التي شارك فيها الفريق في الموسم المنتهي.
والآن، أمام رونالدو فرصة ذهبية، لتحقيق حلم التسجيل في سادس أمم أوروبية يشارك فيها، عندما يواجه منتخب بلاده نظيره الفرنسي مساء الجمعة في ربع نهائي البطولة التي أعلن رونالدو أنها الأخيرة بالنسبة له على المستوى الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا انفجار قنينة غاز في مدينة طنجة إلى 3 وفيات
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع التاريخية المتضررة من زلزال الحوز
  • دا كوستا اللاعب السابق للأسود يحل بمراكش لقضاء عطلة ‎‎خاصة
  • وزير الأمن القومي يهدد نتنياهو بإسقاط الحكومة
  • عاجل.. ابتلاع طبيبة ل40 قرص طبي في محاولة للانتحار بمراكش
  • شي وبوتين يدعوان إلى عالم متعدّد الأقطاب .. وأوكرانيا تسحب قواتها من مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية
  • محكمة روسية ترفض استئناف المستشار الفرنسي المحتجز بتهمة التجسس شي وبوتين يدعوان إلى عالم متعدّد الأقطاب .. وأوكرانيا تسحب قواتها من مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية
  • المحطة الطرقية “مراكش مسافر” محور الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مراكش
  • رونالدو يهدد فرنسا بـ «القياسية»!
  • سكالوني يهدد الإكوادور بـ «الإيذاء»!